دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/11/2019 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

بسبب تقارب مستويات الطلبة.. صالح سالمين لـ الراية:

منـافسـات قـويـــة لتصـفيـات عـد القصـــيد

منـافسـات قـويـــة لتصـفيـات عـد القصـــيد

الدوحة ـ الراية:

تواصلت صباح أمس بلجنة رياضة المرأة التصفيات الأولية لفعالية عد القصيد «إحدى فعاليات القطاع التعليمي للجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني»، والتي أجريت على مدار الأسبوعين الماضيين بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة يمثلون 100 مدرسة حكومية وخاصة منها 50 مدرسة للبنات و50 مدرسة للبنين.

ورصدت الراية سير التصفيات أمس التي شارك بها طلاب كل من: مدارس عمر بن الخطاب الابتدائية الثانية للبنين، ومدرسة أم القرى الابتدائية للبنين، ومدرسة سميسمة الابتدائية للبنين، ومدرسة الفرقان الخاصة الابتدائية للبنين، ومدرسة معاذ بن جبل الابتدائية للبنين، ومدرسة النور الخاصة للغات بنين، وأكاديمية الفيصل الدولية للبنين، ومدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، والمدرسة الإنجليزية الحديثة للبنين.

وأشاد الشاعر صالح سالمين المري منسق الفعالية بأداء الطلبة ومستواهم في الحضور والإلقاء حيث بدت المستويات متقاربة، الأمر الذي يقوّي المنافسة، لافتاً إلى استئناف التصفيات الأحد والاثنين المقبلين، وذلك لاختيار أفضل 6 طلاب وأفضل 6 طالبات للتصفيات النهائية، التي ستجرى بدرب الساعي لتحديد المراكز الثلاثة الأولى، على مستوى البنين والبنات.

ونوه باختيار 12 شاعرًا وشاعرة قطريين معروفين من بينهم 6 شعراء و6 شاعرات تم تكليفهم بكتابة قصائد وطنية واجتماعية وحكم ونصائح وقصائد عن مشاريع وإنجازات دولة قطر من 10 أبيات إلى 11 بيتًا ويتسلم الطلبة والطالبات القصائد قبل النهائيات بأربعة أيام ليحفظوها ويتدربوا عليها جيدًا.

وأشار إلى تخصيص جائزة تقدر بـ25 ألف ريال للفائز بالمركز الأول في فعالية عد القصيد، و20 للمركز الثاني و15 للمركز الثالث، وجوائز تشجيعية للطلبة المشاركين من الرابع إلى السادس مع منح دروع للطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال: الحفل النهائي لفعالية عد القصيد وتكريم الفائزين سيكون بدرب الساعي على هامش الاحتفالات باليوم الوطني بحضور شخصيات مهمة في الدولة وفقًا لما جرت به العادة كون الفعالية تعبر عن الموروث الشعبي ويكون عليها إقبال كبير.

وأشار إلى أن فعالية عد القصيد من الفعاليات الوطنية الجماهيرية والتي تحظى بإقبال ومتابعة كبيرة من المواطنين أو زوار درب الساعي.

وعن أعضاء لجنة التحكيم قال: أعضاء لجان التحكيم كلهم شعراء معروفون على مستوى الخليج.               

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .