دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/11/2019 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

511 لوحة فنية في حب قطر بأنامل طلبة المدارس.. سميرة اليزيدي لـ الراية :

انتهاء تصفيات هذي قطر وتحكيم الأعمال غداً

انتهاء تصفيات هذي قطر وتحكيم الأعمال غداً

 

كتب - محروس رسلان:

انتهت صباح أمس الأول تصفيات فعالية هذي قطر «إحدى فعاليات القطاع التعليمي للجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني» والتي تستهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة من جميع الجنسيات، حيث تم الانتهاء من آخر مرحلة في التصفيات والخاصة بطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية.

وكشفت الأستاذة سميرة اليزيدي رئيس فعاليات القطاع التعليمي باللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني عن تلقي 511 لوحة فنية في حب قطر تم استلامها من الطلبة والطالبات ضمن فعالية هذي قطر، لافتة إلى أن الفعالية كانت مفتوحة للبنين والبنات على مستوى المراحل التعليمية الثلاث للقطريين والمقيمين.

وأشارت إلى تخصيص غد وبعد غد لتحكيم الأعمال المقدمة من الطلبة والطالبات.

وقالت: كلنا شوق إلى مشاهدة رؤية قطر بعيون أبنائها، لافتة إلى أن الطلبة والطالبات أبدعو في التعبير عن قطر بأناملهم ووفق رؤية كل منهم الخاصة.

وأشارت إلى أن اللجنة ستحاول الاستفادة من الأعمال الفائزة وتوظيفها بشكل جيد دعمًا وتشجيعًا منها للطلبة والطالبات الموهوبين.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الهوية الوطنية والانتماء للوطن والحب لدى النشء، وتتيح الفعالية المجال أمام الطلاب والطالبات للتعبير عن مشاعرهم تجاه الدولة من خلال الرسم باختيار موضوع من بين خمس موضوعات يصممون رسمة تتعلق به أو تعبر عنه وذلك حتى يعبر عن قطر من منظوره.

ويشارك 520 طالبًا وطالبة من جميع المراحل بـ 230 مدرسة حكومية وخاصة بتصفيات فعالية هذه قطر، حيث تستكشف الفعالية كيف ينظر المشارك إلى قطر وإلى تاريخ قطر وإلى مستقبل قطر ومحيطه الاجتماعي وذلك عبر الرسم والألوان.

وتم إجراء تصفيات الفعالية على مدار أسبوعين حيث يتم تخصيص يوم لمدارس ابتدائي بنات ويوم لمدارس ابتدائي بنين ويوم المدارس الحكومية المشتركة ويومين للمدارس الخاصة ويوم للمرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك حرصًا على وجود أكبر عدد من المدارس من خلال تنظيم عملية التصفيات.

ومن المقرر أن يتم اختيار أفضل 10 لوحات من مدارس ابتدائي بنين وبنات وإعدادي بنات وبنين وثانوي بنات وبنين بإجمالي 60 عملاً، ومن ثَمّ سيتم إجراء منافسات بين العشرة المتأهلين في كل فرع ليتم حصر الثلاثة الأوائل.

وتقوم فكرة فعالية «هذي قطر» على رسم الطلاب لوحات فنية يعبرون فيها عن الوطن وإنجازاته، وإبراز قيم المجتمع القطري النابعة من القيم الأصيلة لهذا المجتمع منذ تأسيس كيانه، وحاضره وتطلعات مستقبله، وتوجه فعالية هذي قطر إلى جميع طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة بالدولة في كافة المراحل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .