دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/11/2019 م , الساعة 12:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مخالفات لاشتراطات تعبئة ونقل الوقود

مخالفات لاشتراطات تعبئة ونقل الوقود

الدوحة -  الراية :

رغم التحذيرات التي تطلقها شركة وقود من مخاطر بقاء السائقين داخل المركبة وعدم النزول منها أو دخولها أثناء التعبئة إلا أن مشهد نزول بعض الأشخاص والقيام بأنفسهم بتعبئة الوقود لا يزال مستمرا في عدد كبير من المحطات دون مراعاة لتلك الاشتراطات التي وضعت بهدف الحفاظ على سلامة جميع مرتادي المحطات، فضلاً عن مخالفة اشتراطات نقل المواد القابلة للاشتعال.

عدسة  الراية  رصدت أحد السائقين ومرافقه خلال تعبئة الوقود في عدد من «الجراكن» متجاهلاً التعليمات الموضحة أمامه والتي تطلب منه ومن جميع السائقين عدم النزول من المركبة أثناء القيام بتعبئة الوقود.

وكانت شركة وقود أطلقت تحذيراً في وقت سابق لمرتادي محطات التعبئة من خطر الكهرباء الساكنة مشدداً على عدم النزول من المركبة أو دخولها أثناء التعبئة. وأكدت أن الكهرباء الساكنة (الاستاتيكية) من المخاطر الشائعة في محطات تعبئة الوقود، كما أن حركة الناس حول السيارة وترك المحرك يعمل واستخدام الهاتف الجوال أثناء التعبئة قد تزيد من الخطر لأنها قد تكون سبباً لبداية حريق، مطالبة العملاء باتباع كافة إرشادات السلامة المتوفرة في محطاتها لأن عدم التقيد بهذا الأمر قد يعرضهم والآخرين للخطر.

كما ضبطت الجهات المعنية العديد من مخالفات نقل مواد قابلة للاشتعال دون ترخيص ودون مراعاة اشتراطات السلامة.. وأحالت أصحابها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .