دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في احتفال بيوم الدستور في بلاده .. سفير طاجيكستان خسرو صاحب زاده:

رحلات جوية مباشرة بين الدوحة ودوشنبه قريباً

رحلات جوية مباشرة بين الدوحة ودوشنبه قريباً

متابعة- إبراهيم بدوي:

أعلن سعادة السيد خسرو صاحب زاده، سفير جمهورية طاجيكستان بالدوحة، أنه من المتوقع أن تقوم الخطوط الجوية القطرية بتدشين رحلات مباشرة منتظمة بين الدوحة ودوشنبه قريباً، الأمر الذي سيعود بالنفع والتأثير الإيجابي على تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن طاجيكستان تولي بالغ العناية بتنمية علاقاتها المتميزة مع دولة قطر الشقيقة معتبرة إياها من أهم شركائها على الساحتين الدولية والإقليمية.

ونوه خلال احتفال أقامته السفارة بالدوحة بمناسبة يوم الدستور في طاجيكستان، بأن قطر من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع طاجيكستان وذلك عام 1994م ومنذ ذلك الحين تتطور العلاقات الثنائية بين البلدين باطراد على كافة الصعد ذات الاهتمام المشترك، علماً بأننا نحتفل هذا العام بمرور ربع قرن - الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الطاجيكية القطرية، التي ترتكز على الأواصر التاريخية والروحية والقيم المشتركة والاحترام المتبادل ووحدة المواقف وتقارب وجهات النظر تجاه معظم القضايا الدولية والإقليمية.

وتابع السفير الطاجيكي قائلاً: لا شك أن هذه العلاقات المتينة تستمد قواها من صلات الأخوة القائمة بين زعيمي البلدين – فخامة الرئيس إمام علي رحمان وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال سعادة السفير إن قطر تحتل الريادة على مستوى البلدان العربية في تطوير مشاريع استثمارية في طاجيكستان. كما أن حكومة دولة قطر بتوجيه مباشر من قبل القيادة العليا في الدولة بادرت ببناء المسجد المركزي الكبير في مدينة دوشنبه الذي يعد أكبر جامع على مستوى آسيا الوسطى. ومنذ فترة وجيزة تم الانتهاء من أعمال البناء في هذا المشروع ومن المقرر أن يتم افتتاحه في إطار الزيارة الرسمية المرتقبة لصاحب السمو إلى طاجيكستان. وإن طاجيكستان حكومة وشعباً متطلعة إلى زيارة صاحب السمو.

وقال السفير إن الجالية الطاجيكية في قطر ليست بكبيرة ولكنها آخذة في ازدياد بفضل توطيد علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وبما أن دولة قطر الشقيقة تحتضن أبناء الجنسيات المتعددة وتلتقي على أرضها الحضارات والثقافات المختلفة فمن دواعي شرفنا أيضاً أن تكون الجالية الطاجيكية جزءاً من النسيج المجتمعي في قطر لتسهم في مسيرة تقدمها وازدهارها جنباً إلى جنب مع الأشقاء القطريين والمقيمين الشرفاء.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .