دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تضم 43 وكالة أنباء من 35 دولة في آسيا والباسيفيك

قطر تشارك في عمومية وكالات أنباء «اوانا»

وكالة الأنباء القطرية تشارك في معرض للصور على هامش الجمعية العامة
قطر تشارك في عمومية وكالات أنباء «اوانا»

سول - قنا:

انطلقت هنا أمس، أعمال الجمعية العامة ال17 لمنظمة وكالات الأنباء لآسيا والمحيط الهادئ (اوانا)، والتي تستمرّ يومين. وتشارك وكالة الأنباء القطرية العضو في (اوانا) بوفد يرأسه السيد يوسف إبراهيم المالكي مدير عام الوكالة.

وتبحث الجمعية العامة خلال الاجتماع عدة موضوعات منها (انتشار الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتدابير للتصدي المشترك للأخبار الكاذبة التي تبرز كمهمة تواجه جميع وسائل الإعلام في العالم، واستعادة الثقة في وسائل الإعلام). وقال السيد جو سونغ-بو رئيس وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، في كلمته الافتتاحية: «إن جميع وسائل الإعلام في العالم تواجه تحديات غير مسبوقة يجب عليها تحويلها إلى فرص جديدة». وأضاف إن الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والتعلم الآلي دخلت في غرفة الأخبار على خلفية التطور الكبير في الاختراقات التكنولوجية، ويجب عليها تقديم محتويات جديدة بوتيرة سريعة والحذر من الأخبار الكاذبة وتعزيز التحقق من الحقيقة.

وتأسست منظمة (اوانا) في عام 1961 بمبادرة من منظمة (اليونسكو) للتربية والثقافة والعلوم من أجل التعاون والتبادل الحر للمعلومات بين الأعضاء، وتضم 43 وكالة أنباء من 35 دولة حالياً. ويشارك في الجمعية العامة التي تعقد كل ثلاث سنوات، وفود من 32 وكالة أنباء في 28 دولة.

وأقيم بالتزامن مع أعمال الجمعية العامة معرض للصور، شارك فيه عدد من وكالات أنباء الدول الأعضاء من ضمنها وكالة الأنباء القطرية.

في سياق متصل، استقبل رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، رؤساء وكالات أنباء الدول الأعضاء في منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (اوانا)، المشاركين في أعمال الجمعية العامة للمنظمة التي انطلقت أعمالها في سول أمس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .