دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/12/2019 م , الساعة 2:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

د. إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم:

افتتاح جامعة هندية جديدة في قطر 2020

من بين أفضل 800 جامعة بالعالم وفقاً لتصنيف التايمز
تصنيف عالمي جيد للجامعة وتضم 43 قسماً أكاديمياً
الدراسة بالإنجليزية والتسجيل متاح لجميع الراغبين
احتلت المرتبة السابعة بين الجامعات الهندية عام 2018
افتتاح جامعة هندية جديدة في قطر 2020

كتب- محروس رسلان:

كشف سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي عن توقيع المُستثمر القطري علي عبد اللطيف المسند اتفاقيةً مع جامعة Savitribai Phule Pune الحكومية الهندية لافتتاح فرع لها في دولة قطر. وقال في تصريحات صحفية: سيتم فتح فرع للجامعة الهندية بقطر في 2020، لافتًا إلى أن الجامعة لها تصنيفٌ جيد على المُستوى العالمي، وعلى مُستوى دولة الهند باعتبارها جامعة مرموقة لها تاريخٌ وموجودة منذ منتصف القرن الماضي، وتضمّ تخصصاتٍ كبيرةً.

وأضاف: قطاع شؤون التعليم العالي بالوزارة سيتولى التنسيق مع المُستثمر ومع الجامعة بخصوص التخصصات التي سيتمّ توفيرُها بالجامعة الجديدة، وذلك منعًا لتعارضها مع تخصصات أخرى، لافتًا إلى أن الدراسة في الجامعة ستكون باللغة الإنجليزية، وأنها ستكون مفتوحة أمام أبناء الجالية الهندية في قطر، وأيضًا أمام جميع الراغبين بالتسجيل بها.

ونوّه برغبة عدة جامعات خلال زيارة الوفد للهند بفتح أفرع لها في قطر، وبأن هناك جامعات يسمح لها بفتح أفرع خارج الهند، وأخرى لا يسمح لها بذلك.

وشدّد على أن المُستثمر القطري ينتظره جهدٌ كبير لأخذ مُوافقات التعليم العالي والجهات المختصة بالدولة، واختيار مبنى مُناسب تمهيدًا لافتتاح الجامعة.

يُذكر أن سعادة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي والوفد المرافق شارك مؤخرًا في مؤتمر التعليم بالهند، حيث اطّلع على المعرض المُصاحب للمؤتمر والذي يضمّ أكثر من 150 جهة معنية بالتعليم العالي بجمهورية الهند من جامعات وكُليات ومعاهد، والتي تمثّل العديد من الاختصاصات الجامعية كالطب، والهندسة، والعلوم الإنسانية وإدارة الأعمال والصيدلة، وغيرها من الاختصاصات. وقد شارك سعادة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي والوفد المرافق في مجموعة من الجلسات النقاشية المُصاحبة للمؤتمر. وعلى هامش هذا المؤتمر، وفي إطار تشجيع القطاع الخاصّ على المُشاركة في دعم قطاع التعليم، شارك سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد محمد بن خاطر الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية الهند وعدد من المسؤولين، مراسم توقيع اتفاقيّة بين سعادة السيد علي بن عبداللطيف المسند والجامعة الحكوميةSavitribai Phule Pune لافتتاح فرع لها في دولة قطر. والجدير بالذكر أنّ هذه الجامعة قد تمّ تأسيسها عام 1949 ويوجد بها 43 من الأقسام الأكاديمية، وقد احتلت الجامعة المرتبة السابعة بين جامعات الهند في عام 2018، ووَفق تصنيف التايمز للتعليم العالي صُنفت هذه الجامعة بين أفضل 800 جامعة على مُستوى العالم لعام 2020.

وعلى هامش مُشاركة الوفد القطري في مؤتمر التعليم العالي ٢٠١٩ بنيودلهي (‪(FHES 2019 قام الوفد بزيارة مجموعة من الجهات الحكومية المعنية بالتعليم العالي، كالهيئة الوطنية للاعتماد، ومجلس التقييم والاعتماد الوطني، وزيارة ميدانية لجامعة هامارد تمّ خلال الزيارة مقابلة المسؤولين بالجامعة وزيارة مجموعة من الكليات التابعة للجامعة، وكان الهدف من تلك الزيارات هو بحث التعاون المُشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي، لاسيما كيفية تبادل الخبرات وأفضل المُمارسات، والمُشاركة في البحوث العلمية، إضافة لمُناقشة أهمّ القضايا ذات الاهتمام المُشترك والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، بما فيها أنظمة الاعتماد الأكاديميّ للجامعات ومعادلة الشهادات الجامعية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .