دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/12/2019 م , الساعة 2:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خريجو الجيل الثالث من برنامج تطوير الرياديين الاجتماعيين:

«سما نماء» يساعد الشباب على قيادة التغيير في المجتمع

«سما نماء» يساعد الشباب على قيادة التغيير في المجتمع

عبر عدد من خريجي الجيل الثالث من برنامج تطوير الرياديين الاجتماعيين «سما نماء» عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج مشيرين إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب من المهارات الأساسية ومساعدتهم لكي يكونوا مستقلين بذاتهم ويقودوا التغيير في المجتمع.

و قالت فاطمة الماجد عضو فريق «سنباتيك» إن المشروع الذي قدمه فريقها مشروع ريادي وهو «جيم متنقل» تمت إقامته داخل باص يحتوي على عدد من الأجهزة الرياضية التي تتيح للإنسان ممارسة الرياضة وقتما يريد وأينما يريد عن طريق التطبيق الخاص بالمشروع.

وأوضحت أنه تم اختيار هذا المشروع على وجه التحديد على ضوء ملاحظة أعضاء الفريق انتشار السمنة في الدولة إضافة إلى أن الأفراد ليس لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى الجيم كما أن البعض قد يشعرون بالحرج من الذهاب إلى الجيم نظرًا لأوزانهم الكبيرة ويتيح الباص المتنقل الحصرية والخصوصية وسهولة الوصول.

وقال حميد القحطاني إن المشروع الذي شارك به هو مشروع «وضوح» للصحة النفسية وهو مشروع من ضمن أهدافه تخفيف الضغوط التي يتعرض لها الأشخاص المصابون بأمراض نفسية أو توتر ويقوم المشروع بتوفير منصة إلكترونية لتقديم العلاج لهؤلاء الأشخاص يقوم بها مجموعة من الأخصائيين النفسيين وذلك باستخدام شبكة الإنترنت ويتم إتاحة هذه الإرشادات بواسطة الفيديو أو الصوت فقط ويتميز هذا المشروع بأن الشخص يمكنه الاستفادة منه من أي مكان بالعالم وقال إن هناك ما يشبه وصمة العار التي يعاني منها الأشخاص المصابون بأمراض نفسية.

بدوره أوضح عبدالله القطامي أن مشروع «تدوير» الذي شارك به مع عدد من زملائه هو مشروع يهدف إلى إعادة تدوير النفايات العضوية من أجل المحافظة على البيئة في المجتمع معربًا عن أمله في تحويل المشروع من المحلية إلى العالمية.

من جانبها قالت مريم الكعبي إن مشروع لوكاس الذي تشارك به هو مشروع توعوي يهدف إلى توعية أصحاب الأفكار والمشاريع بالخدمات والفرصة الموجودة في البلاد حيث لاحظنا أن هناك الكثير من المشروعات تفشل بسب عدم الوعي بالخدمات التي تقدمها الدولة.

ونوه حسن الخياط بأن مشروع سنباتيك يهدف إلى مواجهة أمراض السمنة التي بدأت تنتشر بشكل كبير في المجتمع وهو جيم متنقل يأتي للشخص في المكان والزمان الذي يناسبه سواء أكان فردًا أو مجموعة من الأفراد.

أما أميرة الأحبابي فقالت إن مشروع ريسنتر الذي شاركت به هو عبارة عن منصة إلكترونية تجمع الباحثين والمخترعين بالمؤسسات المهتمة موضحة أن المشروع يسعى لمعاونة المخترعين على كيفية تحويل مخترعاتهم إلى مشروعات تطبيقية على أرض الواقع.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .