دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/12/2019 م , الساعة 2:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المدارس أنهت كافة استعداداتها لبدء الاختبارات

12078 طالباً على مقاعد اختبارات الثانوية غداً

تجهيز اللجان وترتيب الطاولات ولصق أرقام الجلوس عليها
كشوف بأسماء الطلاب على أبواب لجان الاختبار
رسائل نصية sms وجداول الاختبارات لأولياء الأمور
12078 طالباً على مقاعد اختبارات الثانوية غداً

كتب: محروس رسلان..

أنهت المدارس الثانوية كافة استعداداتها تمهيداً لإجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الأكاديمي الجاري 2019/‏‏‏2020م والتي من المقرر أن تنطلق غداً الأربعاء وتنتهي الأحد الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

ويجلس على مقاعد اختبارات الشهادة الثانوية غداً 12078 طالباً وطالبة لأداء اختبار مادة الكيمياء على مدار ساعتين ونصف الساعة من الثامنة وحتى العاشرة والنصف صباحاً في أول أيام الاختبارات.

وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية ل الراية أنه تم تجهيز كافة اللجان وإنهاء أعمال الصيانة والنظافة اللازمة وترتيب الطاولات ولصق أرقام الجلوس عليها ووضع كشوف المناداة على أبواب اللجان.

وأشاروا إلى إرسال رسائل نصية إلى أولياء الأمور وذلك قبل اختبار كل مادة للتذكير بموعد الاختبارات وحثهم على حضور الطلبة مبكراً وتقيدهم بالتعليمات.

وأكدوا تشديد المدرسة على تفتيش الطلبة صباحاً قبل الدخول إلى لجنة الاختبار عبر أجهزة التفتيش اليدوية وذلك لكشف الجوال والإلكترونيات مثل الساعة الإلكترونية والسماعات والتي قد تستخدم في الغش. ونوهوا باستلام أسماء الطلبة المحرومين من دخول اختبارات الشهادة الثانوية من قبل وزارة التعليم.

وأشاروا إلى عقد اجتماع صباح اليوم مع الملاحظين لمناقشة واجبات الملاحظين وطريقة استلام وتسلم الأسئلة ومهام المراقب قبل وأثناء وبعد الاختبار.

ولفت بعضهم إلى تقديم المدارس مراجعة مجانية قبل كل اختبار على مقررات المادة التي سيؤدي الطلبة الاختبار فيها في اليوم اللاحق وذلك للرد على أية استفسارات أو أسئلة تطرح من قبل الطلاب.

ويقيم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

ويتولى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي إعداد اختبارات الشهادة الثانوية والإشراف عليها بشكل كامل من إعداد الاختبارات وطباعتها وتشكيل اللجان وإعداد أرقام الجلوس ومتابعة تطبيقها بالمدارس وفقاً للوائح والقوانين، ويتم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مركزياً من خلال الكنترول العام للشهادة الثانوية التابع لقطاع شؤون التقييم بالوزارة.

خالد المهيزع: مناقشة واجبات الملاحظين واستلام وتسلم الأسئلة

كشف الأستاذ خالد المهيزع مدير مدرسة ناصر بن عبد الله العطية الثانوية عن اجتماع ستعقده إدارة المدرسة في تمام العاشرة والنصف من صباح اليوم سيناقش واجبات الملاحظين وطريقة استلام وتسلم الأسئلة ومهام المراقب قبل وأثناء وبعد الاختبار. وأوضح أن المدرسة أنهت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية في أول أيام اختبارات نهاية الفصل الأول، سواء من حيث إعدد لجان الاختبارات أو ترتيب الصفوف ولصق أرقام الجلوس على الطاولات وإعداد كشوف المناداة.

وأكد تشديد المدرسة على تفتيش الطلبة صباحاً قبل الدخول إلى لجنة الاختبار عبر أجهزة التفتيش اليدوية وذلك لكشف الجوال والإلكترونيات مثل الساعة الإلكترونية والسماعات والتي قد تستخدم في الغش.

وأوضح أن المدرسة تقدم للطلبة مراجعة مجانية قبل كل اختبار على مقررات المادة التي سيؤدي الطلبة الاختبار فيها في اليوم اللاحق وذلك للرد على أية استفسارات أو أسئلة تطرح من قبل الطلاب.

 

جاسم المريخي: منع الطلبة المتأخرين نصف ساعة من دخول الاختبار

أكد الأستاذ جاسم المريخي مدير مدرسة عبد الله بن علي المسند الثانوية للبنين التزام المدرسة بتطبيق اللائحة على الطلبة المتأخرين صباحاً ومنع أي طالب يتأخر عن موعد الاختبار مدة نصف ساعة من دخول الاختبار.

ونوه بأن المدرسة أرسلت رسائل نصية بموعد الاختبار لأولياء الأمور دعت خلالها إلى حضور الطلاب قبل موعد بدء الاختبار وإحضار كافة أدواتهم المدرسية.

وأشار إلى عقد اجتماع مع المراقبين من خارج المدرسة لشرح سياسة التقييم وأبرز التعليمات الواردة من وزارة التعليم والتعليم العالي. وأكد أن جميع اللجان جاهزة وأن جميع الصفوف مرتبة كما تم تعليق كشوف المناداة على اللجان، لافتاً إلى إرسال رسائل نصية للتذكير بمواعيد الاختبارات لطلبة المنازل.

د. صالح الإبراهيم: مراجعات شاملة للطلبة على المقررات

في البداية أكد د. صالح الإبراهيم مدير مدرسة الدوحة الثانوية للبنين أن المدرسة انتهت من كافة أعمال المراجعة الشاملة على الوحدات الدراسية لكافة طلاب الصف الثاني عشر، كما أجرت اختباراً تجريبياً للطلبة في كافة المواد.

وأشار إلى إجراء أعمال الصيانة لجميع المرافق المدرسية وترتيب الصفوف ولصق أرقام الجلوس على الطاولات، لافتاً إلى استعراض كافة المعلومات الخاصة بقواعد الاختبارات في اجتماع مع المراقبين من خارج المدرسة صباح أمس. وقال: تم إرسال جداول الاختبارات إلى أولياء الأمور، وسيتم إرسال رسائل نصية قبل كل مادة إلى أولياء الأمور للتذكير بموعد كل اختبار. ونوه بأن المدرسة أيضاً أعدت جداول المراقبة في مختلف اللجان بناء على أسماء المراقبين الخارجيين الواردة من إدارة تقييم الطلبة.

إسماعيل شمس: تفتيش الطلبة إلكترونياً منعاً للغش

قال الأستاذ إسماعيل شمس مدير مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين إن المدرسة ملتزمة بتشديد إجراءات تفتيش الطلبة وذلك عبر أجهزة تفتيش إلكترونية يدوية لمنع دخول أي أدوات تساعد الطالب على الغش إلى داخل اللجان. وقال: أرسلنا رسائل إرشادية للطلبة ووجهنا بمنع الحضور بالجوال إلى المدرسة. وأضاف: لن يسمح بدخول الطالب إلى اللجان إلا بالبطاقة الشخصية فقط، مشيراً إلى أن الحضور المبكر يضمن عدم تطبيق اللوائح على الطالب ومنعه من دخول الاختبار. وأشار إلى تجهيز اللجان ولصق أرقام الجلوس على الطاولات وإعداد كشوف المناداة، منوهاً بعقد لقاء صباح اليوم مع المراقبين القادمين من خارج المدرسة لإطلاعهم على اللوائح المتبعة والقوانين والتعليمات الجديدة المتعلقة بتقييم الطلبة.

فهد الشمري: استلام أسماء الطلبة المحرومين من الاختبارات

أكد الأستاذ فهد عقاب الشمري مدير مدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية للبنين استلام أسماء الطلبة المحرومين من دخول اختبارات الشهادة الثانوية من وزارة التعليم. وقال: تم تجهيز كافة اللجان وإنهاء أعمال الصيانة والنظافة اللازمة وترتيب الطاولات ولصق أرقام الجلوس عليها ووضع كشوف المناداة على أبواب اللجان.

ونوه بحثّ الطلبة خلال الأيام الأخيرة من دوامهم على المذاكرة والاجتهاد والجد لتحقيق أفضل النتائج بالاختبارات. وقال: جار إرسال رسائل نصية إلى أولياء الأمور وذلك قبل اختبار كل مادة للتذكير بموعد الاختبارات وحثهم على حضور الطلبة مبكراً وتقيدهم بالتعليمات.

وأشار إلى تشديد المدرسة على إجراءات التفتيش عبر العصي الإلكترونية منعا لاصطحاب أي طالب لأية أدوات قد تساعده على الغش داخل لجان الاختبار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .