دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 15/4/2019 م , الساعة 7:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نوهت بنتائج زيارة إدوارد فيليب

السفارة الفرنسية تشيد بتعزيز العلاقات مع قطر

شراكة بين جهاز قطر للاستثمار و BPIFrance لتطوير 7 شركات فرنسية
السفارة الفرنسية تشيد بتعزيز العلاقات مع قطر

الدوحة - الراية:

 أشادت السفارة الفرنسية في الدوحة بتوقيع العديد من الاتفاقات بين الشركات الفرنسية والمؤسسات القطرية خلال الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها دولة السيد إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلى دولة قطر.

وأكدت في بيان صحفي أن هذه الاتفاقيات تساعد على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتسهم في مشاطرة خبرات الشركات الفرنسية في القطاعات الرئيسية. وإن الهدف من هذه الاتفاقات هو تلبية الحاجة إلى تطوير ونمو الاقتصاد القطري، وفقًا لرؤية قطر 2030.

وأضافت أن تمديد الاتفاق بين «أبطال المستقبل الفرنسي» Future French ChampionsوBPIFrance أتاح الصندوق المشترك «أبطال المستقبل الفرنسي» و هو شراكة بين جهاز قطر للاستثمار و BPIFrance، تطوير سبع شركات فرنسية منذ مارس 2014 بفضل استثماراته. ونظرًا لرضا الشركاء الكبير بشأن هذا التعاون، قرروا تمديده سنة إضافية، حتى مارس 2020.

وأشارت إلى اتفاق تعاون بين إيريس كابيتال- Iris Capital- وبنك قطر للتنمية Qatar Development Bank- فقد قام كل من إيريس كابيتال- Iris Capital- وبنك قطر للتنمية - Qatar Development Bank بتنفيذ اتفاق تعاون مقسم إلى ثلاثة أجزاء:

• الاستثمار: يستثمر بنك قطر للتنمية في صندوق الاستثمار الحديث إيريس كابيتال - Iris Capital من أجل التواصل مع الشركات الفرنسية والعالمية الراغبة في تنمية أسس أعمال في قطر.

• الممثلية: افتتحت إيريس كابيتال- Iris Capital مكتب بعثة في قطر للمساعدة على تطوير النظم البيئية للابتكار في قطر.

• والممارسات الأفضل: تشارك إيريس كابيتال- Iris Capital مع بنك قطر للتنمية- QDB خبرتها وأفضل ممارساتها الاستثمارية في مجال مناقصات رأس المال الاستثماري.

إيريس كابيتال

وتابعت السفارة أنه تم تأسيس إيريس كابيتال- Iris Capital في عام 1986، ضمن مجموعة Caisse des Dépôts. وتعد إيريس كابيتال- Iris Capital مستثمرًا متخصصًا في الاقتصاد الرقمي. وهي أساسًا تعد مؤسسة إدارة استثمارات.

ونوهت السفارة الفرنسية بأنه بمناسبة الالتزام الثنائي بتطوير الأعمال الصناعية ذات القيمة المضافة العالية في دولة قطر، تمّ تأسيس شركة أوريون LLC من قبل المؤسستين التاليتين: Qatar Railways Development Company شركة قطر للسكك الحديدية من جهة، ومؤسسةRKH Qitarat (التابعة وبنسبة 49% لشركة Keolis وRATP)، من جهة أخرى. وتهدف هذه المؤسسة المشتركة إلى دمج رؤوس أموال الشركات الفرنسية العاملة في مجال المواصلات، والتي لديها خطط للتنمية الصناعية في دولة قطر.

محفظة أعمال

وقالت: مؤسسة إيجيس Egis شريك في مجال الهندسة مع محفظة أعمال واسعة في قطر وتقدّم مؤسسة إيجيس Egis و هي مجموعة فرنسية خدمات في الهندسة وهيكلة المشاريع والعمليات، في إطار نشاطات في جميع أنحاء العالم. في مجال الهندسة والاستشارات، تشمل قطاعات نشاطاتها، المواصلات و الطرقات والسكك الحديدية والمترو والتنمية الحضرية والأشغال والصناعة والمياه والبيئة والطاقة. ويعود تمركز مؤسسة إيجيس Egis في الشرق الأوسط إلى السبعينات، عندما عملت المجموعة على العديد من مشاريع المواصلات في المنطقة. في أوائل عام 2000، تعاونت إيجيس Egis مع حكومة قطر، حيث عملت في مهام كبيرة و قامت بتشييد محفظة أعمالها في البلاد.

توظيف

في الوقت الحالي، توظف إيجيس Egis في قطر أكثر من 400 شخص، يعملون في العديد من المكاتب المخصصة للمشاريع البارزة في البلاد، مثل مترو الدوحة و برنامج Expressway الطريق السريع و محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة الصناعية و منطقة أم الحول الاقتصادية (منطقة قطر الاقتصادية 3) و إعادة تأهيل بحيرة الكرعانة، بالإضافة إلى العديد من عقود إدارة المرافق للهيئات الحكومية و قرية كتارا الثقافية ومشاريع الطيران – وهي كلها تساهم في الرؤية الوطنية لدولة قطر و ستخدم في الوقت المناسب كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها الدوحة في عام 2022.

تقدم إيجيس Egis أعلى مستوى من الخدمات، حيث تترابط الخبرة الدولية مع الحلول المبتكرة والمستدامة المصممة على المدى الطويل، و مع التقاليد والثقافة والتراث المحلي الخصب. تنعكس الثقة والأمانة التي يمنحها معظم العملاء البارزين في مجموعة من المشاريع التي تم طلبها حديثًا، مثل إطار عمل إدارة المشاريع وخدمات الإدارة التجارية الممنوحة من قبل هيئة الأشغال العامة «أشغال»، ما يتيح لإيجيس أن تكون الشريك المفضل لمشاريع البنية التحتية القادمة في قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .