دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 15/4/2019 م , الساعة 7:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحضور خبراء عالميين في جامعة حمد بن خليفة

معهد قطر يتصدى لتحديات الغذاء والماء والطاقة

الدوحة ـ الراية:

استضاف معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، المبادرة الثالثة للمنتدى العلمي الدولي حول الترابط بين أنظمة الغذاء والمياه والطاقة. واستقطب المشروع، الذي يديره منتدى بلمونت، خبراء من الدوحة، وبرلين، وبريستول، وفيينا، لمناقشة أفضل الممارسات وترابط أنظمة الغذاء والمياه والطاقة في كل من المدن المعنيّة.

ومثّل الدكتور محمد سيف الكواري، وكيل الوزارة المساعد ومدير مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة، والدكتور عبد الكريم أمحمد، عالم أول بمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، دولة قطر في الاجتماع، كما حظي الوفد القطري بدعم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

وتناول المشاركون دراسات حالة أُجريت في المدن الأربع، ودرسوا إمكانية استفادة الدوحة من تجارب المدن الأخرى في مجال إدارة التحديات الاجتماعيّة والاقتصادية والبيئية في إطار الترابط بين أنظمة الغذاء والمياه والطاقة. كما تناول الاجتماع كيفية تحوّل دولة قطر إلى نموذج ناجح في المجال المذكور بالنسبة لدول المنطقة.

واعتبر الدكتور ريتشارد أوكيندي، نائب رئيس جامعة حمد بن خليفة للبحوث، ونائب رئيس البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، مشروع الترابط بين أنظمة الغذاء والمياه والطاقة في غاية الأهمية من أجل تقييم آثار التقلبات المناخية الحادّة وهشاشة البيئة الساحلية وأمن المياه والتمدّد العمراني العالمي. وتمكن ممثلو المدن الأربع من تبادل المعلومات والبيانات والدراسات العلميّة، من أجل تسريع التطوّر وإيجاد حلول اقتصادية للتحديات المذكورة».

من جهته، قال الدكتور الكواري: «تتعدد التحديات في مجال ترابط أنظمة الغذاء والمياه والطاقة حول العالم، ومن الضروري العمل عن كثب مع أصحاب المصالح على المستويين الوطني والدولي، وفرّ الاجتماع منصة لتبادل الأفكار، والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة، وتكثيف جهودنا من أجل تطوير حلول ناجعة تُحدث تأثيراً إيجابياً في دولنا.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .