دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 19/4/2019 م , الساعة 4:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يسلّط الضوء على البحوث المهمة والحائزة على جوائز

المنتدى البحثي السنوي لجامعة قطر الثلاثاء

300 ورقة بحثية ومعرض للمشاريع المتميزة
المنتدى البحثي السنوي لجامعة قطر الثلاثاء

كتبت - هناء صالح الترك:

أعلنت جامعة قطر عن تنظيم المنتدى والمعرض البحثي السنوي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تحت شعار «التحول البحثي من خلال الثورة الصناعية الرابعة – التحديات والابتكارات الاجتماعية» ويتضمن المنتدى حوالي 300 ملصق بحثي مقدمة من منتسبي جامعة قطر يعرض فيها أحدث الإنجازات البحثية و الابتكارات التي توصلوا إليها في مجالات العلوم الاجتماعية، والطاقة والبيئة و الصحة، و تقنية المعلومات.

وسيخصص اليوم الأول للمنتدى لفعالية «حوارات تاد» لطلبة الدراسات العليا، والتي ترتكز على موضوع «إرادة التفوق خيار»، سوف تعرض على الجمهور الرحلة التي قام بها عدد من طلبة الدراسات العليا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، واليابان، وتركيا، وهولندا، بالإضافة إلى النخبة من طلبة الدراسات العليا من جامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، ومعهد الدوحة للدراسات للعليا للتركيز على الأسباب التي دفعتهم للانضمام لبرامج الدراسات العليا، والتحديات التي واجهتهم على مدى رحلتهم، والطرق التي اتخذوها للتغلب على هذه المصاعب. الهدف من هذه الفعالية هو عرض شريحة متنوعة من قصص النجاح والمثابرة في رحلة التميز، وذلك لإلهام الطلبة الحاليين وتحفيزهم والمتوقع انضمامهم للدراسات العليا لمواجهة هذه التحديات أيضًا.

وباليوم الثاني مجموعة من حلقات النقاش والأوراق البحثية التي تتعلق بالبحث و الابتكار وعلاقته بالصناعة المحلية في قطر، كما يشمل جلسة نقاشية تتعلق بالتحولات الاجتماعية و تأثير الثورة الصناعية الحالية عليها. والجلسة الأخيرة تتعلق باستدامة التعاون الدولي وأهميتها في تطوير البحوث.

كما سيضم المنتدى معرضًا مميزًا يشمل المشاريع التعاونية ذات التأثير على المستوى الأكاديمي وعلى المجتمع المحلي و العالمي ويظهر إمكانيات كليات ومراكز جامعة قطر البحثية منها مشاريع تعرض لأول مرة وحصلت على براءات اختراع دولية. كما يشمل معرض لمجموعة من الشركات الصناعية الكبرى مثل دولفين للطاقة و شركة شل وشركة ساسول ما يوفر فرص تعاون مستقبلي في إطار التكامل بين جامعة قطر كمؤسسة أكاديمية و مؤسسات المجتمع المحلي.

وفي إطار تشجيع البحث العلمي و الابتكار، سيتم توزيع مجموعة كبيرة من الجوائز التي تشمل جوائز خاصة بأساتذة جامعة قطر و طلابها و تشمل لأول مرة جوائز خاصة من كل من شركة قطر للبترول و برزان القابضة. وتنقسم الجوائز إلى أربع فئات: جائزة التميز البحثي، وجائزة أفضل الملصقات البحثية، وجائزة الدراسات العليا وجائزة تحدي العروض البصرية.

علمًا أن هذا المنتدى يساعد الباحثين والطلاب في الجامعة على الاستفادة من الفرص التي يتيحها الشركاء المعنيون. كما يسلّط المنتدى الضوء على البحوث الهامة والحائزة على جوائز من جامعة قطر، توضح رؤية الجامعة وتدعم أولويات البحث في قطر في مجالات مختلفة لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .