دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/4/2019 م , الساعة 5:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لمساعدة الطلاب المقيمين على استكمال الدراسة الجامعية

التعليم فوق الجميع توزع منح المستقبل الديناميكي

التعليم فوق الجميع توزع منح المستقبل الديناميكي

الدوحة ـ الراية:

 استضافت مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، من خلال برنامجها «الفاخورة»، حفلاً خاصاً في قاعة محاضرات كلية الدراسات الإسلاميّة في قطر، في المدينة التعليميّة، لتوزيع المنح الدراسية الجامعيّة على الطلاب المقبولين في برنامج «المستقبل الديناميكي في قطر» للعام الدراسي 2018 - 2019، بحضور مسؤولي مؤسسة التعليم فوق الجميع، وسعادة الشيخ الدكتور خالد آل ثاني، المدير العام بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والدكتورة عائشة المناعي، من جامعة حمد بن خليفة، عضو في مجلس الشوري، ومديرة مركز محمد بن حمد آل ثاني لإسهامات المسلمين في الحضارة، والسيدة شونا غاريت، مسؤول التسجيل في كلية شمال الأطلسي في قطر، والدكتور إيفان نينوف، العميد التنفيذي في جامعة ستندن-قطر، والدكتور عبدالله اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة والخدمات الطلابيّة في جامعة قطر، وجمع من الضيوف الموقرين.

يركز برنامج «المستقبل الديناميكي في قطر» على تمكين الشباب المقيمين في الفئة العمرية 17-25 عاماً، الذين أمضوا معظم سنوات حياتهم في قطر من استكمال تعليمهم العالي. ويعتبر هذا البرنامج الشامل أكثر من مجرد منحة دراسيّة، فهو يوفّر الفرصة للطلاب لاكتساب مهارات المشاركة المدنيّة بالإضافة إلى الاستفادة من أنشطة التمكين الاقتصادي.

وقد عقدت مؤسسة «التعليم فوق الجميع» شراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وأربع مؤسسات جامعية بارزة في الدولة، من أجل إطلاق برنامج «المستقبل الديناميكي في قطر»، وهي: جامعة قطر، كلية شمال الأطلنطي، جامعة ستندن، وجامعة كالجاري، وقد حددت كل منها المتطلبات والمعايير الخاصّة بها لقبول طلبات المستفيدين من برنامج المنح الدراسية الجامعيّة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم «الفاخورة» بتنفيذ أحد إجراءاتها الصارمة والمتمثل بـ «الاختيار من أجل النجاح»، لضمان قدرة المستفيدين الذين تم اختيارهم على الاستفادة القصوى من الفرص التي يقدّمها لهم هذا البرنامج الفريد.

وقالت السيدة فاطمة الخاطر، رئيس برنامج «المستقبل الديناميكي في قطر» في مؤسسة التعليم فوق الجميع: نحن نؤمن بأن استثمارنا في رأس المال البشري يساعد الشباب في إطلاق كامل إمكاناتهم لتأدية دور فاعل في نهضة مجتمعاتهم وتطوّرها. ومن بين أهم العناصر التي تميّز برنامج المستقبل الديناميكي في قطر هو التركيز على المشاركة المدنيّة، واستثمار الدولة في إمكانات الشباب المقيمين، وإعدادهم ليكونوا جزءاً من مستقبل قطر المُشرق.

وأضافت: «نحن سعداء بالدعم المميّز الذي حظينا به من قبل أربع مؤسسات رائدة من أجل تحقيق غايتنا النبيلة، كما نشعر بامتنان خاص تجاه وزارة الأوقاف التي منحتنا ثقتها الغالية ودعمت جهودنا من أجل تمكين هؤلاء الشباب الاستثنائيين من الوصول إلى التعليم النوعي.»

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ الدكتور خالد آل ثاني، المدير العام بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: إننا اليوم نبتهج حقيقة باستضافة حفل توزيع المنح الدراسيّة الجامعية التي يقدّمها برنامج (المستقبل الديناميكي في قطر) للطلاب المقيمين، كما نعتزّ بالشراكة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع. ونودّ أن نقول للطلاب والطالبات الذين حصلوا على هذه المنح الدراسيّة إن عليهم الاجتهاد والمثابرة ليصبحوا نجوماً في مختلف التخصصات.

من جانبها، قالت الدكتورة عائشة المناعي، من جامعة حمد بن خليفة، عضو في مجلس الشورى، مديرة مركز محمد بن حمد آل ثاني لإسهامات المُسلمين في الحضارة:

إن دولة قطر، وبتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم، بوصفه ركيزة من ركائز التنمية في الدولة، وحاجة ضروريّة لضمان الأمن والسلام.                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .