دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/4/2019 م , الساعة 5:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بموجب مذكرة تفاهم بين قطر للقيادات ووزارة الصحة في التدريب والبحوث

تطوير الكفاءات القيادية في قطاع الرعاية الصحية

الارتقاء بالقدرات البحثية والمسحية والحلول الرقمية
د.عبدالله آل ثاني: اعتماد أفضل تقنيات التدريب والتطوير الحديثة
د.محمد بن حمد: تقديم خبرات قيادية مميزة في القطاع الصحي
تطوير الكفاءات القيادية في قطاع الرعاية الصحية

الدوحة - الراية:

وقع مركز قطر للقيادات مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة العامّة، لتعزيز مستوى التدريب والبحوث في مجال الصحة العامة، وتوفير كفاءات في مجال الاستبيان والتقييم القائم على البيانات بما يعود بالنفع على صحة السكان بالدولة.

تهدف المذكرة إلى تطوير مهارات العاملين بوزارة الصحة العامة بدولة قطر، مع التركيز على مهارات القيادة والإدارة، والتدريب الموجّه ورفع مستوى الكفاءات البحثية والمسحية والحلول الرقمية بشكل أساسي، كما تعكس التزامًا وطنيًا بالتنمية البشرية وفق ركائز رؤية قطر الوطنيّة 2030.

وأطلق مركز قطر للقيادات محرك الاستبيان على شبكة الإنترنت /‏www.QSurvey.qa /‏ بالإضافة إلى تطبيق الهاتف الجوال، في شهر أبريل من العام الماضي، كأول أداة استبيان ثنائيّة اللغة في العالم تهدف لتعزيز البحث العلمي، كمنصة مجانية عالية الكفاءة لتخزين ومُعالجة البيانات.

وفي هذا السياق، أكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمركز قطر للقيادات، أهمية الاستثمار في الكوادر القيادية في قطاع الصحة العامة، وقابلية تطبيق أداة الاستبيان في قطاع الرعاية الصحيّة في قطر.

وأضاف إنه انطلاقًا من الاستثمارات الهامة التي أطلقتها القيادة الحكيمة في القطاع الطبي، تواصل دولة قطر تحقيق خطوات كبيرة في مجال الرعاية الصحية، معبراً عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة مع وزارة الصحة العامة، نظرًا للتغير السريع في سبل القيادة الحديثة والتقنيات المُستخدمة في القطاع الطبي.

وأكد أن هذه الشراكة تهدف لاعتماد أفضل تقنيات التدريب والتطوير في مجالات القيادة الحديثة وأساليب البحث العلمي، والتي من المتوقع أن تعزّز مهارات مسؤولي الوزارة والعاملين المختلفين بشبكة المستشفيات وهيئات الرعاية الصحيّة بالدولة.

وأوضح أنه في إطار دعم هذه الرؤية، فقد تمّ توفير أيضًا محرّك الاستبيان/‏ QSurvey /‏ والذي يقدّم تسهيلات مبتكرة للبحث العلمي، عن طريق تسجيل وتحليل كميات هائلة من البيانات لعقود قادمة.

من جانبه أعرب سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة ومركز قطر للقيادات، والذي يُمثل حدثاً مهماً لوزارة الصحة العامّة لمركز قطر للقيادات، وذلك للفوائد الكثيرة التي ستعود على الجانبين.

ولفت إلى أن وزارة الصحة العامة كانت من أولى الوزارات والجهات الحكوميّة التي بادرت بالتعامل مع محرّك البحث والاستبيان القطري الجديد، مشيراً إلى أن التعاون مع مركز قطر للقيادات سيثمر عن تقديم خبرات قيادية مميّزة في وزارة الصحة العامّة والقطاع الصحي.

وأكد أن الوزارة ستعمل على تحقيق الاستفادة المُثلى من التعاون مع مركز قطر للقيادات في مختلف المجالات البحثيّة والتدريبية بما يؤدّي إلى تعظيم الفائدة للجانبين.

ويتيح استخدام/‏ QSurvey /‏ الاستفادة بشكل آمن من البيانات، والتفاعل مع أصحاب المصلحة المعنيين، ودعم المشاريع وعمليات صنع القرار بإحصاءات دقيقة، وجمع معلومات المُستجيبين بسهولة لتقديم العروض التقديمية، وكذلك ربط وتصدير البيانات في أنظمة المعلومات الخاصّة بالمُستخدمين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .