دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/4/2019 م , الساعة 5:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لرفع مستوى الوعي المجتمعي بالمرض والتشجيع على الفحص المبكر

كلية الصيدلة تطلق حملة توعوية حول فقر الدم

كلية الصيدلة تطلق حملة توعوية حول فقر الدم

الدوحة - الراية:

 أطلقت كلية الصيدلة في جامعة قطر حملة لنشر الوعي حول مرض فقر الدم بين طلاب الجامعة.

تم تنظيم الحملة من قبل أعضاء جمعية طالبات كلية الصيدلة تحت إشراف وتوجيه من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بفقر الدم، خاصة بين الشباب، إذ تم تقديم المعلومات بطرق تفاعلية وجاذبة لاستقطاب أكبر عدد من هذه الفئة.

سلّطت الحملة الضوء على الأنواع المُختلفة لفقر الدم، وأهمية الفحص والكشف المبكر والأعراض التي يُعاني منها المُصاب، وطرق العلاج المُتاحة، بالإضافة إلى بعض المفاهيم الخاطئة المُنتشرة في المجتمع.

أقيمت الحملة في الساحة الرئيسية لكلية العلوم، حيث تم تقسيم مقر الحملة إلى ثلاث محطات رئيسية، قامت من خلالها طالبات الكلية بتوعية الزوّار بمرض فقر الدم بطرق تفاعلية، وتم تزويد الزوّار بمطويات تثقيفية عن مرض فقر الدم وبعض المعلومات، وعملت الطالبات على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الزوار فيما يخص فقر الدم وقدّموا لهم إرشادات عامة عن فقر الدم وأعراضه.

وقال الدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة: إن الكلية فخورة بطالباتها لقيادتهن زمام مُبادرات تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بقضايا هامة ومُنتشرة، مثل حملة التوعية بمرض فقر الدم، حيث تمنح مثل هذه الحملات الطلبة فرصة ثمينة لتطوير المهارات المهنية والقيادية.. مشيراً إلى تقديم الكلية كامل الدعم لمثل هذه المُبادرات، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية للتنمية البشرية والتي تركز على توفير نظام تعليمي يواكب المعايير العالمية وبناء قوة عاملة تحقق احتياجات السوق الوطنية وتسهم في تطوير قطر.

بدوره، قال الدكتور زياد نصر الأستاذ المساعد في قسم الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية بالكلية: قامت طالبات الصيدلة بعمل رائع في إعداد الحملة، حيث جذبن اهتمام العديد من الطلاب والموظفين والأساتذة من مختلف كليات جامعة قطر.. كنت شاهداً على مدى حماس الطالبات وشغفهن وتفانيهن لإنجاح الحملة من خلال تفاعلهن مع الزوار وتقديم النصح والإرشاد لهم.

من جانبها، قالت الطالبة سارة ذياب رئيسة جمعية طالبات كلية الصيدلة: تعرف مُنظمة الصحة العالمية الصيدلاني المتميز بأنه قائد، معلّم، مُقدّم للرعاية الصحية، صانع قرار، مُلتزم بالتعليم مدى الحياة، إداري، والأهم أن يكون قادراً على التواصل الفعّال.. لقد نمت مهنة الصيدلة ونمت معها الأدوار المنوطة بنا، فعلى الصيدلاني أن يعمل لتعزيز صحة أفراد المجتمع. لذلك وجب علينا كطلاب صيدلة، أن نسعى لممارسة وتطوير مهارات التواصل لدينا، وأن نسعى لنشر المعرفة التي اكتسبناها خلال الدراسة.. إننا مُلزمون بالعمل على توعية زملائنا سعياً لرفع الوعي الصحي لدى الفئة الناشئة في قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .