دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/4/2019 م , الساعة 6:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

التعليم تحتفي باليوم العالمي للإبداع والابتكار

التعليم تحتفي باليوم العالمي للإبداع والابتكار

الدوحة - ‏‏قنا:

‏‏ احتفلت وزارة التعليم والتعليم العالي باليوم العالمي للإبداع والابتكار الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر أبريل كل عام.

وقد احتفل العالم لأول مرّة بهذه المناسبة التي أقرّتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 أبريل عام 2002، بهدف زيادة الوعي بدور الإبداع والابتكار واستخدام التكنولوجيا في حل المشاكل، وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة، علماً أن هذا اليوم يصادف أيضاً ميلاد الإيطالي ليوناردو دافنشي، الذي يُعدّ معلماً في الإبداع في مجالات عدّة من الفنون والعلوم.

وفي هذا الصدد وحرصاً من وزارة التعليم والتعليم العالي على تفعيل المناسبات العالميّة وإشراك القطاع التعليمي فيها، أحيا قسم رعاية الموهوبين بإدارة التربية الخاصّة ورعاية الموهوبين بالوزارة هذه المناسبة بتنظيم العديد من الفعاليات والمحاضرات موجهة للطلاب والمعلمين ومنسقي المدارس والكادر الإداري والتدريسي حول الإبداع والابتكار ودورهما في تقدّم الأمم.

تحدّث خلال الفعاليات عددٌ من المسؤولين والخبراء من داخل قطر وخارجها عن الإبداع والابتكار والاستراتيجيات العمليّة لاستخراج قدرات الإبداع لدى الأبناء، وتعليم التفكير ورعاية واكتشاف وتنمية المواهب وغيرها من المحاضرات والفعاليّات ذات الصلة.

وقالت السيدة فاطمة البوعينين، رئيسة قسم رعاية الموهوبين بإدارة التربية الخاصّة ورعاية الموهوبين بالوزارة، إن هذه الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفال بيوم الإبداع والابتكار العالمي ترسّخ الثقافة الإبداعيّة للوصول إلى الابتكار والتفكير الناقد لدى الطلبة.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .