دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/4/2019 م , الساعة 6:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشركة المنفذة أنهت المشروع قبل 4 أعوام ولم يتم افتتاحها

لغز إهمــال حديقــة شمــال الصخــامة

الحديقة تحولت إلى موقع مهجور ومكب للمخلفات
المرافق وألعاب الأطفال والمظلات تهالكت قبل أن يتم استخدامها
لغز إهمــال حديقــة شمــال الصخــامة

كتب - حسين أبوندا :

تسبب الإهمال في تحول حديقة في منطقة الصخامة، لم يتم افتتاحها بعد، إلى موقع مهجور ومكب للقمامة والمخلفات، وذلك بعد أن توقف العمل في مشروع إنشاء الحديقة قبل أربعة أعوام، ما أدى إلى تهالك مرافق الحديقة والألعاب الموجودة دون أن يتم استخدامها.

وقال عدد من سكان، في تصريحات لـ الراية: أن الشركة المنفذة لمشروع إنشاء الحديقة أنهت جميع الأعمال بالحديقة وأتمت المشروع قبل أربع سنوات من دورات للمياه وكافتيريا وألعاب الأطفال ومظلات خشبية ومقاعد وأعمدة إنارة وزراعة أشجار ومسطحات خضراء وغرف لموظفي الأمن، لكن الأعمال توقفت فجأة ولم يتم افتتاح الحديقة.

 

وأضافوا أن إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة لم تعلن عن افتتاح الحديقة وأبقتها مغلقة أمام الزوار، دون أن تقوم بأعمال صيانة أو تطوير خلال تلك السنوات الأربع، ما حول الحديقة إلى موقع مهجور ومكب للقمامة والمخلفات.

وأكدوا أن إهمال المشاريع الخدمية إهدار للمال العام، حيث أنفقت الدولة أموالاً طائلة على بناء تلك الحديقة، بالتعاون مع إحدى شركات الإنشاءات ورغم ذلك لم يتم الاستفادة منها، بل إنها أصبحت في الوقت الحالي بحاجة إلى صيانة شاملة وإنفاق أموال طائلة لتطويرها.

 

وطالبوا بضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء هذه الحديقة في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى للنساء والأطفال الاستمتاع بها.. مشيرين إلى أن الألعاب التي تم تركيبها بالحديقة أصبحت متهالكة وغير صالحة للاستخدام حتى قبل أن يلعب بها الأطفال، كما أن أشجار النخيل سقطت بسبب الإهمال.

وأكدوا أن هذه الحديقة باتت تشكل لهم الكثير من المشاكل أولها قيام بعض الأشخاص بالتخلص من القمامة والمخلفات داخلها، ما يؤدي لتشويه الشكل الجمالي للمنطقة، ما يدل على الإهمال الواضح من البلدية المسؤولة التي تهمل إزالة تلك المخلفات.

 

وأشاروا إلى أن هذه الحديقة تقع ضمن الحدائق التي وضعتها وزارة البلدية والبيئة على موقعها الإلكتروني، باعتبارها واحدة من الحدائق التي لا تزال تحت الإنشاء تحت مسمى حديقة (شمال الصخامة) .. مشيرين إلى أنه كان يفترض أن توفر خدمة ترفيهية للسكان، ما يستدعي من إدارة الحدائق الإعلان عن الجدول الزمني للانتهاء من الحديقة، لأن الحدائق والمتنزهات تمثل متنفسًا للعائلات خلال العطلات الأسبوعية وباقي أيام الأسبوع.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .