دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 26/4/2019 م , الساعة 12:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر التعليم

د. الحمادي يكرم الفائزين بجوائز معرض الأبحاث

التكريم شمل 105 طلاب وطالبات من 47 مدرسة و11 معلماً ومعلمة
د. الحمادي يكرم الفائزين بجوائز معرض الأبحاث


كتب - محروس رسلان:

كرم سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الرعاة الرسميين لمؤتمر التعليم 2019 ، الذي اختتمت فعالياته أمس كما قام سعادته بتكريم المعلمين والطلاب الفائزين بجوائز المعرض الوطني لأبحاث الطلبة ومسابقة البحث الإجرائي للمعلمين، والفائزين في مسابقة «إعاقتي سر موهبتي».

وفاز بالمراكز الأولى في مسابقة المعرض الوطني الحادي عشر لأبحاث الطلبة 105طلاب وطالبات من 47 مدرسة، بالإضافة إلى 11 معلماً ومعلمة في مسابقة البحث الإجرائي.

مسابقة المدارس

الإعدادية والثانوية

ففي مسابقة المدارس الإعدادية والثانوية، فئة الحوسبة ونظم الاتصالات، فاز بالمركز الأول بحث اختراع جهاز (راصد) للتقليل من أعداد الوفيات والمشاكل الأمنية في الشوارع (عمر بن الخطاب الثانوية) ويشارك في معرض itx بماليزيا، وبالمركز الثاني بحث Creating a technological device in order to improve key functioning and communication skills of Autistic children (أكاديمية قطر) ويشارك في معرض ISEF بالولايات المتحدة، وبالمركز الثالث (تأثير استخدام المكفوفين للعصا البيضاء الذكية على سهولة التنقل داخل مبنى (مدرسة رقية الإعدادية).

أما في فئة الرياضيات والفيزياء، فازت مدرسة آمنة بنت وهب بالمركز الأول عن بحث إطفاء الحرائق بالموجات الصوتية، وفي فرع الطاقة فازت الوكرة الثانوية للبنات بالمركز الأول عن بحث أثر استخدام الطاولة الذكية في علاج ضعف العضلات لطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الوكرة الثانوية بنات، وفي فئة العلوم السلوكية والاجتماعية فازت مدرسة آمنة بنت وهب بالمركز الأول عن بحث تصميم جهاز لرفع مستوى اللياقة البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي فئة الطب الحيوي فازت الوكرة الثانوية للبنات عن بحث A Smart School Uniform for Realtime Detection of Biosignals and Behavioral Markers to Enable Just-in-time Intervention among Students with Autism and Chronic Diseases، كما فازت جاسم بن حمد الثانوية بالمركز الثاني عن بحث دراسة فعالية تأثير جوارب الفضة النانونية في علاج القدم السكري، ويشارك البحثان الفائزان في معرض ITEX ومعرض ISEF.

أما في فئة الكيمياء وعلم المواد، ففازت مدرسة حسان بن ثابت الثانوية بمشاركة برنامج البيرق بالمركز الأول عن بحث Development of Lightweight Al-SiO2 Nano Composite for Automotive Applications - Qatar Electric Cars 2022 ، ويشارك في معرض ITEX. أما في فئة الهندسة حصلت عمر بن الخطاب الثانوية على المركز الأول عن بحث Value added Sensors from Environmental and Industrial Waste ، الذي يشارك في معرض ITEX ومعرض ISEF.

وفي فئة علم النبات والحيوان فازت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول عن بحث Effectiveness of Aquaponics in agriculture development in Qatar ويشارك في معرض ISEF.

وأخيراً في فئة علوم الأرض والبيئة، فازت مدرسة أحمد بن حنبل بالمركز الأول عن بحث Anaerobic Treatment of slaughterhouse wastewaters and valorization by production of methane as biogas.

مسابقة البحث العلمي

للمرحلة الإعدادية

في مسابقة البحث العلمي للمرحلة الإعدادية فازت بالمركز الأول مدرسة حمزة بن عبد المطلب بنين عن بحث تصميم وتنفيذ جهاز موازنة الرطوبة في التربة، وبالمركز الثاني الوكرة الإعدادية بنات عن بحث تقدير كمية المياه العذبة الناتجة عن تبخير مياه البحر المالحة باستخدام مثلث التبخير، وجاءت ثالثاً مدرسة ماريا القبطية الإعدادية عن بحث مدى تأثير استخدام جهاز (Q-lysis) لتحلية مياه الخليج العربي في قطر باستخدام الخلايا الإلكتروليتية للنبات.

تصميم من أجل التغيير

وفي مسابقة تصميم من أجل التغيير للمرحلة الابتدائية بنات فازت مدرسة سمية بالمركز الأول في فرع العلوم عن بحث تصميم قناع ذكي للحماية من الاختناق بدخان الحرائق «القاتل الخفي» كما فازت البيان بالمركز الأول في فرع الانسانيات عن بحث أثر استخدام موقع إلكتروني (albayan-fakenews) على دحض الشائعات.

وفي مسابقة تصميم من أجل التغيير للمرحلة الابتدائية بنين فازت مدرسة الذخيرة بالمركز الأول في فرع العلوم عن بحث استخدام جهازE.D للحد من مخاطر التماس الكهربائي كما فازت مدرسة أحمد منصور بالمركز الأول في فرع الانسانيات عن بحث تطوير السياحة اثناء مونديال كأس العالم (قطر2022) عن طريق الأساور الذكية والتطبيقات الإلكترونية.

مسابقة إعاقتي سر موهبتي

وفاز في مسابقة إعاقتي سر موهبتي في مجال حفظ جزء من القرآن الكريم جاء في المركز الأول كل من سمية ناصر (الشمال الإعدادية) وعبد الهادي الدوسري (مركز النور للمكفوفين) (أول مكرر) وأحمد الكبيسي (عبد الله بن علي المسند الثانوية) (أول مكرر) .

وجاء في المركز الثاني الطالبة سهيلة عزت (الوكرة الثانوية بنات) وفي المركز الثالث حل الطالب عبد الرحمن أبو بكر (عمر بن عبد العزيز الثانوية).

في مجال حفظ أجزاء من القرآن الكريم جاء في المركز الأول أحمد مجدي (أبو بكر الصديق الإعدادية) وفي المركز الثاني جرير فاروق (مركز النور) وفي المركز الثالث محمد ممادو (سميسمة الإعدادية).

وفي مجال كتابة القصة القصيرة والشعر، جاء في المركز الأول كل من سعيد ناصر المري (عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية) وفي المركز الثاني الطالبة شهد الدوسري (أم أيمن الثانوية).

في مجال الإلقاء والخطابة جاء في المركز الأول محمد عبود عواد (خليفة الثانوية) وفي المركز الثاني معاذ سعيد صالح (سعد بن أبي وقاص ) وفي المركز الثالث مريم الشمري (الوكرة الابتدائية).

وفي مجال الرسم جاء في المركز الأول نور راجح الهاجري (أم أيمن الثانوية) وفي المركز الثاني حصة ناصر (معيذر الإعدادية ) وفي المركز الثالث سلطان جابر العذبة (القادسية الابتدائية).

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .