دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 3:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعروض ترفيهية متنوعة.. الوطني للسياحة:

انطلاق «الصيف في قطر» أول أيام عيد الفطر

مشاعل شهبيك: الدوحة وجهة سياحية جاذبة
30 جهة تشارك في الفعاليات الصيفية
انطلاق «الصيف في قطر» أول أيام عيد الفطر
 

الدوحة -  الراية :

يُدشِّن المجلس الوطني للسياحة الموسم الصيفي لهذا العام «الصيف في قطر» بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر السعيد، عبر برنامج حافل وباقة متنوعة من العروض والأنشطة الترفيهية والتجارب السياحية الجديدة، ما يعزز أجواء المرح والبهجة ويضمن تحقيق المتعة لجميع أفراد الأسرة.

وأكدت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة أن العام الجاري يشهد أكبر وأقوى موسم صيفي في قطر بفضل التعاون بين أكثر من 30 جهة في القطاعين العام والخاص ما يجعل الدوحة وجهة سياحية جاذبة خلال عطلة العيد.

وأضافت يمثل الموسم الصيفي الذي يتزامن هذا العام مع عطلتيّ عيد الفطر وعيد الأضحى، مكوناً رئيسياً ضمن استراتيجيتنا الرامية لتعزيز القطاع السياحي وتنويع رزنامة الفعاليات التي تقام على أرض قطر».

وتتخلل موسم «الصيف في قطر» لهذا العام مجموعة من أحدث التجارب الترفيهية الصيفية والتي تشمل ثلاث مناطق للأنشطة الترفيهية الداخلية والمقدمة من «تريمو باركس» والتي توجد داخل دوحة فستيفال سيتي. وسوف تطلق حديقة «أنجري بيردز ورلد» وهي الأولى من نوعها التي تجسد هذه اللعبة الشهيرة، أول منطقة ترفيهية لها في الهواء الطلق هذا الصيف. أما «سنو ديونز» وهي أول منطقة ترفيهية شتوية في قطر فسوف تقدم لزوارها تجربة ثلجية رائعة هذا الصيف، وكذلك مجمع «فيرتيوسيتي» الذي يتضمن باقة متنوعة من الألعاب والرياضات الإلكترونية ويمتد على مساحة قدرها 4500 متر مربع فسوف يقدم لرواده كأس الفيفا للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما المدينة الترفيهية والتي تُعتبر الوجهة الأولى والاختيار المفضل لدى الأسر والعائلات، فسوف تفتح أبوابها أيضاً للجمهور مع أول أيام عيد الفطر. وتقدم المدينة الترفيهية التي تغطي مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب التي تناسب جميع الأعمار مثل النطاطية وملعب الجولف المصغر وألعاب الركوب المثيرة وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام والشراب والتسوق.

وسوف تفتح المدينة أبوابها للجمهور يومياً من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 10 مساء، أما في أيام الجمعة فسوف تفتح أبوابها من الساعة 1:30 ظهراً وحتى 11 مساء. ويبلغ ثمن تذكرة الدخول للفرد الواحد 15 ريالاً قطرياً، فيما تتراوح تذاكر الدخول المتكرر خلال اليوم أو الموسم ما بين 150 ريالا قطريا وحتى 1250 ريالا قطريا. أما تذكرة اللعبة الواحدة فسوف تتراوح ما بين 10 ريالات إلى 35 ريالاً قطرياً.

وسوف يعزز أجواء البهجة خلال هذا الموسم الصيفي احتفالات العيد التي من المقرر إقامتها في كل من الحي الثقافي كتارا وسوق واقف وسوق الوكرة. وسوف تتخلل هذه الاحتفالات عروض ثقافية وحفلات موسيقية وأنشطة ترفيهية بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي سوف تشهدها منطقة كتارا.

 

تخفيضات تصل 70% بالمجمعات التجارية

 

بداية من أول أيام عيد الفطر وحتى اليوم الخامس، سوف تقدم مراكز التسوق المشاركة باقة متنوعة من العروض الترفيهية المجانية لروادها من المتسوقين والعائلات ممن يتطلعون للاحتفال بالعيد في أجواء داخلية.

وإلى جانب هذه العروض سوف تستضيف هذه المراكز لقاءً تعارفيًا مع شخصيتي «كابتن مارفل وهالك». كما يقدم لاجونا مول عرضاً خاصاً ل «علاء الدين» في الساعة 5 مساء. أما عشاق المسلسل الكرتوني الشهير «بظ يطير» فسوف يكونون على موعد مع العرض الأول للعبة 4 (توي ستوري 4) في هذا العيد.

وتشارك في الموسم الصيفي لهذا العام تسعة مراكز تسوق هي دوحة فستيفال سيتي، وقطر مول، ولاجونا مول، ولاندمارك، وجلف مول، وطوار مول، ومول الخور، وحياة بلازا، والمرقاب مول.

وبداية من 4 يونيو، سوف تقدم منافذ التسوق في هذه المراكز خصومات مميزة تصل إلى 70%. وفي مقابل كل 200 ريال ينفقها المتسوق في أي من هذه المنافذ سوف يكون بوسعه الدخول في ثلاثة سحوبات من المقرر إقامتها خلال هذا الصيف. وسوف تكون بانتظار المتسوقين مجموعة متنوعة من الجوائز القيمة سواء كانت نقدية أو سيارات والتي تصل إلى 2 مليون ريال، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى وهي سيارة ماكلارين سبايدر 570 أس (طراز 2018).

 

 

القطرية: 25% خصومات على الرحلات المتجهة للدوحة

 

سوف تقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 مايو إلى 16 أغسطس.

كما تتيح خدمات المها، وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية، خصومات تبلغ 25% على جميع خدماتها خلال هذا الصيف. أما المسافرون العابرون على متن الخطوط الجوية القطرية فسيكون بوسعهم الاستفادة من باقات رحلات التوقف (الترانزيت) المميزة في قطر والتي تمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

 

عروض جذابة على الإقامة الفندقية

 

تقدم مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية تخفيضات جذابة على عروض الإقامة تصل إلى 25%، والتي سوف تكون سارية خلال الفترة من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس 2019، بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية الخاصة بالاستفادة من مرافق الفنادق. وتضم مجموعات الضيافة المشاركة في هذه العروض مجموعة كتارا للضيافة وفنادق الريان للضيافة وفنادق ماريوت الدولية في قطر.

كما تقدم متاحف قطر لأعضاء برنامجها «بطاقة الثقافة المميزة» و«بطاقة الثقافة العائلية» مجموعة من المزايا والخصومات الحصرية على المنتجات السياحية والفعاليات الخارجية والأنشطة التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض التسوق والعروض الترفيهية الملائمة للعائلات، بالإضافة إلى مجموعة من دروس الخط العربي والتلوين خلال الموسم الصيفي. وسوف يتاح ذلك في متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي والمتحف العربي للفن الحديث.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .