دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 3:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في التدريب وبناء القدرات لتحسين وزيادة جمع البيانات

شراكة استراتيجية بين قطر الخيرية ومركز رصد النزوح الداخلي

شراكة استراتيجية بين قطر الخيرية ومركز رصد النزوح الداخلي

جنيف -قنا:

وقّعت قطر الخيرية مع مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) في جنيف بسويسرا، اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية، بهدف تحسين جمع البيانات وتحليلها وإصدار بحوث حول النزوح الداخلي في جميع أنحاء العالم.. وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر المركز في حنيف بحضور ممثلين عن الجهتين.

 

وقال السيد محمد علي الغامدي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة والتطوير المؤسس، وممثل قطر الخيرية في هذا التوقيع " يشرفنا أن نقف اليوم بجانب مركز رصد النزوح الداخلي، كأعضاء فاعلين في الجهود الدولية الرامية إلى الحد من حركة النزوح الداخلي، وحماية الأشخاص النازحين داخلياً من خلال إيجاد حلول دائمة ومستدامة تضمن استقرارهم في مجتمعاتهم عند عودتهم إليها".

 

 ووفقا للاتفاقية سيتعاون كل من قطر الخيرية ومركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) في مجال التدريب وبناء القدرات من أجل تحسين وزيادة جمع البيانات وتحليلها عن المشردين داخليا في جميع أنحاء العالم من الشرق الأوسط إلى آسيا.

 

كما سوف تمهد هذه العلاقة الطريق أمام الطرفين لتعزيز مشاريع بحثية مشتركة وأنشطة اتصالات، منها على سبيل المثال ترجمة منشورات مركز رصد النزوح الداخلي إلى اللغة العربية.

 

من جهتها، أشارت السيدة الكسندرا بيلاك ، مدير مركز رصد النزوح الداخلي وممثلة المركز في مراسم توقيع الاتفاقية إلى أن " ملايين من الأشخاص يشردون داخلياً بصورة سنوية جراء الصراع، والعنف، والكوارث ومع ذلك لا يزال لدينا فجوات كبيرة في معرفتنا وفهمنا لهذه الظاهرة"، موضحة أن مثل هذه الشراكات ستمكن مركز رصد النزوح الداخلي من توسيع نطاق الوصول لهذه الفئة وتقديم الحماية والمساعدة لهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .