دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 4:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فلاح العبيدلي:

أشارك بمسابقات القرآن الكريم الرمضانية

أشارك بمسابقات القرآن الكريم الرمضانية
 

كتب - محروس رسلان:

كشف فلاح محمد حسن العبيدلي الطالب بالصف السادس بمدرسة الزبير بن العوام الابتدائية للبنين لـ الراية  الرمضانية حرصه على المشاركة بمسابقات القرآن الكريم الرمضانية التي تنظمها الدولة خلال الاحتفال بشهر رمضان الفضيل، لافتا إلى حفظه لخمسة أجزاء من القرآن الكريم حتى الآن.

وأشار إلى أنه بدأ يصوم رمضان صياما متقطعا في الصف الثالث وأتم صيامه كاملا منذ الصف الرابع الابتدائي.

وأبان أن شهر رمضان له فضل عظيم حيث يضاعف فيه الأجر الأمر الذي يعد دافعا لجميع المسلمين للتنافس في الخير والتسابق في أعمال البر والطاعة في أيام هذا الشهر المباركة.

وأوضح أن شهر رمضان يحمل الكثير من الذكريات الجميلة للأطفال من بينها المشروبات والحلوى والإفطار الجميل وسط الأسرة في انتظار مدفع الإفطار والفوانيس وليلة القرانقعوه.

ونوه بأن تجمع الأهالي في رمضان بعد الصيام من أفضل الأجواء التي تفتقدها الأسر والعوائل ربما طوال العام.

وأبان أن مما يعزز مضاعفة الأجر في رمضان هو نزول القرآن الكريم فيه جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، ومدارسة جبريل القرآن للرسول صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان.

وأكد أن نزول القرآن في هذا الشهر الفضيل يدل على أن تلاوة القرآن الكريم في رمضان لها فضل أعظم من تلاوتها في سائر الأيام والشهور.

وأوضح أن المسلم ينال شفاعة الله ببركة القرآن الكريم يوم القيامة، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بتلاوته وتدبر آياته في شهر رمضان الفضيل عملا بقول نبينا صلى الله عليه وسلم: (اقْرَؤوا القرآنَ فإنه يأتي يومَ القيامةِ شفيعًا لأصحابه).

ونوه بأن شهر رمضان الفضيل تجتمع فيه عبادتان هما عبادة الصيام وعبادة تلاوة القرآن، لافتا إلى أن هاتين العبادتين تشفعان لصاحبهما يوم القيامة لما جاء في السنة النبوية الصحيحة من أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: أي رب، منعته الطعام والشهوات بالنهار فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه قال: فيشفعان”.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .