دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/5/2019 م , الساعة 6:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد الانتهاء من مشروع طريق الوكرة - مسيعيد .. مواطنون :

أشغال تتجاهل مجمع عزب الوكرة

الهيئة أغفلت إنشاء مدخل من جسر وتقاطع ميناء حمد إلى المجمع
أشغال تتجاهل مجمع عزب الوكرة

كتب - حسين أبوندا :

اشتكى عدد من أصحاب العزب بمجمع الوكرة من تجاهل هيئة الأشغال العامة «أشغال» إنشاء مدخل من جسر وتقاطع ميناء حمد يصلهم مباشرة إلى موقع المجمع حيث تفاجأوا بعد الانتهاء من كافة أعمال مشروع طريق الوكرة - مسيعيد من عدم وجود مدخل أو طريق فرعي يستطيعون من خلاله الوصول إلى المجمع، مؤكدين أن ذلك يدفعهم للقيادة مسافات طويلة في التحويلة البديلة التي هي عبارة عن مدخل غير ممهد وطريق وعرة على امتداد 3 كيلومترات.وأكدوا أن عملية الدخول والخروج من وإلى مجمع العزب كانت أسهل مع الطريق القديم وحالياً أصبحوا يعانون بسبب عدم وجود مدخل نظامي ممهد رغم انتهاء أعمال مشروع طريق مسيعيد - الوكرة وعدم وجود نية من أشغال لتوفير مدخل يؤمن عملية الدخول والخروج بسهولة من وإلى المجمع.واعتبر أصحاب العزب أن عدم وجود طريق ممهد يصل بهم إلى المجمع يؤدي إلى تضرر مركباتهم كما يصعب عليهم عملية نقل وجلب الحلال من وإلى العزب فضلاً عن المخاطر التي يواجهونها أثناء نقل الوقود الخاص بتشغيل مولدات الكهرباء، داعين إلى ضرورة القيام فوراً بمشروع لتمهيد الطريق الحالي أو العمل على إنشاء مدخل من جسر وتقاطع ميناء حمد يوصلهم مباشرة إلى منطقة العزب. وأكدوا أن مجمع عزب الوكرة يتوفر فيه كافة الخدمات من عيادة بيطرية ومستودع لبيع الأعلاف المدعومة بالإضافة إلى توفر خدمة المياه والطرق الممهدة المحيطة بالمجمع كما تعمل مؤسسة كهرماء على الانتهاء من مشروع ايصال الكهرباء إلى العزب إلا أن المشكلة الوحيدة بالنسبة لهم تكمن في الطريق المؤدي إلى المنطقة.

 عبدالله فخرو : نقطع 3 كيلومترات في طرق وعرة للوصول للمجمع

أكد عبدالله فخرو أن هيئة الأشغال العامة «أشغال» تجاهلت إنشاء مدخل ومخرج على تقاطع وجسر ميناء حمد يصل أصحاب العزب إلى المجمع الأمر الذي شكل أزمة كبيرة بالنسبة لهم وأصبحوا يواجهون صعوبة بالغة أثناء الدخول والخروج من وإلى المجمع، مشيراً إلى أن إنشاء مدخل من الجسر كان سيخدم السائقين المتجهين يومياً من وإلى موقع المجمع.

وأوضح أن المدخل الحالي للمجمع يشكل معاناة حقيقة لأصحاب العزب الذين يضطرون للقيادة مسافة لا تقل عن 3 كم في طرق وعرة للوصول إلى العزب، مطالباً بسرعة البدء بمشروع إنشاء طريق يتطابق مع المواصفات والمقاييس الآمنة التي يفترض أن تتوفر في كافة الشوارع.

وأعتبر أن أصحاب عزب مجمع الوكرة يبذلون جهوداً كبيرة لتوفير اللحوم العربية من خلال القيام بإنتاج أنواع وسلالات عديدة بهدف تحقيق هدف الدولة في الوصول إلى حد الاكتفاء الذاتي من أنواع معنية من اللحوم، مؤكداً أن حالة مجمع عزب الوكرة تستدعي تدخلاً عاجلاً من قبل عدة جهات أهمها البلدية والبيئة وهيئة أشغال للنظر في مطالب أصحاب العزب وتوفير كافة احتياجات أهل الحلال.

طارق المفتاح : وعود أشغال بتوفير طريق للعزب ذهبت أدراج الرياح

أكد طارق حسن المفتاح أن هيئة أشغال وعدتهم بتوفير طريق ممهد وآمن قبل البدء بالمشروع إلا أن تلك الوعود ذهبت أدراج الرياح، مشيراً إلى أن المعاناة التي يواجهها أصحاب العزب في مجمع الوكرة تستدعي تدخلاً عاجلاً من وزارة البلدية والبيئة لمطالبة الهيئة بضرورة إنشاء طريق ممهد يصل أصحاب الحلال بالمجمع الذي يعتبر من أكبر المجمعات بالدولة.

ولفت إلى أن مجمع عزب الوكرة يحوي على مئات العزب التي يعمل أصحابها منذ سنوات على تربية الأغنام والإبل وباقي أنواع المواشي بهدف زيادة الإنتاج المحلي من اللحوم ومع ذلك لا تولي هيئة الأشغال أي اهتمام بهم وتتعمد التأخير في إنشاء الطريق الممهد الذي يصلهم بسلام إلى العزب ويمنع وقوع الحوادث التي يمكن أن يتعرضوا لها بسبب وعورة الطرق.

صالح علي :معاناة يومية في الدخول والخروج

أكد صالح علي أن أصحاب العزب يضطرون للقيادة مسافة لا تقل عن 3 كيلومترات في شوارع وعرة بعد الخروج من طريق الوكرة - مسيعيد في اتجاه المجمع، مشيراً إلى أن أكثر من يعاني من هذا الطريق هم كبار السن من أصحاب الحلال الذين يتواجدون يومياً في المجمع ولا بد من إيجاد حل من شأنه وقف هذه المعاناة ويسهل على أصحاب الحلال الانتقال عبر شوارع ممهدة من وإلى مجمع العزب.

وطالب هيئة الأشغال العامة «أشغال» بسرعة تمهيد الطريق خاصة أن معاناتهم مستمرة منذ 3 أعوام وبالتحديد بعد البدء بمشروع تطوير طريق الوكرة - مسيعيد، وذلك للحد من الأضرار التي تتعرض لها سيارات أصحاب العزب.

ولفت إلى أن مجمعات العزب واحدة من المنشآت الناجحة التي ساهمت في زيادة الإنتاج الحيواني بصورة واضحة خلال الأعوام الماضية الأمر الذي يستدعي من الجهة المعنية توفير كافة التسهيلات التي من شأنها أن تضمن استمرار عمل أصحاب الحلال في الإنتاج وزيادة الإنتاج وبيعه في السوق لسد جزء من حاجة المستهلكين للحوم العربية.

 

عبدالرحمن محمد : طرق ترابية للوصول إلى المجمع

قال عبدالرحمن محمد : إن أصحاب الحلال في مجمع عزب الوكرة واجهوا معاناة حقيقية بعد البدء بمشروع طريق الوكرة – مسيعيد الجديد، ولكنهم تحملوا الأمر لأن المشروع يعتبر من أهم مشروعات الطرق التي ربطت ميناء حمد بجميع مناطق الدولة كما أنهم توقعوا أن يساهم المشروع في توفير مدخل مباشر من الجسر إلى المجمع ليزيح من كاهلهم كل سنوات المعاناة التي واجهوها أثناء الانتقال من وإلى المجمع.

وأضاف : المفاجأة غير السارة بالنسبة لأصحاب العزب في المجمع توضحت لهم بعد الانتهاء من جسر وتقاطع ميناء حمد حيث اكتشفوا أن الهيئة لم تعمل على توفير منفذ يستطيع من خلاله مستخدمو طريق الوكرة - مسيعيد الوصول مباشرة إلى مجمع العزب حيث بقي الوضع على ما هو عليه واستمر أصحاب العزب في الوصول إلى المنطقة من خلال القيادة في الطرق الترابية التي لا تؤدي الغرض وتسبب بأضرار متفرقة للسيارات.

وأكد أن وقت نزول الأمطار تتحول الشوارع المؤدية إلى منطقة العزب إلى برك موحلة الأمر الذي يتسبب في تضرر بعض السيارات وعدم قدرة آخرين على الدخول للمنطقة بسبب البرك العميقة، مطالباً بسرعة تنفيذ طرق ممهدة تصل أصحاب العزب إلى المجمع دون أن يواجهوا أي معاناة في الوصول.

 

سعيد المنصوري : مطلوب توسعة الشوارع المحيطة

قال سعيد المنصوري : إن الخدمات داخل مجمع عزب الوكرة أصبحت مكتملة من حيث توفر خدمة المياه التي وفرت عليه الجهد والمال والوقت، كما أن كهرماء تواصل العمل على توفير خدمة الكهرباء ، ولكن هناك بعض المشكلات البسيطة التي يمكن حلها من قبل هيئة الأشغال العامة «أشغال» تتمثل في إنشاء طريق ممهد إلى مجمع العزب بالإضافة إلى توسعة الطرق الأسفلتية الممهدة المحيطة بالمجمع مع العمل على تركيب اللوحات الإرشادية على الالتفافات الخطرة في زوايا منطقة المجمع والتي تعتبر ضيقة وتشكل خطورة على حياة السائقين.

وطالب بضرورة تركيب عدد من اللوحات العاكسة على المفارق والالتفافات المحيطة بشوارع المجمع وذلك للحد من الحوادث المرورية التي تقع للسائقين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .