دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/5/2019 م , الساعة 6:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تكرمان المحتوى المتميز على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي

الجزيرة بلس تحصد جائزتي شورتي وويبي الأمريكيتين

الجزيرة بلس تحصد جائزتي شورتي وويبي الأمريكيتين

الدوحة- الراية:

 كُرمت قناة « AJ+» الجزيرة بلس الإنجليزية في الولايات المتحدة بجائزة من جوائز شورتي في فئة الفيديوهات التعليمية، وكذلك «جائزة صوت الناس» ضمن دورة جوائز ويبي للعام الجاري في فئة فيديوهات التواصل الاجتماعي عن الطعام والشراب. وأُعد الفيديو الفائز ضمن برنامج (In Real Life) «في الحياة الحقيقية»

وتسلّم كلٌّ من معد ومقدم البرنامج يارا ألمجوي ومنتجه طابيش طالب الجائزتيْن في نيويورك في 5 مايو/‏ أيار و13 مايو/‏ أيار الماضييْن. وتعتبر الجائزتان من الجوائز الدولية المرموقة التي تكرم المحتوى المتميز على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وكان الفيديو الفائز ضمن أول موسم من برنامج «في الحياة الحقيقية» الذي يستكشف العلاقة المتداخلة بين الطعام والعدالة الاجتماعية من خلال مقاربة صحفية تجريبية. وتأخذ الحلقة الفائزة الجمهور في رحلة لتُبرز الكمّ الكبير المُهدر من الطعام الجيد في مكبات القمامة في نيويورك وتقترح حلولاً لهذه الظاهرة.

وعلق مُعد ومقدم البرنامج يارا ألمجوي قائلاً: «نشعر بالإطراء والسعادة الغامرة إزاء تكريم برنامجنا باثنتين من أهم الجوائز في عالم إنتاج المحتوى الرقمي. ولا يدل هذا على الجهود المضنية التي يبذلها زملائي فحسب، بل أيضاً على الروح التجريبية والمنفتحة التي تقود الكثير من عملنا في AJ+. ما كان لأي من هذا أن يحصل لولا الالتزام الذي يظهره فريقنا».

وكان الفيديو المُتوَّج قد حصد 11 مليون مشاهدة على فيسبوك و600 ألف مشاهدة على يوتيوب.

وحول هذا التكريم قالت مديرة قنوات AJ+ ديمة الخطيب: نحن دائماً نستكشف وننمّي المواهب في AJ+. لقد بدأ يارا معنا في سان فرانسيسكو صحفياً مبتدئاً في غرفة الأخبار. اقترح فكرة برنامج وكان في غاية الحماس لتحقيقها، وأنا مسرورة جداً بأننا دعمناه ليحقق ذاته ويتميز بهذه السرعة.

وتفوقت AJ+ على ناشرين مرموقين كانوا مرشحين للجوائز مثل تلفزيوني «إي إنترتينمنت» و«نيكلوديون» في حفل جوائز شورتي الذي أقيم في 5 مايو/‏ أيار الماضي بمدينة نيويورك وتفوقت كذلك على «فايس لاند»، القناة التلفزيونية التابعة لمؤسسة «فايس»، و«تويستد»، التي تتخصص في النشر في مجال الطعام والشراب، خلال حفل جوائز «ويبي» المنظّم في 13 مايو/‏ أيار بنيويورك.

يذكر أن البرنامج الذي نال الجائزتيْن المذكورتيْن كان قد رُشح هذا العام أيضاً لجوائز هيئة جيمس بيرد في فئة التقارير المتميزة، وذلك عن حلقة تناولت مطبخ الشعوب الأمريكية الأصلية. وتكرم هذه الجائزة أفضل محتوى إعلامي يبرز الأصالة والتنوع في مجال الطبخ وغيره.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .