دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/5/2019 م , الساعة 6:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

٧ للماجستير وواحد للدكتوراه وتقدمها 6 كليات

جامعة حمد بن خليفة تطلق 8 برامج جديدة

جامعة حمد بن خليفة تطلق 8 برامج جديدة

كتبت: هبة البيه..

أطلقت جامعة حمد بن خليفة 8 برامج أكاديمية جديدة تقدمها 6 كليات، ليبلغ إجمالي البرامج التي تقدمها الجامعة 34 برنامجاً، وتشتمل قائمة البرامج الجديدة على برنامج ماجستير الآداب في الأخلاقيات الإسلامية التطبيقية، الذي ستقدمه كلية الدراسات الإسلامية؛ وبرنامج الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية، الذي ستقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ وبرنامج ماجستير نظم المعلومات في الإدارة الصحية، الذي ستقدمه كلية العلوم والهندسة؛ وبرنامج ماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية و الفعاليات، الذي ستقدمه كلية العلوم والهندسة بالتعاون مع جامعة كارولينا الجنوبية. كما تشتمل القائمة على برنامج الماجستير في القانون الدولي والشؤون الخارجية، وبرنامج الماجستير في القانون الاقتصادي والتجاري الدولي، وهما برنامجان تقدمهما كلية القانون؛ بالإضافة إلى برنامج ماجستير العلوم في علوم اللياقة البدنية والصحة، الذي ستقدمه كلية العلوم الصحية والحيوية بالتعاون مع جامعة كارولينا الجنوبية؛ وبرنامج ماجستير السياسة العامة، الذي ستقدمه كلية السياسة العامة، وهي كلية افتتحتها جامعة حمد بن خليفة مؤخرًا.

وكانت الجامعة قد أعلنت عن طرح برنامجين جديدين اعتبارًا من خريف عام 2020، وهما برنامج ماجستير الآداب في التواصل بين الثقافات، الذي ستقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وبرنامج الدكتوراه في العلوم القانونية، الذي ستقدمه كلية القانون.

جاء ذلك خلال الفعالية التي استضافتها الجامعة مساء أمس، في مبنى ملتقى لتعريف المجتمع بالبرامج الجديدة وتقديم عروضها الأكاديمية، وصُمِّمَت البرامج الجديدة، التي طرحتها جامعة حمد بن خليفة، لبناء قدرات متخصصة بهدف تناول المهارات الحالية والمستقبلية المطلوبة في سوق العمل المحلية والدولية.

واعتبارًا من خريف عام 2019، ستقدم الجامعة 34 برنامجًا للدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه. وتضم شبكة خريجي الجامعة أكثر من 500 خريج وخريجة، يترك كلٌّ منهم تأثيرًا ملموسًا في مجالاتهم الخاصة.

وقالت مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة: «اختير كل برنامج من البرامج الجديدة التي ستطرحها الجامعة بعناية، مع النظر بعين الاعتبار إلى التحديات والتوجهات الماضية والراهنة والمستقبلية. وتستفيد البرامج من الخبرات رفيعة المستوى لأعضاء هيئة التدريس، ومن المنظومة التعليمية الداعمة، والمناهج الشاملة التي تجمع ما بين طرق التعلم غير التقليدية».

قال محمد الصلات - أخصائي القبول في جامعة حمد بن خليفة: إن الكلية تطلق اليَوم ٨ برامج الجديدة مقسمة ٧ برامج للماجستير وبرنامج للدكتوراه حيث سيتم إطلاق كلية جديدة وهي كلية للسياسة العامة وسيتم إطلاق برنامج ماجستير بها بعد انفصالها عن كلية القانون.

وأضاف أنه تم فتح باب التسجيل بدءاً من أمس للبرامج الجديدة حتى ١٥يونيو للطلاب الدوليين والمقيمين والمواطنين حتى ١٥يوليو.

ولفت إلى أن هدف جامعة حمد بن خليفة هو مواكبة متطلبات سوق العمل لتحقيق رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ وأن يكون خريجو الكلية قادرين على تحقيق الإضافة للمجتمع من خلال دعم البحث العلمي مؤكداً أنهم يستهدفون استيعاب ما يقرب من ٢٠طالباً كحد أقصى في كل برنامج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .