دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 19/5/2019 م , الساعة 6:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لدعم العمليات في العراق وبنجلاديش واليمن

مفوضية اللاجئين وقطر الخيرية توقعان ثلاث اتفاقيات لدعم النازحين قسراً

توفير الدعم لـ 80 ألفاً من اللاجئين الروهينغا في بنجلاديش بكلفة 2 مليون دولار
مفوضية اللاجئين وقطر الخيرية توقعان ثلاث اتفاقيات لدعم النازحين قسراً

الدوحة ـ الراية:

 وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقطر الخيرية ثلاث اتفاقيات بقيمة إجمالية تبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي، بهدف دعم عمليات المفوضية في العراق، وبنجلاديش، واليمن.

تمّ توقيع الاتفاقيات في مقر قطر الخيرية في الدوحة من قِبل السيد خالد خليفة، الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي، والسيد فيصل راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدوليّة بقطر الخيريّة.

وتهدف الاتفاقيات إلى دعم مشاريع متعدّدة لمفوضية اللاجئين لصالح النازحين داخلياً في العراق واليمن، بالإضافة إلى اللاجئين الروهينغا في بنجلاديش.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى توفير الدعم الأساسي في مجالات المأوى والطاقة والمياه والصرف الصحي لما يقرب من 80 ألفاً من اللاجئين الروهينغا في بنجلاديش، بقيمة تبلغ 2 مليون دولار أمريكي.

أما الاتفاقية الثانية بقيمة 1 مليون دولار أمريكي، فتهدف إلى إعادة تأهيل المأوى لـ 300 أسرة (أي 1.800 شخص تقريباً) من النازحين داخلياً في العراق.

كما ستقوم قطر الخيرية بتقديم مساعدات ماليّة على هيئة منح للمساعدة في تسديد الإيجارات للأسر النازحة والمجتمعات المُضيفة في اليمن، بقيمة إجماليّة تبلغ 1 مليون دولار أمريكي، سيستفيد منها ما يقرب من 12.600 شخص.

بهذه المناسبة صرّح السيد خالد خليفة الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي قائلاً: «نثمّن غالياً شراكتنا الممتدّة مع قطر الخيرية، والتي تلعب دوراً بالغ الأهمية في سبيل دعم قدرتنا على الاستجابة للاحتياجات الإنسانيّة الملحة للنازحين في العراق واليمن، واللاجئين الروهينغا في بنغلاديش».

من جانبه قال السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدوليّة بقطر الخيرية: «إن التعاون المشترك مع مفوضية اللاجئين يتيح لنا تقديم الدعم بأشكال متنوّعة لبرامج تركز على تحسين الظروف الحياتيّة للاجئين والنازحين داخلياً».

يُشار إلى أن تاريخ التعاون بين مفوضية اللاجئين وقطر الخيرية بهدف دعم اللاجئين والنازحين في العالم يمتدّ إلى سنوات عديدة، فمنذ عام 2011 قدمت قطر الخيرية تبرعات فاقت قيمتها 34 مليون دولار أمريكي لبرامج المفوضية، وساهمت في توفير المساعدات الإنسانيّة الأساسيّة لما يزيد على 1.5 مليون لاجئ ونازح في العراق، وسوريا، واليمن، ولبنان، والأردن، والصومال، وبنغلاديش. وفي ديسمبر 2018، أطلقت مفوضية اللاجئين وقطر الخيرية مبادرة (QC4HCR) ومدتها خمس سنوات، تهدف إلى تسويق وتمويل برامج المفوضية المُختلفة حول العالم بقيمة تصل إلى 30 مليون دولار أمريكي سنوياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .