دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/5/2019 م , الساعة 1:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فتيات الخور احتفلن بليلة القرنقعوه

فتيات الخور احتفلن بليلة القرنقعوه

الدوحة -  الراية :

 احتفل مركز فتيات الخور بإحياء ليلة القرنقعوه، وذلك بمقره، حيث توافد عدد كبير من الأطفال على المركز، وهم يرددون الأهازيج الخاصة بالمناسبة، حاملين معهم الأكياس المملوءة بالهدايا والمكسرات والمرطبات.

وقد استقبل طاقم مركز فتيات الخور الأطفال، في أجواء ارتسمت فيها البهجة والسعادة على وجوه الأطفال، باعتبارهم الشريحة المستهدفة من هذه الفعالية، وذلك كأحد أهداف المركز في إحياء هذه المناسبة التي تضرب بجذورها في عمق الموروث القطري.

وقالت السيدة جنعة جاسم المريخي، المدير التنفيذي لمركز فتيات الخور، إن إحياء المركز لهذه المناسبة انطلق من سعيه لتحقيق رؤية وزارة الثقافة والرياضة ( نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم)، وأنها جاءت في إطار ما دأب عليه المركز من إحياء هذه الليلة كل عام، انطلاقاً من كونها مناسبة تراثية قطرية توافق منتصف شهر رمضان المبارك.

وأضافت أن إحياء المركز لليلة القرنقعوه جاء بهدف توعية الأطفال بالموروث الشعبي الأصيل، وتعريفهم بالعادات والتقاليد الرمضانية الشعبية، بجانب الحرص على تدريب الأطفال على اكتساب المهارات الشعبية القديمة، وكذلك تعريف الأفراد بماضي هذه الاحتفالية وقيمتها في أوساط المجتمع القطري.

وقالت السيدة جنعة المريخي إن المركز حرص على إضفاء البهجة على قلوب الأطفال خلال ليلة القرنقعوه، حرصاً منه على ربط الأطفال بتراث الآباء والأجداد وبالعادات والتقاليد الرمضانية الأصيلة، «لتضاف هذه الفعالية إلى غيرها من الفعاليات والأنشطة المميزة التي يقيمها المركز خلال الشهر المبارك، ومنها مسابقة رمضان، التي يتم خلالها تقديم مقاطع فيديو، تستعرض شخصيات وأحداثاً تاريخية، ويتم طرح سؤال عنها».

وأضافت: «المسابقة وغيرها من الأنشطة التي يقيمها المركز تشهد تفاعلاً كبيراً من جانب منتسبات مركز فتيات الخور، ومنها برنامج «سوالف ثقافية»، الذي يتواصل بمقر المركز خلال شهر رمضان المبارك، مستهدفاً ترسيخ القيم المجتمعية وتفعيل الأنشطة الثقافية، ومنها تشجيع القراءة.

ولفتت السيدة جنعة المريخي إلى أن «هذا البرنامج وغيره من برامج المركز حققت نجاحاً كبيراً، وذلك في إطار حرص المركز على غرس المهارات والاتجاهات والقيم التي تتناسب مع ثقافة المجتمع واحتياجاته، وتنظيم واستثمار الوقت وحسن استغلاله بما يعود بالفائدة على كل من الفتيات والمجتمع، إضافة إلى تنمية المدارك العلمية لديهن، واكتشاف المواهب وصقلها بما يعود بالنفع على المجتمع، وإظهار مبادرات المنتسبات، وتنمية الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية لهن، تحقيقاً لرؤية قطر 2030.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .