دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/5/2019 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في خيمة إفطار صائم لأبناء الجاليات الآسيوية

الداخـلية تقدّم فقرات توعـويـة للصـائمـين

استعراض إجراءات السلامة والحث على الالتزام بالقوانين
تعريف بخدمات الشرطة المجتمعية وتقديم الحلول للمشكلات البسيطة
الداخـلية تقدّم فقرات توعـويـة للصـائمـين
 

الدوحة - الراية :

 شاركت كلّ من الإدارة العامة لمُكافحة المخدرات والإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة شرطة النجدة (الفزعة) وإدارة الشرطة المجتمعية وإدارة العلاقات العامة في خيمة إفطار صائم التي يُقيمها الهلال الأحمر القطريّ بمنطقة العزيزية لأبناء الجاليات الآسيويّة.

وقبيل موعد الإفطار، قدّمت الإدارات المُشاركة من وزارة الداخليّة برنامجاً توعويّاً تناول عدداً من الجوانب المُتعلقة بالأمن والسلامة، حيث بدأ البرنامج بعرض تعريفيّ لما يقدّمه الدفاع المدني من أجل سلامة المُواطنين والمُقيمين، قدّمه الملازم أول عبدالهادي علي المري ضابط التوعية بالإدارة العامة للدفاع المدني، حيث استعرض جملة من إجراءات السلامة الواجب اتباعها، ومنها عدم القيام بالتحميلات الزائدة على الموصلات الكهربائية، وتأمين أسطوانات الغاز بعد الانتهاء من عملية الطبخ، والتعريف بأنواع الحرائق وشرح أهمية بطانية إخماد الحريق وضرورة تواجدها في المطابخ. وقال إن الإبلاغ السريع، وإعطاء العنوان الدقيق لمكان وقوع الحريق يلعب دوراً مهماً في سرعة وصول فرق الدفاع المدني والسيطرة على الحريق والتقليل من الخسائر.

بعد ذلك قدّم الملازم خالد حسين الشمري من إدارة الشرطة المجتمعية نبذة عن الخدمات التي تقدّمها الشرطة المجتمعية للجمهور، مُشيراً إلى أن من مهام الشرطة المجتمعية تقديم الحلول للخلافات والمُشكلات البسيطة التي تقع بين أفراد المُجتمع بشكل ودّي. كما تطرق إلى بعض الجوانب المُتعلقة بالعادات والتقاليد للمجتمع القطري، وأكّد أهمية التواصل مع الشرطة المجتمعية وأن أبواب الإدارة مفتوحة للجميع.

من جانبه، قدّم الملازم عبدالوهاب محمد اليامي من إدارة شرطة النجدة (الفزعة) مجموعة من النصائح والإرشادات، مُشيراً إلى أهمية حمل البطاقة الشخصية القطرية لإبرازها عند طلبها من قبل الدوريات الأمنية، كما نبّه إلى خطورة التجمع في أماكن وقوع الحوادث. ونوّه في هذا الصدد بأن مثل تلك التصرفات قد تلحق الضرر بالأشخاص وخاصة في حوادث الحريق، أو حتى الحوادث المرورية وعرقلة عمل رجال الشرطة.

وأضاف إنّ على كل شخص الإلمام الكامل بالعنوان كرقم الشارع ورقم البناء والمنطقة المدون على اللوحة الزرقاء الموجودة وإعطاء هذه البيانات عند الإبلاغ عن الحوادث، لأن ذلك يساعد رجال الشرطة والإسعاف في الوصول السريع إلى مكان الحادث وتقديم المساعدة المطلوبة، مُؤكداً أن دوريات الفزعة المُنتشرة في جميع شوارع المدن جاهزة لتقديم المُساعدة لمحتاجيها.

واختتم البرنامج بالحديث حول مخاطر المخدرات وطرق التوعية، قدمها الوكيل عبدالله الشمري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتطرق إلى القانون القطري رقم (9) لسنة 1987م بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، موجهاً مجموعة من النصائح التي تجنب الفرد الوقوع ضحية لهذه الآفة، مستعرضاً خطورة المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع، كما نبّه إلى مخاطر حمل أغراض الغيرعند السفر والتي قد تحتوي على مواد ممنوعة طبقاً للقانون.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .