دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 26/5/2019 م , الساعة 5:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تضم 15 خريجاً وخريجة حصلوا على البكالوريا الدولية

أكاديمية قطر - الخور تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة

علي الفضالة: الاستثمار ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ الإﻧﺴﺎن يحقق ﺛﻤﺎر اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ الشاملة
عائشة المقبالي: نحتفل بمرور 10 أعـــوام عـلى تأسيــس الأكاديمية ونفخر بإنجـــازاتنـــا
أكاديمية قطر - الخور تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة

كتبت - هبة البيه:

احتفلت أكاديميّة قطر - الخور، التي تندرج تحت التعليم ما قبل الجامعي بمؤسّسة قطر، بتخريج دفعة عام 2019، وهي الدفعة الثالثة للأكاديمية، وذلك في حرم الأكاديميّة بمدينة الخور، وشهد الحفل السيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي بمؤسّسة قطر، وكذلك أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس وأهالي الخرّيجين البالغ عددهم 15 طالباً وطالبة.

وحثّ السيد علي الفضالة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية قطر-الخور الخريجين على الاستمرار في مُواجهة التحديات، مُسلحين بالعلم والمهارات وروح التحدي والإصرار والعزيمة والإبداع.

وأكّد أن ما تشهده أكاديميّة قطر - الخور من تطوّرات مستمرّة، ما هو إلا انعكاس للجهود المُتواصلة لطاقمها الأكاديمي المُتميّز، وتضافر وتعاون بين أقسامها، وقال إن لدى أكاديميّة قطر - الخور العديد من الآفاق المُستقبلية والطموحات المعرفية، لتحقيق متطلبات المجتمع المحلي القطري والإقليمي عن طريق الاستثمار في التعليم، أﺣﺪ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎرات اﻷﻓﻀﻞ لأﻧﻪ اﺳﺘﺜﻤﺎر في ﺗﻨﻤﻴﺔ اﻹﻧﺴﺎن اﻟﺬي ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﺗﺘﺤﻘّﻖ ﺛﻤﺎر اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ الشاملة. من جانبها، قالت السيدة عائشة المقبالي المدير العام للأكاديمية، إننا نحتفي بخريجي الدفعة الثالثة من أكاديمية الخور إحدى صروح المدينة التعليمية التي ندين بالفضل في وجودها إلى الرؤية السديدة والثاقبة لقيادتنا الحكيمة، ولصاحب السّموّ الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السّموّ الشّيخة موزا بنت ناصر.

وأكّدت أن هذا الاهتمام يفرض علينا جميعاً تحمّل مسؤوليتنا الوطنية والتزاماتنا الذاتية في العمل الجاد والمبدع كل في مجاله، واستيعاب دلالات هذا التوجه لتحقيق الاستثمار في التعليم، مُشيرة إلى أنه خلال هذا العام، احتفلت أكاديميّة قطر - الخور بمرور عشر سنوات على تأسيسها، واتفقنا أن نجعل شعارنا للسنوات القادمة هو الاستثمار في الأبناء لمُستقبل أفضل.

واضافت: إن من بين الإنجازات التي نجحوا في تحقيقها حصول أكاديميّة قطر الخور على اعتماد برنامج السنوات المبكرة من مؤسسة البكالوريا الدولية، وأما الإنجاز الثاني، استطعنا أن نؤسّس المبادرة التعليمية، مبادرة «تكامل» والتي تسعى إلى وصول المؤسّسات التعليميّة في مدن الشمال إلى النموذج الحقيقيّ والأوّل في دولة قطر نحو مفهوم «توأمة المدارس والمدارس المجتمعيّة».

 

عبّروا عن جاهزيتهم للمرحلة الجامعية ..الخريجون لـ الراية:

حصلنا على قبــول فـي أرقـى الجامعـات العالمية

أكّد عددٌ من الخريجين والخريجات أن الدراسة بالأكاديمية أهلتهم للمرحلة الجامعية وأنهم على أتمّ الاستعداد لمُواجهة المُستقبل وتخطي الصعاب، موضحين أن أهم ما يميز الدراسة بالأكاديمية أنها ممتعة ولا تعتمد على التلقين وحفظ المناهج، إنما كان المنهج في المدرسة يعتمد على التطبيق والتجربة بشكل كامل، فضلاً عن مُستوى المعلمين الرائع الذي أهلنا لهذه المرحلة. وتابعوا في تصريحات لـ الراية: إنهم حصلوا على قبول في أرقى الجامعات العالمية داخل وخارج قطر، وهذا بفضل حصولهم على الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لهذه المرحلة. وأضافوا: إن الأكاديمية عملت على خلق بيئة تعليمية فعّالة آمنة تلهم الابتكار وتسعى إلى تمكين المُتعلمين من التفكير بشكل نقدي كمُواطنين عالميين مُتعاطفين وذوي مبادئ وعلى معرفة تامة بالقيم العربية، بالإضافة إلى الاعتزاز بالثقافة القطرية والتراث الوطنيّ القطريّ.

شهد الحفل تكريم الطلبة المتفوقين، فقد حصلت على جائزة المرتبة الأولى يارا أحمد عبد الله المصري، وجائزة المرتبة الثانية علاء رائد حسن الدايه، وحصل على جائزة التفوّق في مجال اللغة والأدب كوثر عامر محمد الحجري، بينما حازت جائزة التفوّق في مجال اللغة المكتسبة سعاد حسن محمّد حسن، وجائزة التفوّق في مجال الأفراد والمجتمعات حصل عليها علاء رائد حسن الدايه، أما جائزة التفوّق في مجال العلوم، فكانت من نصيب الجازي أحمد الكعبي، وحصلت على جائزة التفوق في مجال الرياضيات يارا أحمد عبد الله المصري.

جاسم الكواري: حصلت على قبول في جامعات بأمـريكا وبريطانيـا والدوحــة

قال جاسم راشد الكواري، أحد الخريجين: سعيد بتخرجي اليوم وانتهائي من المرحلة الثانوية، على أن نبدأ في مرحلة جديدة مُستعدين لمُواجهتها، لافتاً إلى أنه بفضل الدراسة في هذه الأكاديمية حصل على قبول في عدد كبير من الجامعات بأمريكا وبريطانيا والدوحة.

وتابع: أطمح لدراسة تخصص المالية في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن أكاديمية قطر - الخور تهدف إلى تنمية الفكر النقدي والإبداعي لدى طلابها ليكونوا أفراداً مُنفتحين مُتسائلين مطلعين ومتعلمين مدى الحياة. وأضاف: إن الأكاديمية تسعى لأن تجعل منّا قادة يمتلكون الشجاعة الكافية لحلّ المشكلات والتفاعل مع التغيرات المُستمرة في العالم ويقدرون على إحداث تغيير إيجابي، مُشيراً إلى أنّ المنظومة التعليمية في دولة قطر مُتطوّرة وتسير بخطى ثابتة وواضحة، وبها كوادر وطنية عديدة تُساهم في إنجازات الدولة المختلفة.

                   

 

جاسم المهندي: خطوتي المقبلة دراسة الهندسة الميكانيكية ببريطانيا

قال جاسم راشد المهندي، أحد الخريجين: فخور بتخرّجي اليوم من أكاديمية قطر - الخور، والتي نجحت في تحقيق ما أتمناه في مرحلة قبل الجامعة، وجعلتني قادراً على مُواجهة التحديات والصعاب.

وتابع: خطوتي المقبلة دراسة الهندسة الميكانيكية بإحدى الجامعات البريطانيّة.

                   

 

كوثر الحجري: طموحي أن أصبح معلمة لغة إنجليزية

قالت كوثر عامر الحجري إحدى الخريجات: لقد تعلّمت الكثير من خلال رحلتي الدراسية في أكاديمية قطر- الخور، وقد تعلّمت التعاون والعمل الجماعي كما أهلتني الدراسة لمُواجهة الصعوبات والتحديات التي قد تواجهنا في المُستقبل.

وتابعت: أنوي الالتحاق بجامعة قطر لدراسة تخصص اللغة الإنجليزية، وأطمح أن أصبح معلمة للغة الإنجليزية في المُستقبل، وأن أساهم في بناء الأجيال الجديدة، مشيرة إلى أن الدراسة بالأكاديمية ساهمت في تأهيلنا للمرحلة الجامعيّة بشكل مميّز.

يارا المصري: الأكاديمية منصة تؤهلنا للمستقبل

قالت الخريجة يارا المصري الحاصلة على المرتبة الأولى في الدفعة 2019 التي ألقت كلمة الخريجين:» لقد كانت رحلتنا التعليمية طويلةً؛ وها نحن اليوم نقف على بُعد خطوة واحدة من التخرّج، من اعتمار قبعة التخرّج. وتابعت: «دخلنا المدرسة ونحن أطفال، لكنّنا نتخرج اليوم كراشدين، على استعداد لمُواجهة تحديات الحياة، فالمستوى التعليميّ الذي حصلنا عليه ما هو إلا منصّة تؤهّلنا للمستقبل، وكل واحد منّا وضع نصب عينيه الأهداف التي سيحققها: فمنا من سيلتحق بالجامعة، وآخرون سيبدأون حياتهم بخدمة الوطن». وأضافت: يومَ التحقت بهذه المدرسة شعرت برهبة التحدي أمام التأقلم مع ثقافة البلد والشعور بالانتماء، لكن ما إن مرّ بعض الوقت حتى بدأت كل تلك المشاعر والتحديات تسقط أمام مشاعر الأخوة والصداقة التي كنت ألمسها من أصدقائي، ويوماً بعد يوم أصبحت جذوري تضرب في عمق هذه الأرض الطيبة.

                   

 

 علاء رائد: أهدي قبعة تخــرجي لوالــدتي

قال الخريج علاء رائد الدايه، الحاصل على المرتبة الثانية: إنه وزملاءه اليوم يكللون تعب السنوات الماضية بالنجاح، على أن يسلك كل منهم طريقه، لافتاً إلى أنه تم قبوله في جامعة بهولندا بتخصص الهندسة. وأضاف: أهدي تخرّجي للشخصِ الذي كانَ عوناً وسنداً لي، واسمحوا لي أن أخلعَ قبعة التخرّج وأضعها على رأس أمي، فهي خيرُ من يستحقُها، وبالفعل توجه لوالدته خلال الحفل وأهداها قبعة تخرّجه.

منصور الفضالة: حصلت على قبول بجامعة تكساس لدراسة الهندسة

أكّد منصور ناصر الفضالة، أن أهم ما يميز الدراسة بالأكاديمية أنها مُمتعة ولا تعتمد على التلقين وحفظ المناهج، إنما كان المنهج في المدرسة يعتمد على التطبيق والتجربة بشكل كامل، وتابع: أنوي استكمال دراستي الجامعية في تخصص الهندسة بجامعة تكساس ايه اند ام قطر، بالمدينة التعليمية التي حصلت على قبول فيها، وأتمنّى بعد التخرج أن أعمل لدى شركة قطر للبترول. وأضاف: إن أكاديمية قطر - الخور تعمل على خلق بيئة تعليمية فعّالة آمنة تلهم الابتكار وتسعى إلى تمكين المُتعلمين من التفكير بشكل نقدي كمُواطنين عالميين مُتعاطفين وذوي مبادئ وعلى معرفة تامة بالقيم العربية، بالإضافة إلى الاعتزاز بالثقافة القطرية والتراث الوطنيّ القطريّ.                 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .