دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في اتجاه واحد أمام القادمين من الشمال إلى الدوحة

اختناقات مرورية بسبب إغلاق جسر الجوازات

اختناقات مرورية بسبب إغلاق جسر الجوازات

·        إغلاق الجسر للصيانة يؤخر الموظفين في أول دوام بعد العيد

·        تكدس للسيارات من جسر الخريطيات وصولاً للجوازات

·        مطالب بمد ساعات العمل للانتهاء من أعمال الصيانة

·        أشغال: سلامة هيكل الجسر .. والصيانة مقتصرة على الطبقة الإسفلتية

 

كتب - إبراهيم صلاح :

شهد تقاطع جسر الجوازات اختناقات مرورية شديدة بسبب أعمال الصيانة الجارية على الجسر في الاتجاه القادم من الشمال إلى الدوحة والتي تسببت في تحويل الحركة المرورية من أعلى الجسر إلى الطريق الموازي المار بالتقاطع أسفل الجسر، الأمر الذي أدى إلى تأخير مستخدمي الطريق عن أعمالهم في أول يوم دوام بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، حيث امتدت الاختناقات المرورية من جسر الخريطيات وصولاً إلى جسر الجوازات.

وطالب عدد من مستخدمي الطريق هيئة الأشغال العامة «أشغال» بالإسراع في تنفيذ أعمال صيانة الجسر ومضاعفة ساعات العمل، باعتبار هذا الجسر شرياناً حيوياً للقادمين من الشمال إلى الدوحة والعكس، مشيرين إلى أن الاختناق المروري يصل ذروته عند توجه الموظفين إلى دواماتهم صباحاً والعودة في الظهيرة وكذلك في الفترة المسائية.

ودعوا إلى التأكد من مدى صلاحية الجسر بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، مشددين على ضرورة القيام بأعمال الصيانة الدورية وتأهيل الطرق التي تحتاج إلى إصلاح، لا سيما في المحاور والتقاطعات الحيوية. كما دعوا إلى الكشف عن الحالة الفنية للجسر وهل أعمال الصيانة التي تجري دورياً كان مخططاً لها أم أنها جرت بشكل طارئ بسبب خلل فني يهدد سلامة الجسر.

وأثنوا على دور رجال المرور في تيسير الحركة المرورية على الطريق، على الرغم من الزيادة الكبيرة في أعداد السيارات.

كانت وزارة الداخلية نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر تغريدة لفتت فيها انتباه مستخدمي طريق الشمال إلى إغلاق جسر الجوازات أمام القادمين من الشمال باتجاه الدوحة لإجراء أعمال الصيانة، داعية مرتادي الطريق إلى اتخاذ طرق بديلة.

من جانبها، قالت هيئة أشغال أنه نتيجة أعمال صيانة طارئه تم إغلاق جسر الجوازات أمام القادمين من الشمال، على أن تستمر الأعمال لمدة شهر تقريباً. وأعلنت عن طرق بديلة للاستخدام، وأهابت بجميع رواد الطريق القادمين من الشمال ضرورة استخدام التحويلة المرورية المؤقتة القائمة على التقاطع أو استخدام محور صباح الأحمد أو شارع جامعة الدول كبديل مؤقت.