دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ينظمها مكتب اليونيسف في الأردن

معهد الدوحة يشارك بمشاورة إقليمية حول التربية الوالدية

 

عمان - ‏‏قنا:‏‏

يشارك معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في المشاورة الإقليمية حول «دعم التربية الوالدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي ينظمها مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة اليونيسف في الأردن بالتنسيق مع منظمة مايسترال العالمية وذلك في العاصمة الأردنية، عمان.

وتعد هذه المشاورة الإقليمية التي بدأت أمس وتستمر ثلاثة أيام جزءاً من مهمة استشارية واسعة النطاق نحو توفير التوجيه الاستراتيجي والتقني لمنظمة اليونيسف وشركائها، فيما يتعلق بالتنفيذ الفعال والشامل لتدخلات التربية الوالدية القائمة على الأدلة والمتعلقة بالأطفال والمراهقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما توفر هذه المشاورة منصة نقاش تفاعلية جمعت أصحاب المصلحة والمنظمات غير الحكومية والعديد من المؤسسات للفهم المشترك للأدلة الرئيسية حول تدخلات التربية الوالدية المستدامة والفعالة والقابلة للتطوير، وذلك لتحسين المراحل التنموية المختلفة للأطفال، من مرحلة الطفولة إلى المراهقة.

وتركز مشاركة معهد الدوحة الدولي للأسرة على «التجارب العالمية والإقليمية في مجال دعم الوالدية»، حيث قدم الدكتور أنيس بن بريك، مدير إدارة سياسات الأسرة في معهد الدوحة الدولي للأسرة، ضمن الجلسة الثانية من فعاليات اليوم الأول للاجتماع، عرضاً تقديمياً لنتائج تقرير المعهد حول «برامج الوالدية في المنطقة العربية» والذي يعتبر الأول في المنطقة.

وبعد العرض التقديمي كانت هناك مناقشة عامة شارك فيها المعهد إلى جانب كل من منظمة اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنظمة اليونيسف في شرق آسيا والمحيط الهادئ، وجامعة أكسفورد.

وحول مشاركة المعهد، أوضحت الدكتورة شريفة العمادي، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، أن هذه الفعالية فرصة ممتازة للمساهمة في تطوير الاستراتيجية الإقليمية ورسم خريطة الطريق وسرد الأدلة العلمية حول دعم التربية الوالدية وبرامجها الشاملة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .