دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المدارس تسلمت أجهزة التفتيش الإلكتروني... مديرون ل الراية :

11329 طالباً وطالبة يبدأون اختبارات الثانوية اليوم

11329 طالباً وطالبة يبدأون اختبارات الثانوية اليوم


·        جميع التجهيزات اللازمة مكتملة لاستقبال الطلاب

·        تثبيت أرقام الجلوس على الطاولات ووضع كشوف المناداة

·        رسائل لأولياء الأمور للتشديد على تقيد الطالب بالتعليمات

·        10 نصائح من وزارة التعليم للطلبة خلال الاختبارات

·        كشوف بالطلبة المحرومين ورسائل لإخطارهم بذلك

·        التشديد على حضور الطالب مبكراً وتقيده بالتعليمات

·        الدراسة الجيدة والإجابة عن أسئلة الاختبارات السابقة أبرز النصائح

·        توفير أجواء هادئة تساعد الطلبة على التركيز أثناء الامتحان

 

كتب - محروس رسلان:

تنطلق اليوم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الشهادة الثانوية للعام الأكاديمي الجاري 2018/‏2019م، حيث يؤدي الطلبة اختبار مادة الكيمياء لمدة ساعتين ونصف اعتبارًا من الثامنة صباحًا وذلك في أول أيام الاختبارات والتي من المقرر أن تنتهي في الثالث والعشرين من يونيو الجاري.

يؤدي 11329 طالباً وطالبة منهم 5788 طالبًا و5541 طالبة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية للعام الأكاديمي الجاري 2018/‏2019م، موزعين على 61 لجنة داخل الدوحة وخارجها، منها 32 لجنة للبنين و29 للبنات.

وكشف مديرو مدارس ثانوية ل  الراية  عن انتهائهم من تسلم أجهزة التفتيش الإلكترونية من شركة حماية للخدمات الأمنية بموجب إشعار من وزارة التعليم والتعليم العالي، مؤكدين أن جميع التجهيزات مكتملة لاستقبال الطلاب حيث تم تثبيت أرقام الجلوس على الطاولات ووضع كشوف المناداة على أبواب اللجان والمظاريف، لافتين إلى تظليل أسماء الطلبة المحرومين بالكشوف وإرسال رسائل إليهم تفيد حرمانهم من دخول الاختبار تطبيقا للقرار الوزاري. ولفتوا إلى إرسال رسائل لأولياء الأمور للتذكير بموعد الاختبار وقوانين الاختبار والتشديد على حضور الطالب مبكرًا وتقيّده بالتعليمات وعدم إحضار أية أدوات باستثناء القلم والحضور بالزي القطري.

من جانبها وجهت وزارة التعليم والتعليم العالي عدة نصائح للطلبة عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر دعتهم خلالها إلى أخذ الوقت الكافي للدراسة، وتجهيز المكان الخاص والابتعاد عن استخدام الجوال، والاطلاع على أسئلة الاختبارات السابقة ومحاولة الإجابة عنها، وتناول الطعام الصحي خلال فترة الاختبارات والابتعاد عن الوجبات السريعة، والحصول على فترات استراحة قصيرة خلال الدراسة، والمذاكرة ضمن مجال مكاني ذي إضاءة جيدة تريح العين. ودعت الوزارة الطلاب خلال النصائح إلى الاستعداد نفسيا للاختبار بالنوم المبكر والذهاب إلى الامتحان في الوقت المحدد، وإحضار جميع الأدوات المطلوبة والمسموح بها كالأقلام، والبدء بحل الأسئلة السهلة التي يعرفها الطالب ثم الشروع في حل الأسئلة ذات العلامات العالية وانتهاء بالاسئلة التي لا يحضر جوابها الطالب خلال بدء الاختبار، موجهة الطلاب إلى تقديم السؤال الأهم على غيره خلال الإجابة عن الأسئلة السهلة.

في البداية أكد عبد الله الكواري مدير مدرسة حسان بن ثابت الثانوية للبنين أن اجتماع إدارة المدرسة بالملاحظين تضمن عرض التعليمات واللوائح الجديدة عليهم، لافتاً إلى توصيتهم بعدم إثارة الطلاب وإشراك لجان السير في أية ملاحظات، منوهاً بتسلم أجهزة التفتيش الإلكترونية اللازمة من شركة حماية بعد إشعار المدرسة بما يفيد ذلك من قبل المسؤولين في وزارة التعليم والتعليم العالي. وأوضح أن المدرسة تضم 9 لجان للشهادة الثانوية و13 لجنة لطلبة النقل من الصفين العاشر والحادي عشر.

وأكد أن المدرسة أرسلت رسائل لأولياء الأمور لحث الطلبة على الحضور في المواعيد المحددة والتقيد بالتعليمات، لافتاً إلى توفير المدرسة كافة الأدوات اللازمة للطلاب.

من جانبه شدد جاسم المريخي مدير مدرسة عبد الله بن علي المسند الثانوية للبنين على تطبيق المدرسة للتعليمات واللوائح الخاصة بضبط الاختبارات بصرامة للحفاظ على الهدوء والانضباط داخل اللجان، مؤكدًا الالتزام بتطبيق اللوائح على الطالب المخالف، وقال: نراعي أن بعض طلبة الثانوية يكونون متوترين لذا سنحرص على توفير أجواء هادئة لهم تساعدهم على التركيز أثناء الإجابة.

وأكد أن جميع التجهيزات مكتملة لاستقبال الطلاب حيث تم تثبيت أرقام الجلوس على الطاولات ووضع كشوف المناداة على أبواب اللجان والمظاريف، لافتًا إلى تظليل أسماء الطلبة المحرومين بالكشوف وإرسال رسائل إليهم تفيد بحرمانهم من دخول الاختبار تطبيقًا للقرار الوزاري.

وأوضح أنه تم التنبيه على الملاحظين خلال الاجتماع بهم أمس بضرورة التوجه إلى رئيس لجنة السير لاتخاذ اللازم حال رصد أي خلل باللجان وعدم التصادم مع الطلاب، منوها بشرح كافة التعليمات لهم خلال الاجتماع.

من جهته أكد فهد الدرهم مدير مدرسة محمد بن عبد العزيز المانع الثانوية للبنين أنه تم إرسال رسائل لأولياء الأمور للتذكير بموعد الاختبار وقوانين الاختبار والتشديد على حضور الطالب مبكرًا وتقيده بالتعليمات وعدم إحضار أية أدوات باستثناء القلم والحضور بالزي القطري.

ولفت إلى أن إجراءات التفتيش مشددة منعًا للغش، منوهًا بأهمية حضور الطالب مبكرًا حتى لا يتعرض لتطبيق اللوائح عليه، مبينًا أن الطالب الذي يتأخر مدة نصف ساعة عن الاختبار لا يسمح له بدخول لجنة الاختبار ونوه باستلام أجهزة التفتيش من شركة حماية بموجب إشعار المدرسة بذلك من قبل الوزارة لافتاً إلى توافر ما بين ملاحظين إلى ثلاثة ملاحظين احتياطيين بكل مدرسة خلال الاختبارات، وأنه وفقا للتعليمات الجديدة من التقييم لن يتم السماح لهم بالخروج من المدرسة تحت أي ظرف تحسبًا لأي طارئ حتى نهاية الاختبار.

ومن جانبه قال د. تيسير بغدادي النائب الأكاديمي بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين أن المدرسة أكدت في رسالتها النصية للتذكير بموعد الاختبار والتي أرسلتها لأولياء الأمور على عدم اصطحاب الطالب للمتعلقات الشخصية أو أية أجهزة إلكترونية بناء على تعليمات الوزارة، لافتاً إلى عقد اجتماع مع لجنة السير بالمدرسة تم خلاله إطلاع أعضاء اللجنة من قبل خميس المهندي مدير المدرسة على التعليمات الجديدة الخاصة بلجان الدعم التعليمي الإضافي، منوها بأن أوراق كل طالب دعم إضافي ستأتي في ظرف بلاستيكي خاص ومغلق.

وقال: المدرسة جهزت اللجان وأعدت الكشف النهائي للطلبة المحرومين وتم تجهيز الأقلام والأدوات التي يحتاجها الطلبة، وتكليف المسؤولين عن استلام الاختبارات بالحضور في المواعيد المحددة لتسلم وتسليم الاختبارات من التقييم للمدرسة ومن المدرسة إلى الكنترول العام للشهادة الثانوية هذا بالإضافة إلى توفير المدرسة بوابة إلكترونية على الباب الرئيسي لضمان عدم تسرب أية أجهزة إلكترونية يمكن استخدامها في الغش إلى داخل اللجان. ونوه بأن اختبارات النقل للصفين العاشر والحادي عشر مصورة ومحفوظة في خزانة خاصة وسيتم توزيعها على الطلبة في المواعيد المحددة لبدء الاختبار، لافتاً إلى مباشرة أعمال التصحيح بالكنترول الداخلي للمدرسة فور انتهاء الاختبار حيث يستغرق تصحيح كل مادة ما بين يومين إلى ثلاثة أيام.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .