دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 13/6/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إقبال كبير وتوفر مختلف الأنواع.. مواطنون ل الراية :

استقرار أسعار السمك بسوق الوكرة

استقرار أسعار السمك بسوق الوكرة


·        التشديد على الاشتراطات الصحية لضمان جودة الأسماك

·        سوق الوكرة أفضل المنافذ المخصصة لبيع الأسماك

·        الصافي ب 18 والبدح ب 25 والزبيدي ب 30 ريالاً

·        نقص في الروبيان المستورد.. والهندي ب 35 ريالاً للكيلو

 

كتب – إبراهيم صلاح:

أكّد عددٌ من المُواطنين استقرار أسعار السمك في سوق الوكرة وسط إقبال كبير من المُستهلكين وتوافر كَميات كبيرة من الأسماك من مُختلف الأنواع، لافتين إلى أنّ أسعار السمك في المزاد أقلّ بكثير من تلك التي تُباع في المحلات الموجودة في السوق، موضحين أن أسعار مختلف الأسماك لم تشهد ارتفاعاً في ظل توفر كميات كبيرة منها، إلا أن سمك الهامور شهد ارتفاعاً كبيراً مقارنةً بالأيام الماضية، حيث يصل سعره إلى 50 ريالاً للكيلو بعد أن كان ب 25 ريالاً خلال شهر رمضان المُبارك.

وقال هؤلاء في تصريحات ل  الراية  إن أسعار الأسماك في فترة الصيف تشهد انخفاضاً ملحوظاً، لافتين إلى أن سوق الوكرة يُعتبر من أفضل المنافذ المخصصة لبيع الأسماك لما يحويه من ساحة مزاد وعدد كبير من المحلات التي تبيع كافة الأنواع، بالإضافة إلى توفر محلات لتنظيف الأسماك بأسعار رمزية، وأن مزاد الوكرة هو أفضل مزاد مخصص للأهالي، حيث يستطيعون شراء كَميات كبيرة بأسعار منخفضة.

عدسة  الراية  رصدت أسعار الأسماك في سوق الوكرة، حيث يُباع كيلو سمك الكنعد ب 30 ريالاً والهامور ب 50 ريالاً للكيلو والصافي ب 18 ريالاً والبدح ب 25 ريالاً والزبيدي ب 30 ريالاً، والينم ب 10 ريالات والسكن ب 20 ريالاً، والجش ب 20 ريالاً والكوفر ب 18ريالاً والنيسر ب 15 ريالاً والفسكر ب 10 ريالات، والروبيان الهندي يصل سعره إلى 35 ريالاً للكيلو.

أكّد جاسم محمد أن مزاد الأسماك بسوق الوكرة شهد إقبالاً كبيراً من المُواطنين على الشراء في ظلّ اعتماد العديد من المُواطنين والمُقيمين على عدم تناول الأكلات البحرية خلال شهر رمضان، ما زاد الإقبال في الفترة الحالية في ظل تناسب الأسعار وعدم وجود ارتفاع إلا في سمك الهامور.

وقال: شراء الأسماك من المزاد أوفر كثيراً، حيث يمكنك شراء 20 كيلو من مُختلف أنواع الأسماك بنفس السعر الذي تشتري به 30 كيلو من المحلات، وهو مناسب جداً للعائلات الكبيرة.

ومن جانبه، أكّد جاسم السميطي توفر مُختلف أنواع الأسماك في سوق السمك بالوكرة وبأسعار مناسبة، في حين سجل ارتفاعاً بسيطاً على الهامور والكنعد والصافي، مُقارنةً بسعره في شهر رمضان المبارك، مُؤكّداً أن العرض والطلب هو السبب الرئيسي في زيادة الأسعار من عدمها.

وأشاد بدور الأجهزة الرقابية وتوفير مراقبين للجودة، والتشديد على الاشتراطات الصحية، فضلاً عن تواجد مستمرّ للطبيب البيطري الذي يكشف على جودة الأسماك، ويتأكد من صلاحيتها للمُستهلك وعدم تعرّضها للتلف نتيجة التعرّض المباشر لأشعة الشمس أو سوء التخزين.

نقص في الروبيان

إلى ذلك أكّد عبدالله فرج وجود نقص في الروبيان المستورد، حيث لم يصل إلى ساحة السوق إلا الروبيان الهندي والذي وصل سعره إلى 35 ريالاً للكيلو، لافتاً إلى أهمية أن يعمل الصيّادون على توفير كَميات أكبر من الروبيان واستيراده من مُختلف الدول بكَميات تكفي حاجة السوق، فضلاً عن توفير التنوّع لدى المُستهلك عند الشراء، مُشدّداً على دور المزاد في توفير الأسماك الطازجة للمُستهلكين بأسعار مُنخفضة بشكل كبير عن المحلات، حيث يعدّ المزاد الوسيلة الأفضل للشراء في حالة البحث عن كَميات كبيرة، مُؤكّداً أن المطاعم والمحلات الكُبرى تعتمد على الشراء من المزاد.

وقال: دائماً تشهد أسعار الأسماك انخفاضاً مع دخول فترة الصيف، حيث إن الكَميات المطروحة تكون أكبر من المطلوب، وبالتالي انخفاض الأسعار تدريجياً، مُؤكّداً أن الوقت الحالي ليس مقياساً لأسعار الصيف في ظلّ الإقبال الكبير على الشراء بعد انتهاء شهر رمضان المُبارك.

بدوره، قال محمد العلي إنّ أسعار الأسماك في الفترة الحالية مناسبة، إلا أن سعر الهامور قد قفز من 25 ريالاً في شهر رمضان المُبارك إلى 50 ريالاً في الوقت الحالي، مُؤكّداً أن السبب في ارتفاع الهامور زيادة الطلب عليه من المُواطنين بشكل كبير. وأضاف: منذ انتهاء شهر رمضان المُبارك انتعشت حالة سوق السمك بالوكرة بشكل كبير، في ظلّ الإقبال المتزايد على الشراء، مُؤكّداً أن أسعار الأسماك ستنخفض خلال الفترة القادمة في ظلّ زيادة الإنتاج.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .