دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 13/6/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشمل التحريات والتسجيل والترخيص والتحقيق المروري

افتتاح قسم جديد للخدمات المرورية باللؤلؤة

اللواء الخرجي: هدفنا التيسير على المراجعين
تعزيز الدوريات وضبط حركة السير وتطبيق القانون
مذكرة تفاهم مع الشركة المتحدة للتنمية لتعزيز السلامة المرورية
إنشاء قسم للخدمات المرورية بمدينة لوسيل مستقبلا
افتتاح قسم جديد للخدمات المرورية باللؤلؤة

كتب - محمد حافظ :

افتتحت وزارة الداخلية أمس، قسم مرور اللؤلؤة الجديد، وذلك في إطار خطة التوسع في الأقسام والمراكز الخدمية لمواكبة التطور العمراني، وتسهيل الحصول على الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار.

ويضم القسم 14 كاونترا، تقدم ما يصل إلى 90 % من الخدمات والإجراءات المرورية التي تقدم بالمركز الرئيسي، ومنها التحريات، والتسجيل والترخيص، والتحقيق المروري وغيرها من الخدمات.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة المتحدة للتنمية بهدف تعزيز التعاون والسلامة المرورية في جزيرة اللؤلؤة، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وأكد اللواء محمد سعد الخرجي مدير عام المرور إن أن افتتاح قسم للمرور بمنطقة اللؤلؤة يأتي تنفيذاً لتعليمات معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بضرورة إنشاء قسم خاص للمرور باللؤلؤة لتقديم كافة الخدمات المرورية مكتملة لسكان وزوار هذه الجزيرة حيث كانت الخدمات المرورية في السابق تقدم ضمن خدمات مركز الخدمات الحكومية باللؤلؤة ومن ثم دعت الضرورة لإنشاء قسم مرور منفصل لتقديمة كافة الخدمات المرورية لسكان مناطق اللؤلؤة ومدينة لوسيل وزوار كتارا للتيسير عليهم بدلا من تحملهم مشقة مراجعة قسم مرور خليفة الذي كانت تلك المناطق تتبعه في السابق.

وكشف عن دراسة إنشاء قسم منفصل للمرور بمدينة لوسيل وذلك في إطار حرص الوزارة على إقامة مراكز الخدمات في مختلف مناطق الدولة وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين في تقديم خدمات الوزارة في أماكن تواجدهم .

وأوضح أن قسم مرور اللؤلؤة يساهم في تعزيز الدوريات المرورية، وضبط حركة السير، وتطبيق قانون المرور، إضافة إلى تقديم ما يصل إلى 90 % من الخدمات المرورية، والخدمات المتعلقة بالحوادث، كالتحقيق المروري، الذي يوفر على سكان اللؤلؤة ومناطق كتارا ولوسيل والخليج الغربي مشقة الذهاب إلى مركز مرور مدينة خليفة.

وأكد أن كافة ضباط قسم مرور اللؤلؤة مؤهلين على قدر كبير للتعامل مع كافة الجنسيات من زوار وسكان اللؤلؤة خاصة فيما يتعلق باللغات التي يتحدثونها لتسهيل التواصل بينهم أثناء طلب الخدمات المرورية.

ومن جانبه أثنى السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية على جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن، والتعاون من أجل تقديم خدمات متكاملة لسكان اللؤلؤة.. مؤكدًا أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين الإدارة العامة للمرور و «المتحدة للتنمية» ، والتي أثمرت تدشين المبنى الجديد لقسم المرور، وتقديم الخدمات المرورية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.

يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم، الموقعة بين الإدارة العامة للمرور والشركة المتحدة للتنمية، ستوفر الشركة كافة متطلبات الدعم اللازمة للإدارة العامة للمرور للقيام بعملها، بما في ذلك توفير مقر إداري وجمع المعلومات عن المركبات المهملة وغيرها من أشكال التعاون.

وتواصل جزيرة اللؤلؤة-قطر استقطاب أعداد متزايدة من الزوار عامًا بعد عام، حيث ارتفع عدد المركبات التي دخلت الجزيرة إلى 13 مليون مركبة عام 2018، بزيادة نسبتها 17 بالمائة عن العدد المسجل عام 2017.

وقال الملازم أول عبدالله ماجد النعيمي، رئيس قسم مرور اللؤلؤة، إن القسم يقدم الخدمات المرورية لسكان اللؤلؤة، إضافة إلى الزوار القادمين اليها يوميا، إلى جانب سكان منطقة لوسيل، إضافة إلى زائريها، وكذلك منطقتا كتارا، والخليج الغربي.. مشيرًا إلى أن هناك لجنة تعمل على تطوير الأقسام الخارجية، من حيث توفير وزيادة عدد الدوريات والأفراد.

وأضاف: القسم يضم أربعة عشر كاونترًا، ويقدم الخدمات المرورية بما يصل إلى حوالي 90% من مجموع الخدمات والإجراءات المرورية التي تقدم بالمركز الرئيسي، و منها التحريات، التسجيل والترخيص، والتحقيق المروري وغيرها من الخدمات

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .