دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 13/6/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم اللغة الانجليزية بالبرنامج التأسيسي

تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم اللغة الانجليزية بالبرنامج التأسيسي

الدوحة -  الراية :

 احتفل البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر بتجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم اللغة الإنجليزية بالبرنامج التأسيسي من قبل هيئة اعتماد اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة CEA بحضور عميد الدراسات العامة الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي ومدير البرنامج التأسيسي الدكتور حزام العوة وكذلك بحضور كافة منتسبي البرنامج التأسيسي من كادرين أكاديمي وإداري.

وأكد مدير البرنامج التأسيسي بأن هذا الاعتماد يعزز مصداقية وكفاءة قسم اللغة الإنجليزية بالبرنامج ويؤكد على جودة مقرراته معبراً عن الفخر بهذا الإنجاز الذي يعد ثمرة للجهود الطويلة والعمل الدؤوب من قبل كافة أعضاء قسم اللغة الإنجليزية لتحقيق معايير الاعتماد الدولية بما يضمن جودة المخرجات التعليمية.

ومن جهته، قال الدكتور نديم هاشم، المدير المساعد للشؤون الأكاديمية بالبرنامج التأسيسي: «إن تجديد اعتماد قسم اللغة الإنجليزية يدل على رقي جودة معايير البرنامج التعليمي المقدم في جامعة قطر ويبرز الكفاءة المهنية لإدارة البرنامج التأسيسي وجهود أعضاء هيئة التدريس والموظفين في مواكبة أفضل المعايير الدولية. وأضاف أن مقررات اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي تُهيئ طلبة جامعة قطر أكاديمياً للالتحاق بالبكالوريوس في تخصص المسارات العلمية والطبية والهندسية».

وأكد الدكتور محمد المناصرة، رئيس قسم اللغة الإنجليزية أن الأمر استغرق عدة سنوات من المثابرة والتنسيق المستمر للارتقاء بمستوى مقررات اللغة الإنجليزية إلى مستوى معايير الهيئة. وأضاف: «إن معايير الهيئة لا تقيّم المناهج الدراسية ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس والاختبارات فحسب، بل تشمل تلبية معايير أخرى منها التخطيط والإدارة والخدمات الجامعية والمرافق الطلابية بجامعة قطر».

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .