دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 16/6/2019 م , الساعة 6:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مرتبط بأمراض النساء والولادة

حمد الطبية تشارك في تأليف مرجع دولي للتخدير

حمد الطبية تشارك في تأليف مرجع دولي للتخدير

الدوحة -قنا:

 شاركت مؤسسة حمد الطبية، من خلال أربعة أطباء تخدير في مركز صحة المرأة والأبحاث، في وضع وتأليف مرجع علمي دولي يتناول مسائل طبية مرتبطة بالتخدير الطبي في مجال أمراض النساء والولادة.

ومن المقرر أن يستخدم المؤلف الجديد كمرجع علمي أكاديمي من قبل طلبة كليات الطب والأطباء الممارسين المتخصصين في التخدير الطبي في مجال أمراض النساء والولادة.

ويساهم هذا المرجع العلمي الطبي في صقل خبرات أطباء التخدير في معالجة مريضات القلب أثناء فترة الحمل وحالات مرضية أخرى.

ولفتت الدكتورة روشان فيرناندو استشاري أول تخدير طبي، والتي قامت بدور المنقح والمحرر الرئيسي للمرجع، إلى أن هذا الكتاب يعد مصدرا حيويا للمعلومات الطبية المرتبطة بالرعاية الصحية الخاصة التي تحتاجها المريضات أثناء فترة الحمل والتي تتم فيها عملية تكييف الرعاية الصحية للأم والجنين في آن واحد، موضحة أن المرجع يعرض دراسات لحالات مرضية واقعية والتحديات التي تواجه أطباء التخدير في التعامل مع الحالات المرضية المعقدة للنساء الحوامل، حيث يتم عرض كل حالة بأسلوب تعليم مبني على حل المشاكل وعلى شكل سيناريو قصير يتبعه نقاش حول أسباب الحالة المرضية ومخاطر الإصابة وطرق العلاج.

من جانبه، قال الدكتور ماركو ماركوس رئيس التخدير الطبي ووحدات العناية المركزة وطب ما قبل الجراحة في مؤسسة حمد الطبية إن هذا الكتاب يعد من المراجع المفيدة لأطباء التخدير في أجنحة الولادة وغرف العمليات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن مؤسسة حمد الطبية وبصفتها إحدى المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية في المنطقة تفخر بما أسهم به منتسبوها من أطباء التخدير في هذا الإنجاز العلمي الطبي المتميز، كما يؤكد هذا الإنجاز على دور المؤسسة كمركز أكاديمي صحي ويسلط الضوء على قدرتها على العمل في شراكات تجمع بين التعليم والبحث العلمي والممارسة الطبية والتي ترمي الى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لكافة مرضى المؤسسة.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .