دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 17/6/2019 م , الساعة 5:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد إتمامهم برنامج «مسار القادة»

«علم لأجل قطر» تحتفي بتخريج الدفعة الرابعه الأربعاء

الخريجون عملوا بدوام كامل كمعلمين للإنجليزية والعلوم والرياضيات لمدة عامين
ناصر الجابر لـ الراية: خريجونا ساهموا في التأثير على أكثر من 13 ألف طالب
مشاعل المالكي : حملة وطنية لرفع مكانة المعلم في المجتمع
1700 متقدم للــــدفــعــــــــة الجـــــــديــــــدة لمســــــــــــار الــــقــــــادة
«علم لأجل قطر» تحتفي بتخريج الدفعة الرابعه الأربعاء

كتبت - هبة البيه:

تحتفل مُنظمة «علم لأجل قطر» بتخريج الدفعة الرابعة لمُنتسبيها ممن أتمّوا برنامج «مسار القادة« الأربعاء القادم، حيث أُتيح للمُنتسبين الفرصة لتسليح قادة الغد من الطلاب بالمدارس الحكوميّة بالمعرفة والمهارات اللازمة لبناء غدٍ أفضلَ، وعملوا في وظيفة بدوام كامل وراتب شهري لمدة عامَين كمُعلمين لتدريس مواد «اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات».

وقال السيد ناصر الجابر، الرئيس التنفيذي لمنظمة علّم لأجل قطر، في تصريحات خاصة لـ الراية إنّ الدفعة الرابعة للخريجين تشمل 26 مُنتسباً أتمّوا برنامج مسار القادة بنجاح، لينضمّوا للقادة الذين ساهموا في التأثير على أكثر من 13 ألف طالب في مدارس قطر. وعبّر عن الفخر بإنجازات المنظمة التي احتفلت بمرور خمس سنوات من التأثير الإيجابي على الطلاب، وتمنّى المزيد من الإنجازات لتطوير التعليم في الدولة.

وكشف أن الإقبال كبيرٌ على التسجيل في الدفعة الجديدة لبرنامج مسار القادة، حيث بلغ عدد الطلبات المُكتملة نحو 1700 طلب، تمّ قبول 66 منتسباً منهم 13 قطرياً.

وأضاف: لدينا شراكة مع أكثر من 40 مدرسة حكومية، ويحظى المُنتسبون بالمعاملة نفسها مثل أي عضو في هيئة التدريس في المدارس الحكومية التي يعملون بها، حيث يُساهمون في رحلة يصنعون فيها واقعاً إيجابياً جديداً يؤثّر على حياة الطلاب من خلال تحفيزهم للحضور إلى المدرسة وتشجيعهم على التعلّم واكتساب المعرفة وتحسين أدائهم في التحصيل الدراسي.

 

وأوضح أنّ حملة «كن معلماً« التي نظّمتها المنظمة كذلك ساهمت في الترويج للمنظمة ولمهنة التدريس بشكل كبير، فقد شارك في الموسم الثاني للحملة التي اختتمت مؤخراً ثمانية عشر رمزاً من رموز الدولة.

ولفت إلى أن منظمة علِّم لأجل قطر تطبق منهجاً شاملاً عند إقرار نتيجة طلبات الانتساب، يتوافق مع رؤيتها ورسالتها، وتتمحور جميع التمارين المُحددة حول قدرة المُرشّحين على إلهام وتشجيع الطلاب، على أن يؤدّوا دوراً مؤثراً كأستاذ بدوام كامل في إحدى المدارس الحكومية الشريكة.

مُشدّداً على أنّ المنظمة تحرص على جذب المواهب الشابة من المجالات والقطاعات الأخرى إلى قطاع التعليم، لضخّ دماء جديدة وزيادة عدد العاملين في مجال التعليم في قطر. كما تستقطب المهنيين الشباب لينقلوا خبراتهم العملية في مجالاتهم المُختلفة إلى الفصل الدراسي.

فيما أكّدت مشاعل المالكي، اختصاصي اتّصال أوّل بمنظمة علم لأجل قطر أنّ عدد المتقدمين للدفعة السابقة من مسار القادة بلغ نحو 1248 شخصاً تمّ قبول 63 منتسباً، وهم الذين خضعوا للتدريب في المعهد الصيفي، بينهم 10 قطريين، وبين المُنتسبين 31 تخرّجوا في جامعة قطر، و10 مُنتسبين تخرّجوا في جامعات المدينة التعليمية، وهم 49 فتاة و14 شاباً، تم الاختيار فيما بينهم لامتهان مهنة التدريس لمدة عامَين بعد خوض العديد من الاختبارات، على أن تكون نسبة المُنتسبين الذين سيعملون مُعلمين لمادة اللغة الإنجليزية 34%، ونسبة من سيعملون لمادة الرياضيات 39%، ومن سيعملون لمادة العلوم 27%.

وتابعت: حملة «كن معلماً هذه الحملة الوطنية فريدة من نوعها، ونتمنّى أن يكون لها أثرٌ إيجابيٌّ في إيصال رسالتنا التي تتركّز على رفع مكانة المعلم في المجتمع».

وأضافت: «يعتبر برنامج مسار القادة فرصة للخريجين والمهنيين المميزين في المجتمع لردّ الجميل لدولتنا الحبيبة قطر من خلال التدريس في مدارس قطر الحكومية لمدة عامَين وتطوير مهارات القيادة ومهارات التدريس. أدعو كل من يريد أن يكون قدوة للجيل الصاعد، وكل من يبحث عن التطوير وتنمية مهاراته القيادية أن يقدّم لهذه المهنة السامية والمُساهمة في بناء هذا الوطن».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .