دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 17/6/2019 م , الساعة 7:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للفصل الدراسي خريف 2019

18 أغسطس موعد اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد بالجامعة

18 أغسطس موعد اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد بالجامعة

كتبت - هناء صالح الترك:

أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر، عن عقد اللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد للفصل الدراسي خريف 2019 في جميع الكليات، في الفترة من 18 أغسطس وحتى 22 منه في مبنى كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة.

وتهدف اللقاءات التعريفية إلى تعريف الطلبة الجدد بالبيئة الجامعية، واللوائح المنظمة لمختلف الكليات والأقسام، والخدمات المقدمة للطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة قطر.

ولكي يستكمل الطالب قبوله في جامعة قطر، يجب عليه التعرف على اليوم المخصص له، من خلال الدخول على حسابه في نظام الخدمة الذاتية للقبول والاطلاع على الفعاليات الخاصة به، علما أن الطلاب الذين لم يحضروا اللقاء التعريفي لم يتمكنوا من التسجيل في المقررات الدراسية أو حضور المحاضرات للفصل الدراسي خريف 2019، ويجب عليهم التقدم للقبول من جديد في فصل ربيع 2020.

ويمثل اللقاء التعريفي محطة الطالب الجامعي الأولى، والذي يكون حضورها بالغ الأهمية للطالب المستجد، حيث تمكنه من أن يكون على أتم الاستعداد لبدء دراسته منذ أول يوم له في العام الدراسي الأول.

ويتضمن اللقاء التعريفي، مقابلة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، والتعرف عليهم، مما يوثق العلاقات بين الطالب وبين إداريي الكلية، ويسهل عليه الحصول على المساعدة والمشورة لاحقاً في حياته الأكاديمية والجامعية.

بالإضافة إلى مقابلة الطلبة الآخرين من ذات الكلية والتفاعل والمشاركة معهم في الأنشطة المتنوعة، والاستفادة من خبرات طلبة الجامعة الحاليين، والاستماع إلى وسائل دعم الطلبة والخدمات الطلابية المتوفرة لهم. وبالتالي الذهاب في جولة في أنحاء حرم جامعة قطر لمعرفة أماكن الكليات ومواقع الخدمات والمرافق الجامعية، مما يسهل على الطالب الوصول للمحاضرات والمرافق الأخرى بسهولة ويسر. وأيضا التعرف على خدمات الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية التي توفرها الجامعة لمنتسبيها. إلى جانب الحصول على الإرشاد الأكاديمي بشأن اختيار المقررات الدراسية المناسبة من خلال استخدام بوابة الجامعة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، إضافة إلى معرفة كيفية تسجيل الطلبة لمواد الفصل الدراسي خريف 2019 وإرشادهم لاستخدام بوابة الجامعة الإلكترونية لإدارة شؤونهم الأكاديمية وغير الأكاديمية في الجامعة.

وعلى جميع الطلبة المقبولين في كليات تتطلب البرنامج التأسيسي، معرفة مواعيد اختبارات تحديد المستوى من أجل الالتحاق بالكليات التي تطلب هذا البرنامج ككليات العلوم والصيدلة والطب وطب الأسنان.

يُذكَرُ أنَّ الغرض من البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة ،هو إعداد الطلبة للنجاح في رحلتهم الأكاديمية بجامعة قطر من خلال تزويدهم بالمهارات المتعلقة باللغة الإنجليزية والرياضيات التي يحتاجون إليها في التخصصات العلمية المختلفة. ويسعى الكادر الأكاديمي والإداري في البرنامج التأسيسي إلى الاستمرار في تقديم التجارب الناجحة والإيجابية وتطويرها لمواكبة ما يطمح إليه طلبة الجامعة من تميز علمي وبحثي، ويعد البرنامج التأسيسي من خلال مساهمته في إعداد الطلاب الأكفاء شريكًا أساسيًا في النمو الاقتصادي والثقافي والفكري لجامعة قطر ودولة قطر من خلال التطبيق الفعال لأهداف استراتيجية جامعة قطر2018-2022والتي تهدف الى مواكبة متغيرات العصر وتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل في قطر و ذلك من خلال التركيز على تطوير استراتيجيات التعليم و التعلّم و كذلك تطوير التجربة الطلابية و المشاركة المجتمعية.

وعلى جميع الطلبة المقبولين في كليات تطلب البرنامج التأسيسي التقدم لاختبارات تحديد المستوى بالكليات ، أو تقديم الشهادات الدولية الداعمه لمستنداتهم, وعلى جميع الطلبة المقبولين في كليات تتطلب البرنامج التأسيسي التقدم لاختبارات تحديد المستوى لمعرفة مواعيد الاختبارات من اجل الالتحاق بالكليات التي تطلب هذا البرنامج ككليات العلوم والصيدلة والطب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .