دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 18/6/2019 م , الساعة 4:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

معاليه شهد حفل تخريج الدفعة الثامنة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات

رئيس الوزراء يكرم خريجي كلية المجتمع المتميزين

رئيس الوزراء يكرم خريجي كلية المجتمع المتميزين


·        عرض فيلم وثائقي عن التعليم ومساهمته في بناء الوطن

·        الدفعة الثامنة ضمت 890 من حاملي الدبلوم المشارك والبكالوريوس

·        أول دفعة لبكالوريوس الأمن السيبراني ودبلوم إدارة الخدمات اللوجستية

·        تخريج أول دفعة من طلاب الدبلوم المشارك في الهندسة التكنولوجية

·        د. محمد النعيمي: برامج جديدة لرفد سوق العمل بالكفاءات القطرية

·        الفيلم سلط الضوء على طموحات الخريجين ودورهم في خدمة المجتمع

·        حسن المطري نيابة عن الخريجين: مواصلة المسير لخدمة الوطن

·        د. خالد العبد القادر: شراكات استراتيجية مع الجامعات المرموقة

·        د. عبدالله هزايمة: تقليص قائمة انتظار الطلاب بنسبة 89%

·        مها النعيمي: قبول 890 عضواً جديداً برابطة خريجي الكلية

 

الدوحة - نشأت أمين وقنا:

شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات كلية المجتمع بمركز قطر الوطني للمؤتمرات مساء أمس.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن التعليم ومساهمته في بناء الوطن، سلط الضوء على طموحات الخريجين ودورهم في بناء المستقبل وجهودهم في سبيل خدمة المجتمع في ظل ما تشهده الدولة من إنجازات وتنمية. ثم قام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتكريم الخريجين المتميزين.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والأكاديميين وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الخريجين وضيوف الحفل.

وتضم الدفعة الثامنة من حاملي شهادة الدبلوم المشارك والبكالوريوس 890 خريجاً وخريجة، بينهم 305 خريجين و585 خريجة، وشكل حاملو شهادة الدبلوم المشارك في الإدارة العامة 40% من الخريجين، فيما شكل حاملو الدبلوم المشارك في الآداب 39% من مجمل الدفعة.

شهد حفل هذا العام تخريج أول دفعة من حاملي شهادتي البكالوريوس في الأمن السيبراني والدبلوم المشارك في إدارة الخدمات اللوجستية في قطر، وكذلك تخريج أول دفعة من طلاب برنامج الدبلوم المشارك في الهندسة التكنولوجية.

وأكد الدكتور محمد النعيمي رئيس كلية المجتمع اعتماد الكلية على أحدث ما وصل إليه العلم من المعارف والمهارات وطرق التدريس والوسائط التكنولوجية، وعلى نخبة من الأساتذة المتميزين في مجالاتهم، مشيداً بإمكانات الكلية لتخريج كفاءات قادرة على التنافس والعطاء وتبعث على الفخر.

وأوضح أن كلية المجتمع بدأت بطرح برنامج الدبلوم المشارك في العلوم وكذا الدبلوم المشارك في الآداب، ثم تعددت البرامج واستحدثت برامج جديدة على مستوى الدبلوم والبكالوريوس لرفد سوق العمل بما يحتاجه من الكفاءات القطرية المتميزة، لافتاً إلى تضاعف أعداد الخريجين في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغ عددهم هذا العام 890 طالباً وطالبة، مقارنة بأول دفعة من خريجي الكلية في عام 2011/‏2012م الذي بلغ فيه عدد الخريجين 11 خريجاً وخريجة.

وأضاف أن الكلية تحتفل هذا العام بتخريج الدفعة الأولى من بكالوريوس الأمن السيبراني وأمن الشبكات الذين أعدتهم الكلية ليسهموا بفعالية في تطوير البنية التحتية للمعلومات الحيوية الوطنية، وكذلك في التصدي للتحديات الإلكترونية المتزايدة والمتطورة في مجال أمن المعلومات والاتصالات، وبتخريج الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم المشارك في إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات وذلك في إطار حرص الكلية على بناء الكوادر الوطنية المؤهلة لتشغيل البنية التحتية اللوجستية للدولة ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانتها كمركز لوجستي إقليمي.