دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 24/6/2019 م , الساعة 6:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

خلال الاحتفال باليوم الوطني لبلاده.. السفير الإيطالي باسكوالي سالزانو:

تخريج أول أربع قائدات طيران قطريات قريباً

تخريج أول أربع قائدات طيران قطريات قريباً

·        تدريب المئات من أفراد القوات الجوية والبحرية القطرية في إيطاليا

·        إيطاليا ملتزمة بتطوير الكوادر البشرية وتشجيع نقل التكنولوجيا

·        حل الأزمة الإقليمية بالحوار وفي إطار المنظمات الدولية والقانون الدولي

·        حوار سياسي مستمر وشراكة استراتيجية حقيقية بين البلدين

·        2.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2018

·        الإصلاحات القطرية جعلت بيئة الأعمال أكثر حيوية للمستثمرين الأجانب

 

كتب - إبراهيم بدوي:

قال سعادة باسكوالي سالزانو، سفير إيطاليا لدى الدوحة، إنه سيتم تخريج أول أربع قائدات طيران قطريات في الأسابيع القادمة في ميلانو، في سياق برامج التعاون المشتركة بين قطر وإيطاليا في مجال الدفاع، مضيفاً أنه في إطار هذا التعاون يتم تدريب المئات من أفراد القوات الجوية والبحرية القطرية في إيطاليا. وإيطاليا ملتزمة ليس فقط بتشجيع نقل التكنولوجيا ولكن أيضاً بتطوير الكوادر البشرية.

جاء ذلك خلال احتفال أقامته السفارة الإيطالية باليوم الوطني الثالث والسبعين، بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة الدكتور علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، والسفير إبراهيم فخرو، مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية، والسفير علي إبراهيم أحمد عميد السلك الدبلوماسي، وسفراء ورؤساء عدد من البعثات الدبلوماسية في الدوحة.

ثقة متبادلة

وقال السفير الإيطالي إن الثقة المتبادلة والعمل الجماعي عنصران أساسيان في كل شراكة ناجحة، كما هو الحال في الشراكة بين قطر وإيطاليا.

وأضاف: إن الحكومتين توليان ثقة كبيرة في تعاونهما الثنائي وهناك حوار سياسي مستمر على مستوى عال مما يتيح شراكة استراتيجية حقيقية في جميع القطاعات مثل التعاون المؤسسي والأعمال التجارية والدفاع والتعليم والثقافة والرياضة والرفاه، لافتاً إلى أنه على المستويات متعددة الأطراف نتشارك الاهتمام بالأزمة الإقليمية وكذلك الجهود المبذولة لتسهيل الحلول السلمية من خلال الحوار في إطار المنظمات الدولية والقانون الدولي.

التبادل التجاري

وتابع: بالنظر إلى التعاون الوثيق بين قطر وإيطاليا فإن علاقاتنا الاقتصادية إيجابية للغاية وبلغ حجم التجارة الثنائية 2.6 مليار يورو في عام 2018 بزيادة 21 ٪ عن العام السابق، كما تتمتع الشركات الإيطالية بموقع جيد في السوق القطري وتشارك في المشاريع الكبرى الخاصة بالتحضير لكأس العالم 2022 مثل مترو الدوحة واستاد البيت.

السوق القطري

وقال السفير الإيطالي إن رواد الأعمال الإيطاليين أكثر حرصاً على استكشاف الفرص في قطر بفضل الإصلاحات الرئيسية التي تم تبنيها بنجاح لجعل بيئة الأعمال المحلية أكثر حيوية للمستثمرين الأجانب. وأضاف أن قطر اتخذت خطوات رائعة في هذا الصدد لا سيما إصلاح سوق العمل كجزء من تعاونها المثمر مع منظمة العمل الدولية، وتقر الحكومة الإيطالية بهذه الإنجازات المهمة وتشجعها على مواصلة العمل في هذا الاتجاه.

اللجنة المشتركة

وقال سفير إيطاليا بالدوحة إنه في إطار التعاون مع وزارة التجارة والصناعة نقوم الآن بإعداد اللجنة الاقتصادية المشتركة الخامسة بين إيطاليا وقطر والتي ستعقد في وقت لاحق من هذا العام من أجل المضي قدماً في تعاوننا الاقتصادي نحو أهداف أكثر طموحاً.

القائدات القطريات

وحول التعاون الدفاعي، قال السفير الإيطالي، في سياق برامجنا الثنائية في مجال الدفاع يتم تدريب المئات من أفراد القوات الجوية والبحرية القطرية في إيطاليا. وإيطاليا ملتزمة ليس فقط بتشجيع نقل التكنولوجيا ولكن أيضاً بتطوير الكوادر البشرية وفي هذا الصدد يسعدنا أنه سيتم تخريج أول أربع قائدات طيران قطريات في الأسابيع القادمة في ميلانو».

مبادرات مشتركة

وفي مجال الثقافة قال السفير نحن متحمسون للفرص الكبيرة التي نراها في الفن والثقافة والتعليم والبحث والصحة والرياضة، موضحاً أن المبادرات المشتركة شملت حتى الآن فنانين من جميع بلدان المنطقة، مؤكداً أن الفن والثقافة ينتميان للبشرية جمعاء وليس لهما حدود ولا ينبغي أن يقيدهما الانقسام السياسي.

البطولات الكبرى

وأضاف السفير: لدى إيطاليا رؤية أوسع للثقافة والتي تشمل الرياضة ونمط الحياة الصحي ورفاهية الأفراد. وفي هذا الصدد يسرنا أن تستثمر قطر بشكل كبير في التنمية الاجتماعية والمجتمعية وتشجع الرياضة واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل بطولة العالم لألعاب القوى القادمة في نهاية سبتمبر.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .