دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 24/6/2019 م , الساعة 3:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

السفير حمد الدوسري في تصريح لصحيفة إثيوبيان هيرالد:

رغـبة قطـرية لتعزيز العلاقات والاستثمـار مع إثيـوبـيا

رغـبة قطـرية لتعزيز العلاقات والاستثمـار مع إثيـوبـيا

أديس أبابا - الراية:

أكد سعادة السيد حمد بن محمد الدوسري سفير دولة قطر لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، أن دولة قطر لديها رغبة قوية والتزام كبير لتعزيز العلاقات الثنائية مع إثيوبيا إلى أفضل المراحل على كافة المستويات.

جاء ذلك في خبر تحت عنوان: «زيارات رفيعة المستوى ترتقي بالعلاقات الإثيوبية القطرية إلى مستويات جديدة»، نشرته صحيفة (إثيوبيان هيرالد) الإثيوبية من تصريح لسعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.

وقالت إن العلاقات (الإثيوبية - القطرية) شهدت تقدماً منذ استئناف الدبلوماسية في عام 2012م، وأضافت: «تجلى ذلك من خلال تبادل زيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي كلا البلدين، وتوقيع اتفاقيات عديدة، إلى جانب جولات لمجموعات ثقافية، واستئناف الرحلات الجوية المباشرة».

وأوضح سفير قطر لدى إثيوبيا، أن الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة ساهمت في الارتقاء بالعلاقات متعددة الأوجه بين البلدين إلى مستويات جديدة، وأشار إلى أن زيارة دولة الدكتور أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي في شهر مارس الماضي إلى الدوحة، عززت بصورة أكبر العلاقات الطيبة بين البلدين، كما شكلت الزيارة فرصة لبحث مختلف القضايا مع المسؤولين رفيعي المستوى في دولة قطر.

وأشار إلى أن مباحثات سعادة ارغوغي تسفاي وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الإثيوبية، خلال زيارتها الناجحة إلى الدوحة، حققت نتائج إيجابية وتم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن إنشاء مركز قطر للتأشيرات لغرض توفير خدمات التأشيرات وتسهيلا للإجراءات.

وأضاف: كذلك تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة القطرية لتفعيل اتفاقية العمالة المنزلية.

وأكد سفير قطر لدى إثيوبيا، وجود رغبة متنامية لدى حكومة دولة قطر، والقطاع الخاص، للانخراط في الاستثمار في إثيوبيا، وقال: ينبغي إيلاء الاهتمام اللازم لوضع اللمسات النهائية على اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات والتي سيكون لها دور بارز في تشجيع الشركات التجارية القطرية للعمل في إثيوبيا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .