دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 24/6/2019 م , الساعة 3:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

لدعم الجهود العالمية

15 مليون ريال حصيلة حملة التعليم فوق الجميع

تمويل مشاريع في الصومال وغزة ولبنان وتركيا ومالي وباكستان والعراق وقطر وغيرها من الدول
محمد جاسم النعمة : توفير أماكن للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في النظام التعليمي
15 مليون ريال حصيلة حملة التعليم فوق الجميع
الدوحة   الراية :

 اختتمت مؤسسة «التعليم فوق الجميع» حملتها الثانية لجمع التبرعات الرمضانية والتي جاءت تحت شعار «لا تتركني.. ساعدني أتعلم» محققة مبلغاً قيمته 15 مليون ريال.

وتعمل مجموعة المشاريع والمبادرات التي أطلقتها مؤسسة «التعليم فوق الجميع» في إطار هذه الحملة على تقديم المساعدة والدعم للأطفال المحرومين والفقراء للوصول إلى التعليم الأساسي النوعي دون تمييز والتغلب على الحواجز الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية، مع توفير الدعم اللوجستي، التقني والنفسي لهم.

وسيتم تخصيص مبلغ التبرعات لدعم برامج المؤسسة «علّم طفلاً، وأيادي الخير نحو آسيا (روتا)، والفاخورة» بهدف مساعدة الأطفال الفقراء والمحرومين للوصول إلى المرافق والموارد التعليمية النوعية.

ومن أجل تعزيز مستوى الوعي لدى الجمهور بالمشاريع العالمية التي تنفذها المؤسسة لدعم الأطفال والشباب، فقد دعت الحملة الرمضانية لمؤسسة «التعليم فوق الجميع» التي انطلقت في 15 مايو 2019 لتمويل العديد من مشاريعها، في الصومال، وغزة، ولبنان، وتركيا، ومالي، وباكستان، والعراق، وقطر وغيرها من الدول.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد جاسم النعمة، ممثل إدارة تنمية الموارد في مؤسسة «التعليم فوق الجميع» إن حملة التبرع الرمضانية لهذا العام أخذت منحى مختلفاً أدى إلى نجاحها، حيث تمكنت -بفضل دعم الشركاء في جميع أنحاء العالم- من إيجاد أماكن للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في النظام التعليمي ومنحهم فرصة أفضل لبناء مستقبلهم.

وأضاف «أنه منذ انطلقنا بهذه المهمة واصلنا التأكيد على قوة العمل الجماعي في تحقيق أهدافنا لذلك لم تقتصر شبكة شركائنا على اللجان والمنظمات المسجلة رسمياً في برامجنا، بل ضمت أيضاً أفراداً حملوا المسؤولية وساهموا في جعل تجسيد الحق العالمي في التعليم الابتدائي والأساسي على أرض الواقع».. مُشيداً في الوقت ذاته بشركاء الحملة في جهود جمع الأموال ودعمها بشكل غير مسبوق.

ويأتي نجاح حملة مؤسسة «التعليم فوق الجميع» لجمع التبرعات تتويجاً لعدد من المبادرات الأخرى التي تم تنفيذها على مدى العامين الماضيين. وقد كان من أبرزها الإنجاز الذي حققه برنامج «علّم طفلاً» في عام 2018 والمتمثل في تأمين الالتزامات لتمكين أكثر من 10.4 مليون طفل غير ملتحقين بالتعليم من الوصول إلى التعليم الابتدائي النوعي - أكثر من 7.5 مليون منهم تم تسجيلهم بالفعل. وفي نفس العام، حصل برنامج «علّم طفلاً» على أكثر من 1.8 مليار دولار كاستثمارات في مشاريعه.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .