دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 25/6/2019 م , الساعة 1:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

في إطار جهودها لتوسيع شبكة الشراكات مع المنظمات الدولية

شراكة استراتيجية بين صلتك و الصحة العالمية

مذكرة تفاهم لتدريب الشباب من أجل التوظيف مع معهد الأمم المتحدة
صباح الهيدوس : تأهيل الشباب يسهل وصولهم للفرص الاقتصادية وسوق العمل
شراكة استراتيجية بين صلتك و الصحة العالمية

جنيف - ‏قنا:‏

 عقدت مؤسسة «صلتك» اتفاق تعاون مع منظمة الصحة العالمية للعمل ضمن برنامج «العمل من أجل الصحة» الذي يتم بالشراكة بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة العمل الدولية.

كما وقعت «صلتك» مذكرة تفاهم في مجال تدريب الشباب من أجل التوظيف مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث «UNITAR» .

وقالت السيدة صباح الهيدوس، الرئيسة التنفيذية لصلتك، «نسعى لتوسيع شبكة شراكاتنا مع المنظمات الدولية خاصة منظمات وهيئات الأمم المتحدة من أجل تمكين الشباب اقتصاديًا واجتماعيًا ومعالجة التحديات العالمية مثل أزمة البطالة وما ينتج عنها من عواقب».

وأضافت أن تأهيل الشباب وتدريبهم وبناء قدراتهم يعد عاملاً مهمًا في سبيل تسهيل وصولهم للفرص الاقتصادية وسوق العمل ما يساعدهم في تحقيق ذاتهم والإسهام في تنمية مجتمعاتهم.. مثمنة تعاون مؤسستها مع منظمة الصحة العالمية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث في برنامج العمل من أجل الصحة الذي يهدف لرفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي وتوفير فرص وظيفية وتدريبية للشباب.

في السياق ذاته اجتمعت السيدة صباح الهيدوس الرئيسة التنفيذية لصلتك، مع الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مقر المنظمة بجنيف، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون والشراكة بين «صلتك» ومنظمة الصحة العالمية وأهمية العمل على توفير أيد عاملة ماهرة ومدربة تساهم في نهضة هذا القطاع وسد العجز فيه، خاصة في الدول الهشة ومناطق النزاعات، (مناطق تركيز عمليات صلتك)، كما تناول الاجتماع الاستثمار في التعليم والمهارات لبناء قدرات الشباب بما يساهم في توفير فرص عمل لهم في هذا القطاع الحيوي الذي يشهد نموًا متسارعًا.

وتتمثل أهداف برنامج «العمل من أجل الصحة» في تعزيز وحشد الاستثمارات في قطاع الصحة وبناء قدرات وتأهيل الأيدي العاملة في هذا المجال وتوفير فرص عمل وظيفية في هذا القطاع الحيوي، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة.

كما اجتمعت السيدة صباح الهيدوس الرئيسة التنفيذية لصلتك والسيد نيخيل سيث المدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث «UNITAR» في مدينة جنيف السويسرية، بحضور سعادة السفير علي المنصوري مندوب قطر الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف لتعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل الشباب ورفع قدراتهم وإكسابهم المهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل.

وتأتي شراكة «صلتك» مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث في إطار سعي مؤسسة «صلتك» المستمر لتمكين الشباب اقتصاديا واجتماعيا ومساهمتها في تحقيق عدد من أولويات استراتيجية الأمم المتحدة للشباب 2030 ، وكذلك عدد من أهداف التنمية المستدامة من خلال بناء القدرات وتأهيل الشباب، الأمر الذي يساهم في تسهيل وصولهم للوظائف وتحقيق طموحاتهم بما ينعكس على التنمية الاقتصادية لمجتمعاتهم.

ويعمل معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث «UNITAR» على تقديم الأنشطة التدريبية وتطوير القدرات بصورة أساسية للدول النامية والأقل نموا والجزر الدولية الصغيرة النامية والمجموعات والمجتمعات التي تعد الأكثر ضعفا، بما في ذلك الذين يتواجدون أو يتأثرون بالنزاعات والحروب في العالم، كما يعمل المعهد على تسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وكذلك استراتيجية الأمم المتحدة للشباب 2030.

يأتي هذا التعاون في إطار تطوير ودعم شراكات «صلتك» مع المنظمات الدولية الفاعلة والمهمة من أجل تمكين أكبر عدد ممكن من الشباب وتوفير فرص العمل لهم، وتحقيق هدف المؤسسة الرامي إلى توفير 5 ملايين وظيفة للشباب بحلول عام 2022.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .