دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 26/6/2019 م , الساعة 6:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشكل رابطاً مباشراً للعديد من المرافق الرياضية والخدمية

افتتاح تقاطع جديد بطريق الخور

مدخل رئيسي لمجمع وحلبة لوسيل الدولية ونادي الرماية
افتتاح تقاطع جديد بطريق الخور

الدوحة ـ الراية:

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن افتتاح تقاطع جديد بطريق الخور ضمن مشروع تطوير طريق الخور السريع، حيث يقع التقاطع الجديد على مستوى المخرج 32 من طريق الخور تحديداً على بعد ثلاثة كيلومترات شمال تقاطع طريق الخور مع طريق المجد الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

ويتضمن التقاطع الجديد جسراً مؤلفاً من حارتين في كل اتجاه ليوفر لمرتادي طريق الخور وطريق المجد وطريق الشمال القادمين سواء من الدوحة أو من الخور ربطاً مباشراً مع العديد من المرافق الرياضية والخدمية حيث يعد مدخلاً رئيسياً ومباشراً لمجمع لوسيل الرياضي وحلبة لوسيل الدولية ونادي الرماية في لوسيل ومحمية لوسيل.

 

و أوضح مهندس المشروع حسن المعجبة، من إدارة الطرق السريعة، أن هذا التقاطع سيوفر خياراً جديداً وفعالاً للتنقل، حيث إنه قبل افتتاحه كان يتوجب على رواد الطريق استخدام تقاطع طريق الخور مع طريق المجد ثم تقاطع المزروعة للوصول لمجمع لوسيل الرياضي، بينما يمكنهم الآن استخدام الجسر الجديد للوصول مباشرةً إلى وجهاتهم.

 

ومن جانبه أكد السيد خالد الرميحي، نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي ومدير الحلبة، على أهمية التقاطع الجديد قائلاً: «يسهل هذا التقاطع الوصول لحلبة لوسيل حيث يوفر مدخلاً رئيسيًا ومباشراً لها، ما يخدم اللاعبين والمشاركين في الرياضات المختلفة المتوفرة في المجمع الرياضي كما يسهل على الجماهير والمشجعين الوصول للحلبة بسهولة وأمان سواء كانوا قادمين من مدينة الدوحة أو الخور باستخدام أي من الطرق المحيطة كطريق الخور أو طريق المجد أو طريق الشمال». وأضاف: «أود أن أتوجه بالشكر والامتنان لهيئة الأشغال العامة على الجهود المبذولة في تنفيذ هذا المشروع وافتتاح التقاطع في زمن قياسي وقبل الموعد التعاقدي بأربعة أشهر».

 وكانت «أشغال» قد افتتحت الطريق الرئيسي لطريق الخور بطول 33 كيلومتراً في شهر أبريل من هذا العام قبل موعده المقرر بنحو سنة، حيث تم تحويل الطريق القديم إلى طريق سريع يمتد من مدينة الخور وصولاً إلى شارع جامعة قطر بمدينة الدوحة. وتم زيادة عدد مسارات الطريق القديم إلى خمسة مسارات في كل اتجاه تستوعب نحو 10,000 مركبة في الساعة بدلًا من مسارين في كل اتجاه تستوعب 4,000 مركبة في الساعة ما ساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للطريق وتعزيز السلامة المرورية التي تنتهجها «أشغال» من خلال توفير مسارين للطوارئ.

 

ويخدم طريق الخور العديد من المرافق الاقتصادية والحيوية مثل راس لفان ومدينة لوسيل واللؤلؤة والخليج الغربي حيث الشركات ومناطق الأعمال المختلفة والفنادق، كما يسهل الوصول إلى مجمع خدمات الظعاين ومحميات لوسيل وغيرها إضافة إلى توفير حركة مرورية سلسة أمام المتجهين إلى عدد من المرافق الترفيهية مثل كتارا وشاطئ سميسمة وشاطئ الفركية ومجمع احتفالات الظعاين، إلى جانب تسهيل الوصول إلى العديد من المؤسسات التعليمية مثل جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر وكلية شمال الأطلنطي وأكاديمية قطر للقادة ومعهد الدوحة للدراسات العليا. ويضم طريق الخور عشرة تقاطعات متعددة المستويات، ستة منها ذات تدفق مروري حر والتي تتصل بعدد من الطرق الرئيسية مثل طريق المجد وشارع الطرفة وطريق سميسمة، كما تسهل الوصول إلى طريق الشمال وطريق لوسيل السريع. كما تحتوي على ثمانية جسور و22 نفقاً وممراً سفلياً و معبرًا للجمال ليربط محمية لوسيل الصغرى بمحمية لوسيل الكبرى. تعمل «أشغال» على إنجاز الأجزاء المتبقية بالطريق لتشمل إنشاء مضمار أولمبي للدراجات الهوائية بطول 34 كيلومترًا على جانب الطريق وإقامة مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 33 كيلومترًا على الجانب الآخر من الطريق هذا إلى جانب إنشاء 42 نفقًا للمشاة والدراجات الهوائية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .