دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 26/6/2019 م , الساعة 6:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 11 جامعة وكلية معتمدة .. نعمت الفايز:

قبول فوري للطلاب بمعرض الجامعات البريطانية

وقف الابتعاث لدراسة اللغة الإنجليزية والاكتفاء بالسنة التأسيسية
قــــرار وقـــف الــدراســــة فـــي بعــض الجـــامعـات مؤقتاً ســـببه التكــدس
روان خــير: الجــامعـــات المشــاركـة مدرجــة ضمـن قوائــم وزارة التعلــيم
تلقي طلبات الابتعاث إلكترونياً 30 يونيو الجاري
ابتعاث الطلبة يتم وفقاً لاحتياجات سوق العمل
قبول فوري للطلاب بمعرض الجامعات البريطانية

كتب: محروس رسلان..

شهد معرض الجامعات البريطانية والذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي بفندق راديسون بلو مساء أمس إقبالاً من الطلبة، وذلك في ظل تواجد 11 جامعة وكلية بريطانية توفر قبولاً فورياً للطلبة المستوفين للشروط. وضم المعرض عدداً من الجامعات البارزة والشهيرة في بريطانيا مثل جامعة برمنجهام وجامعة ابردين وجامعة نروث امبريال وجامعة بريستول وجامعة سيتي كوليدج وجامعة نيوكاستيل وجامعة ليدز. وأكدت الأستاذة نعمت عبد الرحمن الفايز استشاري الإرشاد بإدارة البعثات بوزارة التعليم والتعليم العالي أن اللقاء السنوي لمعرض الجامعات البريطانية مهم نظراً لأنه يوفر للطالب أبرز الجامعات البريطانية في مكان واحد بحيث يمكنه التعرّف من ممثليها مباشرة على أبرز اشتراطات القبول كما يمكنه الحصول على قبول فوري بواحدة منها إذا استوفى الشروط، منوهة ببدء تلقي طلبات الابتعاث من الطلبة الراغبين المستوفين للشروط اعتباراً من 30 يونيو الجاري عبر البوّابة الإلكترونية. وأوضحت أن ابتعاث الطلبة يتم وفقاً لاحتياجات سوق العمل للسنة الثانية على التوالي، لافتة إلى أن التخصّصات المطلوبة تمثل أولوية بالنسبة للوزارة وبخاصة التخصّصات الطبية والصحية والهندسية، مبيّنة أنه لا يتم إجبار الطالب على الالتحاق بتخصص معين وإنما يتم إتاحة حرية الاختيار أمامه ليختار ما يناسب ميوله، منوهة بوقف الابتعاث لدراسة اللغة الإنجليزية والاقتصار على الابتعاث للسنة التأسيسية. وأوضحت أن الابتعاث مشروع مشترك بين وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، لافتة إلى أنه اعتباراً من العام الجاري أصبحت وزارة التعليم هي جهة تلقي طلب ابتعاث الطالب ومتابعته.

 

ولفتت إلى إقبال الطلاب القطريين على الدراسة في الجامعات البريطانية، وأن هناك نسبة كبيرة أيضاً من الطلبة يحبون النظام الأمريكي في التعليم. وأكدت أن الوزارة تدعم الطلاب وتقدّم خدمات إرشادية للطلبة من خلال مكتب الإرشاد الجامعي بالوزارة والذي يزوّد الطلبة بكافة المعلومات اللازمة، موضّحة أن قرار وقف الدراسة في بعض الجامعات مؤقتاً يتم اتخاذه حال وجود تكدّس للطلبة القطريين بتلك الجامعات. وأكدت روان خير مدير خدمات التعليم الدولي بالمجلس الثقافي البريطاني لـ[ أن المعرض يهدف إلى توفير فرصة للطلاب الراغبين في الدراسة في المملكة المتحدة هذا العام سواء على بعثة أو على نفقتهم الخاصة، حيث يمكن للطلاب عبر اللقاء التعرّف على إرشادات تساعدهم في التحضير للمرحلة الجامعية، موضحة أن الجامعات المشاركة توفر قبولاً فورياً للطلبة المستوفين الشروط للعام الأكاديمي المقبل 2019/‏2020م. وقالت: تتوافر جميع التخصصات في الجامعات الموجودة وجميعها مدرجة ضمن قوائم وزارة التعليم والتعليم العالي للابتعاث وللابتعاث على النفقة الخاصة، لافتة إلى أن المعرض يضم 11 جامعة وكلية بريطانية تقدّم برامج دراسية في بريطانيا وداخل دولة قطر.

 

ولفتت إلى أن هذه النسخة من معرض الجامعات البريطانية تتميز بمشاركة الملحقية الثقافية لدولة قطر في لندن حيث تعطي نصائح وإرشادات للطلبة الراغبين في الدراسة ببريطانيا مع تسليط الضوء على أهم التحديات وكيفية التغلب عليها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .