دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 26/6/2019 م , الساعة 6:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أشاد باستعدادات التعليم لاستضافته.. رئيس المنظمة جوشي باريشا:

نتوقع تنظيماً قطرياً رائعاً لأولمبياد العلوم الدولي

فوزية الخاطر: قطر ستنظم بطولة مميزة بكل المقاييس
علي البوعينين: استعداد تام لتنظيم البطولة على أعلى مستوى
نتوقع تنظيماً قطرياً رائعاً لأولمبياد العلوم الدولي

الدوحة - الراية :

أكدت فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية أن التقرير النهائي الذي أصدره فريق منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين وعلى رأسهم البروفيسور جوشي باريشا كانت مطمئناً، حيث أكد وفد المنظمة أن كل الاستعدادات جيدة بل فوق المتوقع، وأن قطر استعدت في وقت مبكر لهذه الاستضافة. والإشادة التي وصلتنا من اللجنة تطمئننا على أن بطولتنا ستكون مميزة بإذن الله من نواح عديدة من حيث تطوير نظم الاختبارات والتصحيح والتصويت، والأمور اللوجستية جميعا أشادت بها اللجنة. ونتوقع أن تكون أول بطولة على مستوى الوطن العربي في قطر بطولة مميزة بكل المقاييس.

وكانت الخاطر قد عقدت اجتماعاً للاستماع إلى تقرير اللجنة عن زيارته لقطر واطلاعه على استعدادات الوزارة لاستضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين - قطر 2019. وتستضيف دولة قطر أولمبياد العلوم للناشئين في نسخته السادسة عشرة في الفترة من 3-12 ديسمبر القادم كأول دولة عربية تنظم هذا الأولمبياد، وبلغ عدد الدول المشاركة حتى الآن 62 دولة مما يجعل نسخة 2019 هي الأكبر في تاريخ الأولمبياد. ويهدف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين إلى نشر روح السعي نحو التميز في مجال العلوم والاحتفاء بالطلبة الموهوبين وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية. ويحق لدولة قطر باعتبارها الدولة المضيفة إشراك 18 طالباً في الأولمبياد، وهؤلاء الطلاب يجري إعدادهم أفضل إعداد للأولمبياد القادم بالدوحة بالتعاون مع جامعة قطر وجامعات المدينة التعليمية. وقال البروفيسور جوشي باريشا رئيس المنظمة في تصريح صحفي: عقدنا العديد من الاجتماعات مع اللجنة المنظمة لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين في قطر 2019. ولمسنا تقدماً جيداً في الجوانب التخطيطية والتنفيذية الخاصة بالفعاليات. تم التخطيط للفعالية بشكل جيد، هناك طاقم كاف من الكوادر التي تقوم على هذه المهمة. ومن تجاربنا السابقة في هذا المجال أستطيع القول بأن النسخة السادسة عشرة التي تقام في الدوحة ستكون فعالية رائعة، مخطط لها جيداً ومنظمة تنظيماً ممتازاً، ونحن نتطلع إلى هذه النسخة التي يمكننا أن نتخيلها منذ الآن.

 

 خالد العلي: إدخال النظام والتقييم الإلكتروني للامتحانات في قطر

قال الدكتور خالد العلي في تصريح صحفي: عقدت العديد من الاجتماعات خلال اليومين الماضيين بين اللجنة العلمية واللجنة التنظيمية مع ممثلي منظمة أولمبياد العلوم للناشئين، وتمت زيارة المرافق التي ستجرى فيها الامتحانات وأماكن إقامة الضيوف وكل الإجراءات المتعلقة بهذا الأولمبياد. وقد كان هناك ارتياح كبير لدى وفد المنظمة حول هذه الإجراءات حيث أننا متقدمون في العمل عن الموعد المطلوب في كل هذه الإجراءات، كما أنه لأول مرة سيتم إدخال النظام الإلكتروني في الامتحانات والتقييم الإلكتروني في قطر، وهذا أخذ حيزاً كبيراً من النقاش. واليوم تمت مراجعة كل الأمور مع وفد المنظمة. وأضاف د. العلي إن قطر دائماً سباقة وقد أعدت الوزارة جميع التجهيزات الضرورية حتى تليق هذه البطولة بدولة قطر. وتأتي أهمية تنظيم قطر لهذا الأولمبياد كونها أول دولة عربية تستضيف هذا الأولمبياد، وهذا يدل على موقع قطر في الخريطة التعليمية العالمية التي تتبوأ مكانة عالية فيها، وثقة كبيرة من المحفل الدولي في إمكانيات دولة قطر في تنظيم هذا الأولمبياد.

 

زيـارة مــيدانيــة لمركـــز قـطــر الوطـــني للمـؤتـمـــرات

كما عقدت اجتماعاً مع اللجنة التنظيمية برئاسة علي البوعينين، ورؤساء اللجان الفرعية، وهي لجان العلاقات العامة، والسفريات والدعم التكنولوجي، والأمن والمواصلات واللجنة المالية والمشتريات، حيث استعرضت اللجنة التنظيمية خططها التنفيذية، وما تم إنجازه من توفير كل المتطلبات والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لإنجاح الأولمبياد على كافة المستويات. وكان أعضاء الوفد قد قاموا بزيارة مركز قطر الوطني للمؤتمرات للاطلاع على قاعة الاختبارات والقاعة التي تستضيف حفلي الافتتاح والختام، كما قاموا بزيارة فندق ماريوت ماركيز، مقر إقامة القادة، وقاعات المراجعة والمناقشة وتصحيح الاختبارات في فندق الإقامة. كما تفقد أعضاء الوفد مقر إقامة الطلاب بفندق ازدان بالاس. كما زاروا واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وقام الوفد أيضاً بزيارة عدد من المواقع المقترحة للأنشطة غير المنهجية، حيث زار متحف الفن والإسلامي ومتحف قطر الوطني وسوق واقف.

                   

علي البوعينين: انتهاء 50% من أعمال اللجان

أكد علي البوعينين رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد أنه تم الانتهاء من 50% من أعمال اللجان وأنهينا كافة متطلبات المرحلة الأولى، ونحن على استعداد تام لتنظيم البطولة على أعلى مستوى، ويهمنا أن تكون البطولة مميزة، بمشاركة أكبر عدد ممكن، إضافة إلى تحقيق الميدالية الذهبية إن شاء الله. وأضاف البوعينين: سنعمل بقدر المستطاع على توفير كافة الاحتياجات ووسائل الراحة والخدمات لضيوف الأولمبياد. وعقدت اللجنة المنظمة لأولمبياد قطر الدولي للعلوم للناشئين أمس سلسلة من الاجتماعات مع وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي في ختام زيارتهم لدولة قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .