دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 27/6/2019 م , الساعة 5:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تهدف لتعزيز ثقافة الغذاء الصحي

مؤسسة قطر تقدّم برامج للتكيّف الإيجابي مع السكري

رهام بدّورة: ممارسة الرياضة والغذاء الصحي يساهمان في ضبط مستويات السكر في الجسم
مؤسسة قطر تقدّم برامج للتكيّف الإيجابي مع السكري
الدوحة   الراية :

تسعى الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر، في تلبية احتياجات الأفراد المصابين بالسكري، وتلعب دوراً فعّالاً في توفير الخدمات والمعلومات التي تثري معرفة المشخصين به وتساعدهم على التأقلم معه، وذلك من خلال أنشطة وبرامج تقيمها على مدار السنة.

وتقدّم الجمعية برامج متنوعة كبرامج التغذية، وبرامج الرعاية والدعم والتمويل، والبرامج التثقيفية، وبرامج الأطفال، وتوفّر كذلك مرافق صحية وصالات رياضية مُجهّزة بأدوات تساعد المرضى على تحسين صحتهم البدنية.

وتنصح السيدة رهام بدّورة، أخصائية التغذية بالجمعية القطرية للسكري، المُراجعين أن يقوموا بممارسة الرياضة بشكل منتظم وأن يحصلوا على غذاء صحي ومتوازن. وتقول: «إنه أمر طبيعي أن يرغب المرء بتناول شتى الأطعمة والمأكولات الشهية، خصوصاً أثناء المناسبات، ولا يمكننا كأخصائيين أن نملي على المشخصين بالسكري نوع الغذاء الذي يحصلون عليه، ولكن ما نسعى دوماً إلى تغييره هو قدرتهم على التحكم بحجم الوجبات، وإضافة الخضراوات إلى غذائهم بشكل منتظم».

ولفتت إلى «أن معظم سكان دولة قطر يسعون إلى بذل مزيد من الجهود لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وانطلاقاً من المساعي الوطنية التي تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات وجعلها جزءاً أساسياً من الحياة اليومية للفرد، فإننا نسعى إلى تعزيز ثقافة الرياضة لدى أفراد المجتمع ونشر الوعي حول أهمية الحركة والنشاط في الحياة اليومية، وذلك لأن الرياضة تساهم في ضبط مستويات السكر في الجسم».

وتركّز الجمعية القطرية للسكري بشكل خاص على الأطفال المشخّصين بالسكري، حيث توفر لهم العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية في آن واحد. ومن أهم البرامج التي تقدّمها، برنامج مخيم البواسل العالمي لأطفال السكري، وهو عبارة عن مخيم صيفي يستهدف الأطفال من سن 7 وحتى 11 عاماً، ويقدّم لهم المعلومات المفيدة التي تمكّنهم من التعايش مع المرض بشكل فعّال. من جهتها، علّقت السيدة كاتي النحاس، أخصائية التغذية ومديرة البرامج بالجمعية القطرية للسكري قائلة: «تكمُن مهمة هذا المخيم في إتاحة الفرصة للأطفال المُشخصين بالسكري للتعامل مع الألم العاطفي والبدني الناجم عن السكري، والاستفادة من إمكاناتهم للتكيف بشكل إيجابي مع السكري وتطوير الثقة بأنفسهم ليتمكنوا من اتخاذ بعض مهام الرعاية الذاتية يوماً بيوم».

من البرامج الأخرى التي تقدّمها الجمعية، برنامج حقوق طالب السكري بالمدرسة بدولة قطر، الذي يسعى إلى ضمان الصحة والسلامة للطلاب المشخّصين بالسكري أثناء تواجدهم في المدرسة، من خلال توفير بيئة آمنة وصحية ليتمكن الطلاب من أداء واجباتهم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى برنامج إعانة الأطفال المشخصين بالسكري، الذي يقدّم مساعدات للأطفال المحتاجين من خلال توفير العلاج اللازم للسكري والوقاية منه بالتعاون مع صندوق الزكاة.

وبهدف نشر الوعي العام بالسكري وكيفية الوقاية منه لدى الشباب والحفاظ على صحتهم، تقدّم الجمعية كذلك المخيم الصحي للوقاية من السكري للبنين من عمر 13 وحتى 17، والذي سيقام هذا العام في المدينة التعليمية لمدة ثلاثة أيام، من 1 وحتى 3 يوليو المقبل. حيث يهدف المخيم إلى تعليم صغار الشباب كيفية التحكم بالوزن والوقاية من السكري بأسلوب ممتع وشيق.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .