دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 27/6/2019 م , الساعة 6:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أمضوا عدداً من الساعات مع موظفي مبيعات «دكان» التابع لمركز بداية

معايشة وظيفية لطلاب كلية الإدارة والاقتصاد

ريم السويدي: مساعدة الطلاب على سبل تطوير العلاقات مع الموظفين والعملاء والبائعين
معايشة وظيفية لطلاب كلية الإدارة والاقتصاد

الدوحة – الراية:

 شارك طلاب مقرر إدارة المبيعات بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر في تجربة معايشة وظيفية، حيث أمضى الطلاب بشكل فردي عدداً من الساعات مع موظفي مبيعات «دكان» التابع لمركز بداية في كتارا. وتهدف هذه التجربة إلى إدخال الطلاب في جو العمل عن طريق ملازمة موظف مبيعات ومساعدته في تأدية مهامه.

وعن سبب اختيار دكان مركز بداية، ذكر الدكتور عثمان الذوادي، رئيس لجنة التواصل المجتمعي بقسم الإدارة والتسويق بالكلية، أن مركز بداية يعتبر بحد ذاته تجربة فريدة ومعرفة الطلاب من خلال هذه التجربة بالمشاريع القطرية التي تبيع منتجاتها بالدكان تضيف لهم الكثير. وأضاف د. الذوادي، بأن إدارة مركز بداية ترحب دائماً بالعمل مع كلية الإدارة والاقتصاد وتم تنفيذ أكثر من نشاط بمساهمة فعالة من المركز.

وقالت السيدة ريم السويدي، مدير عام مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني :تعد تجربة (معايشة بيئة العمل) التي قام بها طلاب كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر تجربة عمل فعّالة بالرغم من كونها قصيرة المدى، حيث ساعدتهم على تطوير معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم، وبلورة فهم واضح حول القيم والقواعد والمعايير التي تنتهجها المؤسسات والشركات، حيث أتاحت التجربة الفرصة للتعرف عن كثب على الموظفين أثناء تأدية عملهم من خلال مرافقتهم طوال يوم العمل لاكتساب خبرات تؤهلهم ليصبحوا موظفين ناجحين في المستقبل.

 

وأضافت: يسعدنا التعاون مجدداً مع كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر، حيث عمد المركز لأن يكون شريكاً استراتيجياً للكلية لما فيه من مصلحة الطلاب بالمقام الأول، وتأتي تجربة معايشة بيئة العمل للطلاب دعماً للمنهج الدراسي لاختبار مجالات العمل وتجربة الفرص الحقيقية والملموسة في هذا المجال مما يساعدهم للاطلاع على المفاهيم النظرية وتطبيق مهارات العمل بشكل واقعي، وفهم سبل تطوير العلاقات مع الموظفين والعملاء والبائعين الحاليين.

وعن تجربة الطلاب، ذكر الدكتور مازن العدينات بأنها تجربة مميزة كونها تزامنت مع تدريس مساق إدارة المبيعات وهذا بدوره أدى إلى إثراء البعدين النظري والعملي للطلاب، حيث تعرف الطلاب عن قرب على طبيعة عمل موظفي المبيعات ودورهم البارز في نجاح عمل المنظمات وأيضاً قاموا بمعايشة ما تعلموه في الجانب النظري في إدارة المبيعات من خلال تطبيق ذلك ميدانياً ومحاولة مساعدة موظفي البيع في دكان بداية. كما تعرف الطلاب خلال هذه التجربة على الدور الكبير لمركز بداية في خدمة أصحاب المشاريع القطرية وتقديم يد العون والمساعدة لهم للنهوض بمشاريعهم وهذا شكل حافزاً كبيراً لعدد من الطلبة للعمل مستقبلاً مع مركز بداية عند قيامهم بإنشاء مشاريعهم المستقبلية. وقدم د. العدينات الشكر للقائمين على إدارة مركز بداية ودورهم الفعال في التعاون مع جامعة قطر ممثلة بقسم الإدارة والتسويق بكلية الإدارة والاقتصاد.             

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .