دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 27/6/2019 م , الساعة 5:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مشاركتها بملتقى عالمي في شيكاغو

وايل كورنيل تستعرض تجربتها في التعليم الطبي المستمر

وايل كورنيل تستعرض تجربتها في التعليم الطبي المستمر
الدوحة –  الراية :

 استعرضت وايل كورنيل للطب - قطر خبرتها وتجربتها الثرية في مجال تقديم التعليم الطبي المستمر وفق معايير عالمية رفيعة خلال مشاركتها مؤخراً في المؤتمر السنوي لمجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر (ACCME)، وهو هيئة الاعتماد الطبية الريادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وايل كورنيل للطب – قطر قد نالت في وقت سابق من هذا العام، بعد تقييم مستفيض ودقيق، درجة «الاعتماد مع الثناء» من مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة، وهو أرفع اعتماد يمنحه المجلس المرموق في هذا المضمار، ما جعل الكلية مؤهلة لتقديم المشورة في الأمور المتعلقة بالتعليم الطبي المستمر. وفي أعقاب هذا الإنجاز المتميز، دُعيت الكلية ممثّلة في قسم التعليم الطبي المستمر فيها للمشاركة في جلسة خبراء في إطار الملتقى السنوي للمجلس المنعقد في مدينة شيكاغو، للتحدّث عن استراتيجياتها وأدواتها وتقديم مشورتها لمؤسسات تعليم الطب الدولية المشاركة حول سُبل نيل أفضل اعتماد في مجال التعليم الطبي المستمر.

وخلال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، عقدت ديمة الشيخلي مدير أول قسم التعليم الطبي المستمر، ولودي مطر مدير التعليم الطبي المستمر، حلقة عمل بعنوان: «أدوات رقمية للاستحواذ على اهتمام المتعلم مدى الحياة». وانضمّت الشيخلي أيضاً إلى جلسة لكبار التنفيذيين والعاملين في التعليم الطبي المستمر، حيث شاركت في جلسة نقاشية بعنوان «تحقيق مفهوم أفضل الممارسات بالاستعانة بقائمة المعايير الصادرة عن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر لنيل درجة الاعتماد مع الثناء». وإلى جانب كل ذلك، نُشرت ضمن تطبيق المؤتمر نفسه مادة تعريفية تتناول بإيجاز البرامج الابتكارية التي أطلقتها وطبقتها وايل كورنيل للطب - قطر لمواكبة احتياجات منظومة الرعاية الصحية الآخذة في التطور في قطر وعموم المنطقة.

وقالت الشيخلي: «نحن سعداء بدعوتنا للمشاركة في هذا الحدث للتعريف بتجربتنا في نيل درجة الاعتماد مع الثناء من مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة أمام حشد من المؤسسات الطموحة التي تقدم برامج التعليم الطبي المستمر من داخل الولايات المتحدة وخارجها. فتنظيم وتقديم أنشطة التعليم الطبي المستمر بمعايير رصينة ورفيعة للأطباء وغيرهم من المهنيين الطبيين جزء مهم للغاية من الجهود المبذولة لضمان استمرارية الارتقاء بمعايير الرعاية الطبية والمحصلة العلاجية، لذا نحن حريصون كل الحرص على تعريف الآخرين بخبرتنا وتجربتنا، وفي الوقت نفسه الاستفادة من تجارب نظرائنا في مؤسسات تعليم الطب الريادية في العالم».

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .