دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/7/2019 م , الساعة 3:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خريجو الدفعة الأولى من برنامج ضباط الغد ل الراية :

الانضمام إلى الشرطة أغلى طموحاتنا

منسوبو الداخلية العيون الساهرة على الأمن في ربوع الوطن
الانضمام إلى الشرطة أغلى طموحاتنا
 

كتب - نشأت أمين:

عبّر عدد من خريجي الدفعة الأولى من برنامج (ضباط الغد) عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في هذا البرنامج المتميّز الذي يساهم في صناعة ضباط أمن المستقبل، مؤكدين أن المشاركة في البرنامج مكنتهم من تعلم الكثير من المهارات العسكريّة والرياضيّة والأمنيّة مثل الرماية وركوب الخيل والسباحة وفنون القتال والنزول بالحبال من الارتفاعات العالية والمشاة والانضباط العسكري والاعتماد على النفس وكيفية التعاون مع رجال الشرطة في تحقيق الأمن في ربوع الوطن. وأعرب الطلاب عقب تخرجهم عن رغبتهم الشديدة في الالتحاق بكلية الشرطة في المستقبل لينالوا شرف الانضمام إلى وزارة الداخلية، مؤكدين أن الانضمام لهذا الجهاز الأمني العظيم هو شرف لكل مواطن ووسام على صدورهم. وأكدوا أن المشاركة في برنامج ضباط الغد جعلتهم يوقنون بقوة بأن منسوبي وزارة الداخلية ضباطاً وأفراداً هم بحق العيون الساهرة على الأمن في ربوع الوطن وأنهم يواجهون الكثير من المصاعب والتحديّات من أجل راحة الآخرين.

 

حسن محمد:

تعلمت التعاون مع الشرطة للحفاظ على الأمن

 

قال حسن محمد حسن إنه تعرّف من خلال الدورة على كيفية تعاون الشخص العادي مع رجال الشرطة للمحافظة على أمن المجتمع وذلك بالإبلاغ عن الجرائم التي قد تحدث، مشيراً إلى أنه تدرب أيضاً على كيفية اقتحام المباني للقبض على اللصوص والعناصر الخطرة فضلاً عن الطريقة الصحيحة للإمساك بهم. وأضاف: تعلمنا خلال الدورة أيضاً كيفية النزول بالحبال من الأماكن المرتفعة والقدرة على التحمل ومواجهة المخاطر والصعاب كما كانت هناك فرصة للاستزادة من الثقافة والمعلومات الدينية من خلال المحاضرات التي قدّمها عدد من منسوبي وزارة الأوقاف.

 

فالح إبراهيم: إكتسبنا فنون الدفاع عن النفس

 

أوضح فالح إبراهيم عبدالله أنه تدرب خلال الدورة على فنون الدفاع عن النفس، الأمر الذي جعله يتعلق كثيراً بهذا النوع من المهارات وهو ما سيدفعه في المستقبل القريب إلى المسارعة بالاشتراك في أحد الأندية الرياضية أو مراكز الشباب لاحتراف هذا النوع من المهارات، موجهاً الشكر إلى مدربي كلية الشرطة على ما بذلوه من جهد في تدريبه هو وباقي منتسبي البرنامج، وقال: إن برنامج ضباط الغد له فوائد عديدة، فبالإضافة إلى دوره في تثقيف الطلاب فيما يتعلق بالجانب الأمني فإنه أيضاً يُساهم في شغل وقت فراغ الطلاب خلال فصل الصيف. وأضاف: هناك وقت فراغ كبير يعيشه الطلاب في فصل الصيف، والكثير من الطلاب يواجهون صعوبة في كيفية شغله في أشياء مفيدة.