دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/7/2019 م , الساعة 4:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في حوار لصحيفة فتشرني ليست.. ناصر آل خليفة سفيرنا في زغرب:

200 مليون يورو حجم الاستثمارات القطرية في كرواتيا

اهتمام قطري بالاستثمار في كرواتيا .. واجتماع لمسؤولي البلدين نهاية العام سياستنا تعمل على حل
المشاكل ..ومستقبل العالم قائم على التعاون
200 مليار دولار استثماراتنا بالمونديال ..وقادرون على استضافة جميع المنتخبات
الحصار فتح لنا أسواقاً جديدة .. وجميع البضائع تصل مباشرة إلى الدوحة
سفينة قطرية في البحر الأدرياتيكي للتعريف بمونديال 2022
200 مليون يورو حجم الاستثمارات القطرية في كرواتيا

زغرب - الراية:

كشف سعادة السيد ناصر بن حمد آل خليفة سفير دولة قطر لدى كرواتيا أن حجم الاستثمارات القطرية في زغرب يبلغ 200 مليون يورو سنوياً، مبدياً اهتمام دولة قطر بالاستثمار في كرواتيا، في جميع المجالات، «الصناعة والزراعة والري والسياحة»، وقال: نخطط حتى نهاية العام لعقد اجتماع بين المسؤولين ورجال الأعمال القطريين والكروات لتشجيع التعاون.

وقال سعادته في حوار مع صحيفة فتشرني ليست ومجلة ماكس الرياضية الكرواتية أن الحصار فتح لنا أسواقاً جديدة.. وجميع البضائع أصبحت تصل مباشرة إلى قطر بعدما كانت تأتي عبر الإمارات والسعودية، وقال: السياسة القطرية تعمل على حل المشاكل، ومستقبل العالم قائم على التعاون والمساندة الدولية وتسهيل الاتصالات والتفاهم المتبادل، لافتاً إلى أن قطر تستثمر 200 مليار دولار في مونديال 2022 وأن هناك سفينة قطرية ستبحر في البحر الأدرياتيكي أغسطس القادم للتعريف بمونديال 2022، مؤكداً أن لدى الدوحة القدرة على استضافة المنتخبات ال 32 المشاركة في مونديال قطر.

كيف تصفون العلاقة بين قطر وكرواتيا ؟

لدينا اتصالات متواصلة بين بلدينا على أعلى المستويات. يعيش في قطر عدة مئات من الكروات الذين يعملون في مجالات مختلفة، ولدينا رحلتان يومياً من الدوحة إلى زغرب، وهذا يُبين مدى أهمية هذه العلاقة.

نحن مهتمون كثيراً بالاستثمار في كرواتيا، في جميع المجالات، الصناعة والزراعة والري والسياحة، حيث تقدر استثماراتنا في كرواتيا بحوالي 200 مليون يورو سنويا، وآمل أن تشهد هذه الاستثمارات في المستقبل المزيد من الارتفاع، نخطط حتى نهاية العام لعقد اجتماع بين المسؤولين ورجال الأعمال القطريين والكروات، لتشجيع التعاون.

كيف تنظرون في قطر إلى موقع كرواتيا في العلاقات الدولية ؟

كرواتيا إحدى أهم الدول بالنسبة لدولة قطر، عنصر مهم جداً في المنطقة، وأُلاحظ أنكم تتعاونون مع جميع دول البلقان. قطر وكرواتيا لهما أهمية في منطقتيهما، قطر معروفة كدولة تساعد الدول الأخرى على تسوية مشاكلها من خلال الحوار، ساعدنا السودانيين في دافور، كما المساعدة في المفاوضات بين الأمريكان والحكومة الأفغانية مع الطالبان، فهذا في إطار سياستنا أن نساعد في حل المشاكل. مستقبل العالم قائم على أساس التعاون والمساندة الدولية وتسهيل الاتصالات والتفاهم المتبادل، فكلما يتعرف الناس على بعضهم أفضل سيسهل حل المشاكل.

كيف تُقيمون التعاون الرياضي بين قطر وكرواتيا ؟

جواب: يوجد تعاون رياضي من خلال الاتحادات الرياضية الوطنية، وتم استضافة بعض الفرق الرياضية القطرية في كرواتيا، ونرحب بالرياضيين الكروات في قطر، وخاصةً بفريق كرة القدم الكرواتي في بطولة العالم لعام 2022، كما آمل أن تلعب كرواتيا وقطر المباراة النهائية في المونديال، هذا حلم وأمل، لكنه ليس مستحيلاً.

ما هو الأثر الذي سيتركه تنظيم مونديال 2022 في قطر؟

سيتم تنظيم بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ في منطقتنا، بعد تنظيمها في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا والشرق الأقصى، ولقد شارك مئات الآلاف من الناس من مختلف أنحاء العالم في تنفيذ الخطط والأعمال في إطار مشروع بطولة كأس العالم لعام 2022، منهم الفنيون والمهندسون المعماريون والعمال من محتلف الاختصاصات، إنهم يشكلون مجتمعًا ضخمًا من الناس في قطر، وعندما يعودون إلى بلادهم ذات يوم، سيعملون على بناء جسور بين بلدانهم والأشخاص من مختلف البلدان الذين عملوا معهم في قطر ومع شعبنا. كما أنه من المهم جداً، أن بطولة كأس العالم 2022 ستُقام في منطقة تعاني من الحروب منذ أن ولدنا، النزاعات الإسرائيلية والفلسطينية، إسرائيل ولبنان، العراق وإيران، غزو الكويت، العراق إلخ ... أما الآن فلدينا بطولة عالمية، بما سيخلق انطباعاً جديداً عن منطقتنا، ستقام بطولة العالم في بلدنا الجميل، وبما سيمنح الأمل ل 400 مليون عربي، 70% من الشباب في سن أقل من 30 سنة، وبما يُبعدهم عن التفكير بالحرب والدمار والإرهاب.

استثمارات المونديال

ما هو المبلغ الذي ستستثمره دولة قطر في مونديال 2022 ؟

سننفق حتى نهاية الاستعدادات لبطولة كأس العالم، قبل البدء بها، حوالي 200 مليار دولار على جميع البنى التحتية، ليس فقط للملاعب، حيث نعمل على الاستفادة من هذه الفرصة لإعادة بناء وتطوير بلدنا، فإذا أتيتم إلى الدوحة، سترون أفضل البنى التحتية في العالم، نحن نبني طرقًا سريعًة، أحد أكبر الموانئ، أحد أفضل المطارات، ومترو الأنفاق والجسور، بل وحتى المدن الجديدة، ولدينا قدرات في الدوحة لاستضافة جميع المنتخبات ال 32 المشاركة، لدينا فنادق بمستوى خمس نجوم في كليو متر مربع واحد أكثر مما في نيويورك بأكملها.

الحصار والمونديال

هل أضر الحصار الجائر باستعدادات قطر للمونديال ؟

بعكس الاعتقاد في البداية بأن هذا الحصار سيُلحق ضرراً، فقد سعت دولة قطر لتحويل ذلك إلى فائدة، حيث نُنهي هذا المشروع الكبير للاستعداد للمونديال حتى قبل ما كان يتوقعه الجميع. فالحصار خلق فينا دافعاً وإرادة للنجاح، وفتح لنا أيضا أسواقاً جديدة. كنا نعتمد في السابق على ميناء دبي الذي كانت تأتينا عبره الكثير من المنتجات، كما أن 95% من الأغذية اللازمة كانت تصلنا عبر البر والحدود السعودية من تركيا ومصر ولبنان وسوريا، لكن الآن تصل البضائع مئة بالمئة بشكل مباشر إلى قطر.

التعريف بالمونديال

كيف ستُعرف قطر ببطولة كأس العالم في كرواتيا؟

في نهاية شهر أغسطس ستأتي سفينة من قطر إلى البحر الأدرياتيكي، سوف ترسي السفينة في العديد من المدن وستُعرف ببطولة كأس العالم في هذه المدن. أعتقد أنه سيتم زيارة مدينتين في كرواتيا. وعندما ترسي السفينة في كل مدينة سيتم توزيع هدايا مناسبة لبطولة كأس العالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .