دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 18/7/2019 م , الساعة 5:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سفراء المركز بحثوا إعداد منهج ومواد وخطة عملها

مناظرات قطر يطلق أكاديمية التحكيم قريباً

عروض تقديمية للسفراء لتقييم وضع المناظرات في دولهم
مناظرات قطر يطلق أكاديمية التحكيم قريباً

الدوحة -الراية:

نظّم مركز مناظرات قطر- عضو مؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - ملتقى سفراء مركز مناظرات قطر لهذا العام، بمشاركة سبعة من سفراء المركز وهم :» من الكويت فهد السبيعي، وبدر الشطي، ومن سلطنة عُمان سالم الشماخي، ومن السودان المقداد أحمد، ومن قطر محمد اللخن المري، ومن تونس عبير المجروح، ومن المملكة المتحدة حواء الجرادي». ويُعتبر التجمّع الأول للسفراء بهدف العمل على إطلاق أكاديمية التحكيم قريباً. وقد تضمّن برنامج اليوم الأول عروضاً تقديمية لتقييم وضع المناظرات في دولهم وما وصل إليه مُجتمع المناظرات، حيث إن أغلب المواد التي تمّت مناقشتُها خلال برنامج الملتقى تركزت على التحكيم ومنهج المناظرات وعرضها للتحليل وحوارات بين المُشاركين والمدربين وكل يوم دراسة موضوع معين كالتفنيد والمحاججة وإعادة بناء القضية.

وقد خصص اليوم الختامي للملتقى بعرض السفراء لمشاريعهم وخطة أكاديمية التحكيم وكيفية إعداد منهج ومواد الأكاديمية وتوحيد المتطلبات من مركز مناظرات قطر لتلبية احتياجاتهم في تنفيذ مشاريعهم.

من جهة أخرى، أعرب السفراء وبشكل عام عن أهمية هذا الملتقى وما يحمله المركز من رسالة هادفة أساسها توظيف المناظرة بآليات منظمة تخدم المجتمع والدول واللغة العربية للناطقين بغيرها، مما يضفي على الحياة العامة مناخاً حراً وفكراً متفتحاً. وهذا ما أكده أ. المقداد أحمد سفير المركز من السودان - في حديثه :»ملتقى السفراء حدثٌ هامٌ بالنسبة لعمر الأنشطة في الدول التي تميزت بنشر المناظرات وأسست النوادي ووسعت قاعدة المناظرات بصورة كبيرة، مبيناً أن الملتقى عبارة عن حلقة وصل بين أصحاب الخبرة في مجال المناظرات وبين مركز مناظرات قطر يترتب عليه نتائج وإنجازات مختلفة من خلال التأهيل الذي يحصل عليه السفراء،مضيفاً :» بصيغة عامة الملتقى يتبني منهجاً تفاعلياً ويتعرض لقضايا متطورة في مواد التدريب والتحكيم التي يستخدمها المركز خلال البطولات».

ولفت إلى أنّ ملتقى السفراء يفتح آفاقاً من النقاشات في سياقات مُختلفة تصبّ في مصلحة الجميع وتقدّم تغذية راجعة تعود بالفائدة على الأفراد والمواد.

ونوّه المقداد أحمد للاستفادة من عرض المشاريع الهامة والتحديات التي واجهتهم وأساليب الحل الملائم للخروج بنتائج جيدة، كما تطرق المقداد بالحديث حول سبل تطوير العمل لكل دولة من الدول المشاركة وكيفية تخطّي التحديات المُستقبلية التي لا بد منها في كل مشروع،

لافتاً إلى تركيزه بعد الملتقى على التطوير الفني للنظم والمدربين والمحكمين بين المؤسسات والمجتمع السوداني المتنوع على كافة المستويات، وهذا التنوع لديه مسارات متعددة يمكن من خلال ثقافة المناظرة تقنين النزاع والاختلاف وتحويله إلى حوار بناء وحياة أفضل،

مُوضّحاً أن السودان حالياً مُقبل على انفتاح، وبالتالي إضافة المناظرات لإدارة الخلاف تشيع التسامح وتقرّب وجهات النظر بين الناس.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .